تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف استطلاع رأي حديث أن أغلبية الناخبين بنسبة 60% يرون أنه ينبغي استبدال الرئيس الأمريكي جو بايدن كمرشح رئاسي للحزب الديمقراطي، وذلك بعد مشاهدتهم لأدائه في مناظرته، أول أمس الخميس، أمام الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب.
وبحسب الاستطلاع الذي نشر نتائجه موقع "أكسيوس" الأمريكي، اليوم السبت؛ فإن 60 % من الناخبين أجابوا "بالتأكيد أو "على الأرجح" على سؤال ما إذا كان ينبغي استبدال بايدن كمرشح ديمقراطي بعد أدائه في المناظرة.


وفي المقابل، أشارت نتائج الاستطلاع إلى أن 21% من الناخبين الديمقراطيين يرون أنه "بالتأكيد" لا ينبغي استبدال بايدن، بينما يرى 20% "ربما لا" ينبغي استبداله.
وعندما طلب الاستطلاع من المشاركين الاختيار بين بايدن والرئيس السابق ترامب بعد المناظرة، اختار 45% بايدن، و44% اختاروا ترامب؛ لتظل النتائج مثلما كانت بعد إدانة ترامب الجنائية.
وفي الوقت نفسه، قال 57% من المشاركين في الاستطلاع ممن شاهدوا المناظرة الرئاسية، إن "ترامب تفوق على بايدن".
من جانبه، انتقد المتحدث باسم الحملة الانتخابية لبايدن، سيث شوستر، صياغة نتائج الاستطلاع، والتي لا يزال بايدن يتقدم فيها على ترامب بفارق نقطة واحدة، وقال "جو بايدن لن ينسحب".
ولفت موقع "أكسيوس إلى أن نتائج الاستطلاع الذي شمل 2068 شخصًا، تردد الهمسات المتداولة بين الديمقراطيين حول احتمال استبدال بايدن كمرشح رئاسي للحزب الديمقراطي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استطلاع راي بايدن ترامب مرشح رئاسي المناظرة الرئاسية استبدال بایدن

إقرأ أيضاً:

ما هو التصريح الخاطئ الذي أطلقه بايدن في مناظرته مع ترامب؟

 

يستمر الجدل حول دقة تصريحات الرئيس بايدن، وتبقى حوادث القتل العسكري تحت النقاش كجزء من النقاشات السياسية الراهنة في الولايات المتحدة، فقد أكد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاغون، في تصريحات صادرة يوم الجمعة، أن عددًا من الأفراد العسكريين الأمريكيين قتلوا خلال فترة إدارة الرئيس جو بايدن.

وتأتي هذه التصريحات في سياق تعليقات سابقة أدلى بها الرئيس بايدن في مناظرة مع منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

ففي مناظرته، أدعى الرئيس بايدن أنه الرئيس الوحيد الذي لم يقتل أي عسكري أمريكي خلال فترة حكمه، إلا أن تقارير صحفية تشير إلى حوادث قتل بالفعل، مثل تفجير انتحاري في كابول في أغسطس 2021 أسفر عن مقتل 13 جنديًا أمريكيًا، وهجوم آخر على قاعدة عسكرية في يناير 2024 أسفر عن مقتل 3 جنود وإصابة العشرات.

وأثناء مؤتمر صحفي في البنتاغون يوم الجمعة، امتنعت مساعدة المتحدث باسم البنتاغون عن التعليق مباشرة على تصريحات الرئيس بايدن، مشيرة إلى أنها تنصح بالرجوع إلى البيت الأبيض للمزيد من التفاصيل.

وتظهر هذه الأحداث أهمية التواصل الدائم بين الإدارة الرئاسية ووزارة الدفاع في توفير المعلومات الدقيقة حول الأحداث العسكرية، مع تأكيدات على الالتزام بدعم الجيش الأمريكي وعائلات الضحايا.

وقد كشف استطلاع للرأي أجرته شركة "مورنينغ كونسالت" ونُشر على موقع "أكسيوس" يوم الجمعة أن غالبية الأميركيين يرون ضرورة استبدال الرئيس الحالي جو بايدن بمرشح آخر من الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية القادمة.

كما شارك في الاستطلاع 2068 شخصا، حيث أكد 60% من المشاركين على ضرورة استبدال بايدن بشكل "بالتأكيد" أو "على الأرجح" بعد أدائه في مناظرة مع دونالد ترامب.

ومن بين الناخبين الديمقراطيين، أبدى 21% عدم رغبتهم بالاستبدال بالتأكيد، في حين أعرب 20% عن رأيهم بأن الاستبدال "ربما لا".

وأظهر استبيان الرأي أن 57% من المشاركين الذين شاهدوا المناظرة يرون أن ترامب كان أفضل في الأداء مقارنة ببايدن.

وفي تعليقه الأول بعد المناظرة، أكد بايدن عزمه على مواصلة مشواره الرئاسي رغم أدائه الضعيف، مشيرًا إلى أنه يعرف كيفية قول الحقيقة والقيام بالمهام، وأنه يمتلك القدرة على النهوض مجددًا بعد السقوط.

كما يرى بايدن أنه لا يزال قادرًا على تحقيق النجاحات على الرغم من التحديات التي واجهها في المناظرة التلفزيونية أمام ترامب.

ودعت هيئة تحرير صحيفة نيويورك تايمز الأميركية الرئيس جو بايدن يوم الجمعة إلى التنازل عن مشروعه للترشح للرئاسة بعد مناظرته مع خصمه الجمهوري دونالد ترامب.

وفي مقالتها التحليلية، أشادت الصحيفة بإنجازات بايدن كرئيس، مؤكدة أنه بقيادته نمت الأمة وبدأت في التعافي من الآثار الضارة التي خلفها ترامب.

مقالات مشابهة

  • استطلاع أميركي: صحة بايدن الإدراكية لا تؤهله للرئاسة
  • بايدن يحاول تهدئة داعميه الأثرياء بعد أداء ضعيف في مناظرته أمام ترامب
  • بعد أدائه المهزوز.. هل يقدم الديمقراطيون على استبدال بايدن قبل مناظرته الثانية أمام ترمب؟
  • أحمد ياسر يكتب: كيف ينظر العالم إلى مرشحي الرئاسة الأمريكية؟
  • استطلاع رأي: 60% من الديمقراطيين يريدون استبدال بايدن.. هل يتنحى؟
  • 60 % من الأمريكيين يرجحون استبدال بايدن كمرشح ديمقراطي للرئاسة بعد مناظرته أمام ترامب
  • ما هو التصريح الخاطئ الذي أطلقه بايدن في مناظرته مع ترامب؟
  • استطلاع رأي يكشف كارثة حقيقية لمستقبل لبايدن
  • استطلاع: غالبية الأميركيين يفضلون استبدال بايدن بمرشح آخر