صدى البلد:
2024-06-30@00:17:44 GMT

شعبة الخضر توضح أسباب زيادة أسعار البصل..فيديو

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

كشف حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضر والفواكه بالغرفة التجارية، سبب زيادة أسعار البصل، موضحا أن هناك زيادة في تصدير البصل ما خلق هذه الأزمة في السعر حتى وصل إلى 25 جنيهًا.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أنه لا بد من ضبط الأسواق وإرجاء تصدير البصل لتحقيق التوزان في الأسعار.

 


وأكد حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضر والفواكه بالغرفة التجارية، أن هناك تحركات سعرية في جميع أنواع الخضروات والفاكهة، مشيرا إلى أن ارتفاع درجات الحرارة تؤثر على المنتجات الزراعية.


وأردف أن كل المنتجات الزراعية تتأثر بشكل سلبي من الحالة الجوية وارتفاع درجات الحرارة، موضحا أن الطماطم حاليا بـ 10 جنيهات، مطمئنا المواطنين بانخفاض الأسعار مع المواسم الجديدة.


وأكد حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضر والفواكه بالغرفة التجارية، أن هناك ركود في السوق المصرية في كل حاجة،في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية التي ألقت بظلالها على مصر.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد موسى ارتفاع درجات الحرارة المنتجات الزراعية الخضروات والفاكهة

إقرأ أيضاً:

رئيس شعبة المخابز يكشف حقيقة غلق المخابز البلدية

كتبت-داليا الظنيني:
أكد عبدالله غراب، رئيس شعبة المخابز، أن معلومة غلق المخابز عار تمامًا عن الصحة والتاريخ، موضحًا أنه رغم كل الظروف لم يتم الحديث أو التهديد بغلق المخابز البلدية، مشيرًا إلى أن هذه الشائعات تخرج على بعض الصفحات وهم قلة منحرفة.

وأوضح "غراب"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن أي أنباء عن غلق المخابز معلومات غير صحيحة لأن عملهم رسالة، مؤكدًا أن الأيام الماضية شهدت ظروف صعبة واستمرار المخابز بهذا الأداء والوضع سيكون أفضل من سابقة، وبداية من 1 يوليو ستكون الأمور أفضل مع اعتماد الزيادة الجديدة وتم الإعلان عن هذه الزيادة ويعمل بها من 1/7.

وأشار إلى أن هذه الزيادات أفضل من سابقة، مؤكدًا أن الدولة استجابت لمطالب المخابز وسترفع تكلفة إنتاج شوال الدقيق، موجهًا الشكر للقيادة السياسية ورئيس الوزراء ووزير التموين على اعتماد زيادة جديدة ورفع تكلفة إنتاج جوال الدقيق.

مقالات مشابهة

  • رئيس شعبة المخابز يكشف حقيقة غلق المخابز البلدية
  • رئيس شعبة المخابز: لا غلق ومعلومات توقف العمل غير صحيحة.. عملنا رسالة
  • "بحوث البساتين" ورئيس برنامج إنتاج تقاوي الخضر يتفقدان زراعات "الجوجوبا" بغرب المنيا
  • استشارية أمراض جلدية توضح لـ«السفيرة عزيزة» أسباب اختلاف درجات ضربة الشمس
  • أسعار الخضار والفواكه اليوم السبت 29 يونيو 2024 في سوق العبور
  • ما أسباب انقطاع الكهرباء في مصر؟.. «الشركة القابضة» توضح لأول مرة
  • «جولد بيليون» توضح أسباب استقرار أسعار الذهب المحلية
  • اضطراب حركة البيع والشراء.. كيف أثر غلق المحال 10 مساء على قطاع الملابس؟
  • 5 أسباب لعدم زيادة الوزن رغم تناول الطعام.. «لو بتاكل ومش بيبان عليك»
  • شعبة الأجهزة الكهربائية تكشف لـ«الأسبوع» طلبها بشأن تخفيف الأحمال