دراسة تكشف عن أهمية البروبوليس في المساعدة على التركيز وتعزيز قوة الذاكرة

كشفت مستشارة التغذية بشركة عسل معجزة الشفاء عن دراسة أجراها البروفسيور تاكاشي أساما بمعهد العلوم الصحية وابحاث النحل وبالتعاون مع البروفسيور كاتسيوا بكلية الطب بجامعة اوكايا باليابان عام 2021 ، للتأكد من تأثير البروبوليس على النشاط الذهني عند المسنين ، تم ذلك على 79 مسن باليابان تناول نصفهم ٥٠٠ مجم يوميا من البروبوليس لمدة ستة أشهر وتناول النصف الاخر منتجا وهميا.

وأضافت : أجريت للجميع فحوصات قبل وبعد الدراسة شملت قياس القدرات المعرفية والأنشطة الذهنية وقوة الذاكرة والقدرة على التركيز بجانب قياس دهون الدم ووظائف الكلية مثل البولينا وحمض البوليك ووظائف الكبد.

وأفادت بأن النتائج أظهرت تحسنا ملحوظا في جميع نتائج الفحوصات بعد تمام الدراسة في المجموعة التي تناولت البروبوليس لمدة ستة اشهر حيث تحسنت قدرتهم على التركيز والتفاعل مع المحيطين وقدرتهم على التعلم كما زادت قوة الذاكرة بشكل ملحوظ وتحسنت نتائج وظائف الكبد والكلى ولم يبد احد المشاركين من اي اعراض جانبية مما يدل على فوائد تناول المسنين للعكبر لتعزيز صحتهم الجسدية والذهنية.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

التضامن الاجتماعي تفتتح «دار الهدية للمسنين» في محافظة الإسكندرية

 

 

تم افتتاح «دار الهدية للمسنين» بمحافظة الإسكندرية، والتي تم تطويرها كمرحلة أولى ضمن خطة التطوير التى تنفذها مؤسسة أجاويد الخير للتنمية المسند لها المشروع، في إطار المبادرة الرئاسية « بداية جديدة لبناء الإنسان» وتحت رعاية الدكتورة مايا مرسي  وزيرة التضامن الاجتماعي.

وشملت عملية التطوير الخدمات المقدمة من النواحي الصحية والاجتماعية والنفسية والترفيهية، ويأتي هذا فى إطار دعم التعاون بين الوزارة والقطاع الأهلي في ظل اهتمام الدولة المصرية بكبار السن والعمل علي توفير احتياجاتهم وإدماجهم مرة أخرى في المجتمع.

 وأكد الدكتور وائل عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية أن سعة الدار تبلغ 28 مستفيدًا، ويستفيد من خدماتها في الوقت الحالي 18مسنة، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على تعزيز الخدمات المقدمة لكبار السن، حيث تتعدد الخدمات التى تقدمها الوزارة لكبار السن، من خلال دور المسنين والبالغ عددها 172  دار على مستوى 22 محافظة، 
و191 نادي للمسنين على مستوى الجمهورية، و27 وحدة علاج طبيعى و26 مركز خدمات لكبار السن.

وأشار إلى أن الوزارة توفر خدمات مرافق المسن، والتي تستهدف تقديم الرعاية الشاملة اليومية للمسن ومساعدته في أداء وظائفه ومهاراته الحياتية والحفاظ على الترابط والتماسك الأسري من خلال تقديم الرعاية المنزلية.

1000170678 1000170666 1000170670 1000170674 1000170662

مقالات مشابهة

  • بدانة الأم قبل الحمل تضاعف خطر إصابة طفلها بأمراض عقلية
  • مستشارة التغذية بـ”معجزة الشفاء ” : العكبر يعزز التئام الجروح ويحفز تكاثر الخلايا العظمية
  • التضامن الاجتماعي تفتتح «دار الهدية للمسنين» في محافظة الإسكندرية
  • دراسة حديثة تكشف نوعا جديدا من الخلايا تعمل على تحسين وإصلاح الأنسجة
  • دراسة: نقص فيتامين د يزيد من فترة تعافي كسور العظام لدى الأطفال
  • شاهد| الهلال يعزز صدارته لـ” روشن” برباعية الخلود
  • دراسة تكشف زيادة فرص الإصابة بالانفصام نتيجة تربية القطط.. ما مدى صحتها؟
  • مظاهر العقل ودوافعه المعرفية مع الطفرة الرقمية
  • دراسة: ممارسة التمارين الأسبوعية تقلل من خطر الإصابة بـ 264 مرضاً
  • “الحرّات البركانية بالمدينة المنورة “.. شواهد طبيعية على النشاط البركاني القديم وجمال التضاريس الفريدة