أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها تلقت شكاوى حول صعوبة امتحان مادة الفيزياء لشهادة إتمام الثانوية العامة، والتي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت الوزارة أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر توجيهاته للجنة فنية متخصصة محايدة بسرعة إعداد تقرير حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات، والتحقق من عدم وجود أي أخطاء أو أسئلة تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أن الوزير رضا حجازي يتابع تقرير اللجنة الفنية عن كثب، مشددًا على أن مصلحة الطلاب ستكون على رأس الأولويات ولن يتضرر أي طالب خلال عملية التصحيح.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الثانوية العامة امتحان امتحانات الثانوية العامة الثانوية امتحان الفيزياء الفيزياء التعليم

إقرأ أيضاً:

عقب الشكوى من امتحان الفيزياء.. مهم من "التعليم" لطلبة الثانوية العامة (فيديو)

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن وزارة التربية والتعليم تلقت العديد من الشكاوى بشأن امتحان الفيزياء من أسئلة عليها ملاحظات أو أنها تحتمل أكثر من إجابة.

تصريح مهم من التعليم بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة عاجل| رسالة طمأنة من متحدث التعليم لطلبة الثانوية العامة بخصوص امتحان الفيزياء لجنة فنية 

وتابع "زلطة" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، أن الشكاوى تم رصدها في عدد من المحافظات وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف أن الدكتور رضا حجازي، وجه اللجنة الفنية المشكلة لمراجعة نموذجي الإجابة والأسئلة ومطابقتها بالمواصفات، مشددًا أن تقرير اللجنة سيصدر في صالح الطلاب دون أي جدال.

رسالة للطلبة

وأكد أن الطلاب سيدخلون الامتحان المقبل وهم مطمئنون وفي هدوء وتكون الوزارة ردت عليهم بشأن امتحان الفيزياء، لافتًا إلى أن الامتحان يكون مسحوب من بنوك الأسئلة حسب المواصفات ولا يضعه أشخاص مع مراعاة التدرج في الصعوبة 30 % و40 % و30%

وأشار إلى أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم أكد أن مصلحة الطلاب أولوية قصوى، موضحًا أنه تم ضبط عدد من حالات الغش في امتحاني مادة الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية.

إجراءات مكثفة لمنع الغش

 وأوضح أنه يتم مجازاة المراقب ومسئولي اللجنة لأنهم مسئولين أيضا عن تفتيش اللجنة، منوهًا بأنه لم يرد إلى وزارة التربية والتعليم أي شكاوى بشأن المراوح وتعطلها نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، ويتم متابعة ما يحدث في اللجان لتوفير المراوح للطلاب.

ونوه بأن الإجراءات مشددة ومكثفة خلال العام الجاري بشأن منع الغش في اللجان التي كانت تعرف في السابق بلجان الأكابر، وكانت هناك لجنة مشكلة لمنع التحويلات بين المدارس.

مقالات مشابهة

  • إعلان قرار وزير التعليم بشأن نموذج إجابة امتحان الفيزياء بعد قليل
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. وزير التعليم يكشف تقرير لجنة امتحان الفيزياء
  • وزير التعليم يستعرض غدا نتيجة تقرير اللجنة الفنية حول امتحان مادة الفيزياء
  • غدًا.. وزير التعليم يستعرض نتيجة تقرير اللجنة الفنية حول امتحان مادة الفيزياء
  • عقب الشكوى من امتحان الفيزياء.. مهم من "التعليم" لطلبة الثانوية العامة (فيديو)
  • وزارة التربية المصرية تطمئن طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • قرارات مهمة من «التعليم» بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة خلال ساعات.. مبشرة للطلاب
  • وزير التعليم يوجه رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة بشأن صعوبة امتحان الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يوجه تعليمات عاجلة بشأن امتحان الفيزياء