نفت محافظة الجيزة ما يتم تداوله علي عدداً من صفحات مواقع التواصل الإجتماعي والمتعلقة بقطع الأشجار بحديقة المبدعين الكائنة بشارع فوزي رماح بحي العجوزة واستخدام صور غير دقيقة بقصد إثارة الرأي العام. 
 

وأوضحت أن حديقة المبدعين تعد أحدي الحدائق الهامة التي حرصت المحافظة علي الحفاظ علي ما تضمه من أشجار ومسطحات خضراء وقد تم توجيه هيئة النظافة والتجميل برفع كفاءة الحديقة دون المساس بأي شجرة ورعاية وصيانة المسطحات الخضراء  بشكل دوري لتعكس مظهراً حضارية .

 
 

وأشارت إلى أنه تلاحظ استغلال بعض المخالفين الأسوار المنخفضة للحديقة والدخول اليها خلسة الامر الذي دعي الي رفع كفاءة الأسوار وتدعيم ارتفاعها لإحكام السيطرة علي عملية الدخول والخروج الى الحديقة مع عدم الاقتراب او قطع او المساس بأي شجرة بالحديقة . 
 

وأكدت محافظة الجيزة حرصها على الحفاظ على الأشجار والمساحات الخضراء وتعمل بالتنسيق مع بعض المكاتب الاستشارية على دراسة رفع كفاءة الحديقة بما بتناسب مع خطة الدولة نحو تطوير كافة الحدائق بنطاق المحافظة .
 

وفي هذا الإطار فقد نجحت المحافظة وبالتعاون مع الجهات المعنية في زراعة مئات الآلاف من مختلف أنواع الأشجار المثمرة وغير المثمرة ضمن المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة الجيزة شجرة الجيزة ة الجيزة

إقرأ أيضاً:

بالمستندات.. توجيه عاجل من محافظة الجيزة بشأن قيم التصالح في مخالفات البناء

كتب- أحمد عبدالمنعم:
أعلنت محافظة الجيزة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الجمعة، القيم السعرية للتصالح على مخالفات البناء، وفقًا للقانون الجديد للمباني نطاق حي جنوب الجيزة.

وأشارت المحافظة، إلى أنه يجب على أصحاب العقارات المخالفة، سرعة التوجه للمراكز التكنولوجية التابعين لها، والتقدم بطلبات التصالح لتقنين أوضاعهم وفقاً للقانون.

مقالات مشابهة

  • بعد إحلاله وتجديده.. إعادة افتتاح أول فندق سياحي في محافظة قنا
  • شارك فيه الخبراء والنواب ووزيرة البيئة.. حوار وطني لإنقاذ منظومة الأشجار في مصر
  • من الأقصر.. هنا انطلقت شرارة ثورة 30 يونيو بعد تعيين محافظ إخواني
  • محافظة صنعاء تُحيي ذكرى رحيل العلامة الرباني بدر الدين الحوثي
  • الجيزة تكشف حقيقة قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • حقيقة قطع أشجار حديقة المبدعين بالعجوزة.. والمحافظة: «استغلال»
  • ننشر التقرير الطبي لشقيقة مرتضي منصور بعد تعرضها لحادث بالعجوزة
  • حصاد «البيئة».. استعراض خطط تنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة.. وعقد حوار وطني حول المسئولية المشتركة فى تسريع تنفيذها
  • بالمستندات.. توجيه عاجل من محافظة الجيزة بشأن قيم التصالح في مخالفات البناء