بوابة الفجر:
2024-07-01@18:22:45 GMT

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر

تاريخ النشر: 29th, June 2024 GMT

التوقيت الصيفي من الموضوعات التي شغلت الشارع المصري خلال الساعات الحالية بالتزامن مع الأنباء الخاصة بإلغاء ذلك التوقيت في البلاد.


إلغاء التوقيت الصيفي 

وتساءل الرأي العام المصري عن إلغاء التوقيت الصيفي خاصة بعد المواعيد الجديدة التي أعلنتها الحكومة بشأن مواعيد فتح المحال خلال الفترة المقبلة.

 

مطالب بإلغاء التوقيت الصيفي 

وهناك عدد من النواب تقدموا بطلب بإلغاء التوقيت الصيفي كان آخرهم النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، التي تقدمت باقتراح برغبة إلى رئيس مجلس الوزراء بشأن إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي بعد قرار الحكومة الأخير بغلق المحال العامة في تمام الساعة العاشرة مساء.

وأشارت النائبة في اقتراحها إلى أنه منذ عام تم بدء العمل بالتوقيت الصيفي مرة أخرى تنفيذا للقانون رقم 24 لسنة 2023، في شأن تقرير التوقيت الصيفي، بعدما صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على مشروع القانون الصادر عن مجلس النواب، بعد أن تقدمت به الحكومة.

وقالت: "في خطوة غير مدروسة أقدمت الحكومة على إصدار تعليمات بإغلاق المحال التجارية في تمام الساعة العاشرة مساءً، سعيًا منها لترشيد استهلاك الطاقة والكهرباء لمواجهة أزمة نقص الوقود التي تعاني منها البلاد، وبعد هذا القرار، الذي لم يراع البعد الاجتماعي، أصبح الوقت شديد الضيق أمام التجار وأصحاب المحال العامة، خاصةً في ظل استمرار العمل بالتوقيت الصيفي، الأمر الذي يزيد من معاناتهم الاقتصادية في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، فضلا عن العجز المتوقع في تقديم الخدمات المختلفة للمواطنين لفترة طويلة خلال اليوم".

 

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي 

وعن حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي، فلم تصدر الحكومة المصرية أي قرار رسمي بإلغاء التوقيت الصيفي أو تؤكد أو تنفي هذا الخبر، وهذا يدل أن التوقيت الصيفي مازال معمولا به في مصر.

وقالت تقارير إن قرار غلق المحال العامة الساعة 10 مساءً يأتي كإجراء مؤقت لترشيد استهلاك الكهرباء خلال أزمة انقطاع التيار الكهربائي التي تواجهها البلاد ولا علاقة بقرار غلق المحال في العاشرة مساء بالتوقيت الصيفي، ومن المتوقع أن تعود الحكومة المصرية إلى العمل بالتوقيت الصيفي مع إنتهاء الأزمة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التوقيت الصيفي إلغاء التوقيت الصيفي ترشيد استهلاك الكهرباء العمل بالتوقیت الصیفی إلغاء التوقیت الصیفی

إقرأ أيضاً:

برلماني عن قرار غلق المحلات: "ساعة مفرقتش كتير.. علينا التفكير في إلغاء التوقيت الصيفي"

عقب النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، على بدء تطبيق قرار غلق المحلات في العاشرة مساءا، مشيرا إلى أن الدولة لديها أزمة في الطاقة اللازمة لتوليد الكهرباء، والحكومة تعمل على تدبير العملة الصعبة لشراء الغاز والمازوت، وهو ظرف طارىء ولا بد أن نتحمل جميعنا.

قرار غلق المحلات

وأشار الفيومي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، إلى أن قرار غلق المحلات مبكرا مطبق في عدد من الدول، وليس جديدا في مصر، حيث تقرر غلق المحلات التجارية في العاشرة مساءا بدلا من الحادية عشرة.

نادي الأسير: 57 فلسطينيا استشهدوا في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد السابع من أكتوبر نائب يفجر مفاجأة عن مداخلات شركات التسويق العقاري

وأضاف النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أنه تم تحريك ساعات الإغلاق لتناسب الوضع الحالي، معلقا: "ساعة مفرقتش كتير"، معتبرا أن التوقيت الصيفي لا محل له، ويمكن أن تفكر الحكومة في الغاؤه.

مقالات مشابهة

  • حدث في 8 ساعات| بدء تطبيق أكبر موازنة في تاريخ مصر.. وحقيقة إلغاء التوقيت الصيفي الجمعة المقبل
  • برلماني عن قرار غلق المحلات: "ساعة مفرقتش كتير.. علينا التفكير في إلغاء التوقيت الصيفي"
  • هل تتجه الحكومة لإلغاء التوقيت الصيفي الجمعة المقبلة؟.. مصدر يوضح
  • بعد قرار غلق المحلات.. ما حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر؟
  • إلغاء مئات الرحلات الجوية فى كندا بعد إضراب مفاجئ
  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي في مصر
  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024..الحكومة توضح
  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعمل بالشتوي مرة أخرى.. باقي كام شهر؟
  • غير مؤثر.. برلمانية تقترح إلغاء التوقيت الصيفي