الثورة نت| محمد المشخر

ناقش اجتماع تربوي عقد اليوم بمحافظة البيضاء برئاسة محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد 1446هـ. 2025/2024م

وخلال الاجتماع الذي حضره نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة فضل الحميقاني ومدراء الإدارات العامة بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة ومدراء مكاتب التربية والتعليم بالمديريات، استعرض مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد، كافة الاستعدادات والتجهيزات والترتيبات لتدشين العام الدراسي واستقبال الطلاب والطالبات في جميع مدارس مديريات محافظة البيضاء وتلافي القصور والأخطاء التي حصلت خلال العام الدراسي المنصرم.

ولفت، إلى الإجراءات المتخذة لرفع مستوى التنافس بين المدارس الحكومية بالمحافظة من خلال إعداد برنامج تنافسي يشمل المبنى والإدارة والكادر والطلاب يبدأ مع بداية شهر محرم وينتهي بنهاية العام الدراسي..

وأكد الاجتماع، أهمية مضاعفة الجهود للارتقاء بالعملية التعليمية وتطوير أداء الكادر التربوي، إلى جانب تفعيل دور الرقابة والتوجيه التربوي.

وأشاد الاجتماع، بصمود وثبات قيادات وكوادر التربية و التعليم بالحقل التعليمي الذي كان له الدور الأكبر في استمرار العملية التعليمية وإفشال مخططات ومؤامرات العدوان التي استهدفت العملية التعليمية بشكل مباشر سواء بقطع رواتب المعلمين او استهداف المنشأت التربوية بالطيران

وخلال الاجتماع أكد محافظ البيضاء، أهمية الاستعداد الكامل لاستقبال العام الدراسي وإعداد الخطط السليمة والجداول المكتملة التي تسهم في انتظام العملية التعليمية وتجويد الأداء التربوي، ما يستدعي تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية لإنجاح العام الدراسي سيما في ظل الظروف الراهنة جراء العدوان والحصار، والوزارة وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة لن يالو جهداً في دعم مكاتب التربية بالمديريات والمدارس بالمحافظة لإسناد التعليم.

وأشار، إلى أهمية دور مجالس الآباء في مساندة العملية التعليمية بما يسهم في التغلب على الصعوبات التي تواجهها.

وأكد أن قيادة السلطة المحلية لن تدخر جهداً في دعم العملية التعليمية وفقاً للإمكانيات المتاحة .. حاثاً على حشد الطاقات لتجاوز تداعيات استمرار العدوان والحصار، ومؤامرات العدوان الهادفة تعطيل التعليم.

وأشاد محافظ البيضاء، بما لمسه من اجراءات ايجابية في الميدان للحرص على رقي العملية التعليمية والتربوية بالمحافظة.. مشيراً إلى أهمية تلافي الاختلالات وإعداد قاعدة بيانات سليمة للكادر التربوي في القطاع الحكومي وتصحيح أوضاع المدارس الأهلية والخاصة بحسب استمارة التصنيف بالمحافظة.. داعياً الجميع إلى مساندة جهود مكتب التربية لاستكمال التجهيزات لبدء العملية التعليمية خلال العام الدراسي الجديد.

فيما استعراض مدراء مكاتب التربية والتعليم بالمديريات، الخطوات الجارية إلى استقبال العام الدراسي الجديد وبدء تسجيل الطلاب والطالبات في مختلف المدارس في مديريات محافظة البيضاء بمعنويات عالية.

حضر الاجتماع مدير عام مكتب المالية بالمحافظة ناصر المنصوري ومدير عام مكتب التخطيط بالمحافظة محمد المقبلي ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام في مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة البيضاء مکتب التربیة والتعلیم بالمحافظة العملیة التعلیمیة الدراسی الجدید العام الدراسی عام مکتب

إقرأ أيضاً:

النعمي يرأس اجتماعا لمناقشة آلية الارتقاء بالعملية التعليمية بصنعاء

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء، اليوم، برئاسة وكيل وزارة التربية لقطاع التعليم عبد الله النعمي، الارتقاء بالعملية التعليمية والتعليم الأهلي بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي حضره مديرا مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار، والتعليم الأهلي بوزارة التربية عدنان الكحلاني، دور المدارس الأهلية في تطوير العملية التعليمية، وجهودها في مساندة المدارس الحكومية لاستمرار العملية التعليمية، وتجاوز كافة الظروف الصعبة ومخططات العدوان الرامية إلى إيقاف عجلة التعليم.

وفي الاجتماع أكد الوكيل النعمي أهمية تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد، والتركيز على مخرجات التعليم النوعية، بما يضمن تخريج الكوادر المؤهلة القادرة على الالتحاق بالتعليم الجامعي ومواصلة الدراسات العليا.

وشدد على ضرورة التزام المدارس الأهلية بالتعاميم الوزارية، والجودة في المنشآت والمباني والمستلزمات الدراسية، ومراعاة ظروف الطلاب في الجوانب المالية والرسوم الدراسية وتهيئة الأجواء بما يمكن الطلاب من استيعاب الدروس، مؤكدا أهمية إشهار لوحة الشفافية وكافة الشروط والمعايير والمواصفات للمدارس الأهلية.

وثمن وكيل الوزارة، جهود إدارة التعليم الأهلي بالمحافظة في الرقابة على أداء المدارس الأهلية في كافة المديريات، ومتابعة مدى الالتزام بالتعاميم والتوجيهات والقرارات الصادرة عن الوزارة ومكتبها بالمحافظة ومساندة جهودها وتذليل الصعوبات التي تواجهها.

بدوره شدد مدير مكتب التربية عمار، على دور المدارس الأهلية في تعزيز التوعية بمخاطر الحرب الناعمة التي تستهدف الهوية الإيمانية، وتجريد النشء والشباب من ثقافتهم القرآنية، مؤكداً أهمية وضع الحلول والبدء بفصل الذكور عن الإناث، وتخريج أجيال مسلحة بالعلم والثقافة الإيمانية ومحصّنة من كافة الثقافات المغلوطة.

وتطرق الاجتماع إلى أولويات تحسين البيئة التعليمية وتحقيق النجاح للعام الدراسي الجديد من خلال الالتزام بتطبيق الأسس المنهجية للارتقاء بمنظومة التعليم.

وكان الوكيل النعمي، قد اطلع على سير العمل بمكتب التربية، ومستوى الانضباط الوظيفي في عدد من الشعب والإدارات، مؤكداً حرص قيادة الوزارة على تطوير وتجويد العملية التعليمية وتحقيق أهدافها، وسعيها الجاد للتخفيف من أعباء الحياة التي يعيشها المعلمون والمعلمات، التي فرضها العدوان والحصار .

 

مقالات مشابهة

  • الدكتور بن حبتور يشيد بجهود التربية والتعليم والتعليم الفني والمهني لتدشين العام الدراسي 1446ھ
  • اجتماع بمأرب يناقش مستوى الأداء الخدمي والاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي
  • موعد وخطوات التقديم للصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • النعمي يرأس اجتماعا لمناقشة آلية الارتقاء بالعملية التعليمية بصنعاء
  • المحافظ إدريس يترأس اجتماعا لمناقشة نتائج تقييم المشاريع الخدمية والتنموية بالبيضاء
  • تبدأ غدا.. تحويلات الطلاب بين المدارس للعام الدراسي المقبل 2025
  • إتلاف 4 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية بالبيضاء