أكد نائب وزير خارجية روسيا سيرغي ريابكوف أن "أيام الثقافة الإماراتية" فرصة لتلمس الثقافة العريقة والمدهشة لهذا البلد وتقاليد شعبه رغم الحياة المعاصرة الواضحة التي يتميز بها مجتمعه.

وانطلقت يوم أمس في وسط العاصمة الروسية موسكو "أيام الثقافة الإماراتية" وتمثلت في تقديم عروض ثقافية وتراثية تعكس أصالة المجتمع الإماراتي وعاداته وتقاليده.

إقرأ المزيد انطلاق أيام الثقافة الإماراتية بموسكو

وتحتضن فعاليات "أيام الثقافة الإماراتية" ساحة مانيجنانا وتستمر حتى 2 يوليو المقبل، في إطار "مشروع الصيف" في موسكو.

وخلال زيارته لحضور فعاليات "أيام الثقافة الإماراتية"، قال ريابكوف في تصريح لقناة RT: "نظمت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع حكومة مدينة موسكو وبدعم من الخارجية الروسية، فعالية غاية في الأهمية ومتعددة المهام ومتنوعة وتشمل البخور الإماراتية والأشياء العريقة كالحرف اليدوية للمرأة الإماراتية".

وأشار ريابكوف إلى أنه في هذا الاحتفال الإماراتي "نستطيع تلمس الثقافة العريقة والمدهشة لهذا البلد وتقاليد شعبه والذي على الرغم من المعاصرة الواضحة التي يتميز بها مجتمعه إلا أنه يحافظ ويتجسد في القطع الفنية الرائعة المصنوعة بواسطة مهرة الصناعة اليدوية ابتداء بالثياب التقليدية وحتى البخور".

إقرأ المزيد البيت الروسي في فلسطين يقيم فعاليات "يوم روسيا" (صور + فيديو)

ضرورة تنظيم "أيام روسيا" في الإمارات 

وأضاف: "هنا يمكن تذوق المطبخ الإماراتي ومشاهدة العروض الفنية، وقد تحدثنا مع سعادة السفير الإماراتي محمد أحمد الجابر عن ضرورة تنظيم أيام روسيا في الإمارات ولدينا ما نعرضه عن حضارتنا وثقافتنا المتعددة والخاصة التي تتجسد ليس فقط على المستوى الحكومي وإنما أيضا في روح أي مواطن روسي وهي جزء لا يتجزأ منا وسنعكس كل هذا في أبهى الصور".

واختتم ريابكوف: "يجب علينا تحويل مثل هذه الفعاليات إلى مثابة التقليد الثابت".

من جهتها، قالت نائبة عمدة موسكو ناتاليا سيرغونينا إنه سيتم إعلام سكان موسكو والسياح عن مناطق الجذب في البلاد والأزياء التقليدية والمأكولات، وستعرض عليهم دراسة تقنية رسم الحناء وزيارة معرض للوحات ومعرض للصور.

الجابر: الثقافة جسر بين الشعوب والمجتمعات

بدوره، أعرب سفير الإمارات لدى موسكو محمد أحمد الجابر، عن امتنانه وسعادته بإقامة أيام الثقافة الإماراتية في ساحة مانيجنايا وسط موسكو.

وقال: "أردنا حقا إقامة حدث في هذا المكان المميز، في هذه الساحة الجميلة التاريخية والتي تعتبر من أجمل المناطق السياحية في مدينة موسكو، وذلك لتعريف الشعب الروسي الصديق بثقافة وتراث شعب الإمارات، ولقناعتنا الراسخة بأن الثقافة هي جسر بين الشعوب والمجتمعات".

وأضاف السفير أن "التبادل الثقافي بين الدولتين دخل مرحلة جديدة ونوعية، لأن تدفق السياح من الدولة العربية إلى موسكو ازداد، ولطالما اعتبر الكثير من سكان الإمارات العاصمة إحدى الوجهات السياحية الجذابة".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أبو ظبي الأدب الروسي الثقافة الروسية الحكومة الروسية السكان في روسيا اللغة الروسية المجتمع الروسي المراكز الثقافية الروسية تاريخ روسيا دبي روسيا موسكو وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

غباش: التجربة الإماراتية الثرية نموذج متميز في ممارسة الشورى

أبوظبي: «الخليج»
أكد صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، أن دولة الإمارات تمتلك تجربة برلمانية ثرية، استطاعت أن تشكل نموذجاً متميزاً في ممارسة الشورى، حيث تميزت مسيرة المشاركة والعمل البرلماني، بالوعي والحسّ الوطني النابع من إدراك طبيعة المجتمع والدولة، وهو ما تجسد بوضوح بمدى حجم الإنجاز الذي تحقق في ممارسة المجلس لصلاحياته واختصاصاته.
وقال في تصريح، بمناسبة «اليوم الدولي للعمل البرلماني»، الذي يصادف 30 يونيو: إن اليوم الدولي، اعتراف وتأكيد من الأمم المتحدة للدور الفاعل الذي تؤديه البرلمانات، ومسؤولية البرلمانيين في تمثيل الشعوب، وتحقيق تطلعاتهم من أجل إقامة مجتمعات مستقرة آمنة متطورة يسودها الخير وتقودها التنمية.
وأكد أن المجلس الوطني الاتحادي يحرص على مواكبة السياسية الرسمية لدولة الإمارات، وتعزيز التواصل مع شعوب العالم، وبرلماناته، والتعبير عن مواقف الدولة إزاء مختلف الأحداث والقضايا الوطنية والإقليمية والدولية، وتعزيز علاقات الأخوة والتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة، وبناء شراكات برلمانية مميّزة مع المؤسسات الدولية المؤثرة، والمجموعات الجيوسياسية، وتكريس الصورة الحضارية لدولة الإمارات بما يُعزز ويدعم مكانتها وريادتها ويحقق تقدير واحترام دول وشعوب العالم لها.
وقال: إن المكانة الدولية التي حققتها الإمارات، مردود لعمل مشترك وتعاون مستمر بين سلطات الدولة، فالدولة، بكل سلطاتها ومؤسساتها، تحرص على استمرار هذه المكانة وتطورها، عبر مُمكنات عدّة، أبرزها الدبلوماسية الدولية، وفتح آفاق التعاون مع مختلف بلاد العالم، وإبراز دور الإمارات في رسالتها دولةً داعيةً للسلام والتسامح والخير.
وأكد غباش، الدور المهم والفعال للبرلمانيين حيال مختلف القضايا، بما يخدم العمل البرلماني الدولي، لدوره المهم حيال القضايا المصيريةِ المشتركة، كونه المظلة البرلمانية الجامعة لبرلمانات العالم. والبرلمانيون يحملون رسالات شعوبِهم التي تتلاقى وتتكامل فيما بينها عبر منظومة القيم والأخلاقيات الإنسانية التي لا ترتبط بجغرافيا معينةٍ، أو بلغةٍ أو عرقٍ أو دينِ محددٍ، بل هي القيم والأخلاقيات الإنسانية التي أكدت جميع الديانات السماوية والعقائد الأخلاقية، أنها أساس الحضارات وديمومة بقائها ورقيّها.

مقالات مشابهة

  • الإعلام المغربي يثمّن مشاركة الإمارات بـ «موسم طانطان 2024»
  • تجارة وصناعة الماس الإماراتية تحقق معدلات نمو قياسية 2024
  • “أيام الثقافة الإماراتية”.. ريابكوف: نتلمس الثقافة العريقة لهذا البلد وتقاليد شعبه
  • صقر غباش: التجربة البرلمانية الإماراتية ثرية ومتميزة
  • «البرلمان العربي»: الإمارات صاحبة رؤية استباقية في التصدي للإرهاب
  • «الجناح الإماراتي».. أيقونة تراثية بـ«موسم طانطان الثقافي 2024»
  • غباش: التجربة الإماراتية الثرية نموذج متميز في ممارسة الشورى
  • انطلاق أيام الثقافة الإماراتية بموسكو
  • ثاني الزيودي يبحث فرص تعزيز العلاقات الإماراتية الأميركية