قال الدكتور حازم الروبي، منسق عام مبادرة مصر بلا غرقى، إن  المبادرة أطلقت بسبب شاطئ النخيل بالإسكندرية عندما أطلق عليه شاطئ الموت نتيجة تكرار حوادث الغرق".

الأرصاد توضح السبب الرئيسي وراء حالات الغرق

وأضاف الدكتور حازم الروبي، منسق عام مبادرة مصر بلا غرقى، خلال استضافته ببرنامج "حضرة المواطن"، المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء اليوم أن مبادرة مصر بلا غرقى انطلقت عام 2020 برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وأشار منسق عام مبادرة مصر بلا غرقى،: "المبادرة تضم مجموعة كبيرة من الفعاليات والأنشطة، أهمها كيفية العمل مع مجموعة من مؤسسات الدولة للحد من حوادث الغرق"، موضحا: "المبادرة تضم عدد من مندوبي الوزارات ومنها وزارة الدفاع والداخلية والتربية والتعليم والصحة والتنمية المحلية وكل مندوب مسؤول عن الشواطئ والمسطحات المائية الموجودة في وزارته".


وأوضح الدكتور حازم الروبي، منسق عام مبادرة مصر بلا غرقى،: "وضعنا العديد من الفعاليات أهمها العمل على رفع وعي وثقافة المواطن والشباب والأسرة المصرية لاتباع السلوك الصحيح في المصايف وغيرها من المسطحات المائية، واتباع تعليمات المنقذ، فضلا عن العمل على وضع مجموعة من الشروط والمعايير لتأمين حمامات السباحة والشواطئ، وتم إطلاق الكود المصري لتأمين الشواطئ والمسطحات المائية".
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يفتتح عدة مشروعات استثمارية في ههيا وأولاد صقر

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، المبنى الإداري لمركز جديد بنادي أولاد صقر، بتكلفة مليون 315 ألف جنيه، ضمن خطة وزارة الشباب والرياضة الإنشائية والتطويرية لمراكز الشباب والأندية الرياضية بالمحافظة.

تدريبات فرق كرة اليد بالنادي 

وتفقد وزير الرياضة ومحافظ الشرقية ملعب كرة اليد، حيث شهدا تدريبات فرق كرة اليد بالنادي، كما تم افتتاح الملعب الخماسي الذي تم إنشائه من قبل موازنة وزارة الشباب والرياض، وتفقدا أكاديميات كرة القدم بالنادي، كما تم افتتاح حمام سباحة نصف أوليمبي بنظام حق الانتفاع، بإجمالي عائد استثماري 10.57.975 جنيها لمدة 15 سنة.

وفي سياق متصل، افتتح وزير الرياضة ملعبا خماسيا في نادي ههيا الرياضي بعد تطويره بتكلفة إجمالية بمليون و315 ألف جنيه، مؤكدا أن أن افتتاح الملعب الخماسي يؤكد التزام الوزارة الدائم والمستمر بعملية التطوير في جميع الهيئات الشبابية والرياضية على مستوى الجمهورية، من أجل توفير منشآت رياضية عالية الجودة للشباب.

معسكرات الجوالة للشباب والنشء 

كما تفقد «صبحي» معسكرات الجوالة للشباب والنشء، حيث التقى بفرق الجوالة من الشباب والنشء، وتم المرور على الخيم الكشفية والأنشطة المنفذة بالنادي، وتفقد مشروع «ألف بنت ألف حلم» التابع لإدارة التنمية الرياضية، مؤكدا أنه يأتي ضمن المشروعات القومية لاكتشاف الموهوبين والمتميزين من الفتيات في كرة القدم، بهدف زيادة مشاركة الفتيات في لعبة كرة القدم. 






مقالات مشابهة

  • وزير التعليم : مبادرة "MicroX" نقلة نوعية لتنمية قدرات الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل
  • الدكتور فنيس العجمي: لتعزيز العمل التطوعي في الوطن العربي يجب نشر ثقافة التطوع بين الشباب
  • وزير الرياضة ومحافظ الشرقية يلعبان «تنس طاولة» أثناء تفقد البرامج الشبابية
  • وزير الموارد المائية العراقي يتحدث للجزيرة نت عن حلول لأزمة المياه
  • وزير الرياضة يفتتح عدة مشروعات استثمارية في ههيا وأولاد صقر
  • وزير الرياضة ومحافظ الشرقية يفتتحان المشروعات الاستثمارية والإنشائية بنادي أولاد صقر الرياضي
  • وزير الري يعلن نجاح موسم أقصى الاحتياجات المائية للعام الحالي
  • الدكتور الربيعة يلتقي وزير الخارجية والشؤون الداخلية في منظمة فرسان مالطا
  • وزير الرياضة ومحافظ الشرقية يتفقدان عدد من المنشآت
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح ماراثون «جري» لذوي الإعاقة السمعية بالشرقية