الثورة نت|

أدانت وزارة الخارجية، مصادقة حكومة العدو الصهيوني على قرار تحويل خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية المحتلة، إلى مستوطنات ثابتة والدفع بمخططات لبناء ستة آلاف وحدة جديدة في جميع أنحاء الضفة والمعروفة باسم “خطة سموتريتش”.

وأوضحت الوزارة في بيان صادر عنها اليوم، أن هذا الإجراء الصهيوني يأتي في إطار محاولات العدو تغيير الوضع القانوني والتاريخي والديمغرافي للأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد البيان أن إجراءات العدو الصهيوني بالرغم من مخالفتها لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ولأحكام القانون الدولي، إلا أنها جاءت لتؤكد اعتماد كيان العدو على الدعم اللا محدود سياسياً وعسكرياً ومالياً ولوجستياً من الولايات المتحدة الأمريكية باعتبارها عضواً دائماً في مجلس الأمن وقادرة على إجهاض أي تحرك دولي لوقف أو إدانة العدو الصهيوني على جرائمه الوحشية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وجددّت وزارة الخارجية، دعوتها للدول العربية والإسلامية المطبّعة مع العدو الصهيوني، إلى وقف التطبيع والاستجابة لمطالب شعوبها، كون التطبيع المجاني جاء بنتائج عكسية حيث أدى إلى زيادة جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يمارسها العدو بحق الفلسطينيين وما يحدث في قطاع غزة خير دليل وشاهد على ذلك.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء وزارة الخارجية العدو الصهیونی

إقرأ أيضاً:

حماس: صلابة المقاومة في الضفة الغربية صمام أمان لإفشال خطط الضم والتهجير

الثورة نت/..

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس ، أن صلابة المقاومة في الضفة الغربية والتصدي الأسطوري للمقاومين خلال اقتحامات جيش العدو المتكررة لمناطق الضفة، دليل على تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه حتى دحر المحتل.

وقال القيادي في الحركة عبد الرحمن شديد، في تصريح صحفي اليوم الجمعة إنّ الاشتباكات المسلحة التي تخوضها فصائل المقاومة وفي مقدمتها كتائب القسام، تشير إلى أن الفلسطينيين سيواصلون طريق الكفاح ضد العدو الصهيوني، رغم بشاعة جرائمه التي يرتكبها إلى جانب قطعان المستوطنين.

وأضاف أن محاولات العدو لإخماد المقاومة في الضفة الغربية لن تنجح أمام إرادة الفلسطينيين القوية، مشيرا إلى أن جرائم العدو الصهيوني سترتد عليه غضبا ووبالا حتى تنكسر شوكته ويرحل عن فلسطين.

وتابع بقوله: “التصاعد المستمر في حالة المقاومة سيصل إلى موجة غضب شاملة في الضفة ستحرق المحتل”، داعيا في الوقت ذاته إلى الاشتباك بكافة الوسائل المتاحة مع جيش العدو والتصدي لاعتداءات المستوطنين.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 41 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة
  • لجان المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على اليمن
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على الحديدة
  • إصابات واعتقالات بحملة دهم صهيونية في الضفة الغربية المحتلة
  • عاجل // حرائق وأضرار بعد قصف صاروخي من لبنان على مستوطنات العدو في القدس
  • مسيرات جماهيرية في الضفة الغربية المحتلة تنديدا باغتيال القائد حسن نصرالله
  • العدو الصهيوني يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة الغربية المحتلة
  • حزب الله يقصف تل أبيب رداً على استهداف العدو الصهيوني الضاحية الجنوبية
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على لبنان
  • حماس: صلابة المقاومة في الضفة الغربية صمام أمان لإفشال خطط الضم والتهجير