صحيفة الاتحاد:
2024-09-30@09:57:37 GMT

السيسي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة

تاريخ النشر: 29th, June 2024 GMT

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، ضرورة تكاتف الجهود الدولية للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وإنفاذ المساعدات الإغاثية للقطاع بصورة عاجلة تفاديا للكارثة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في غزة.
وجدد السيسي تحذير مصر من احتمالات توسع الصراع التي تتزايد حاليا على نحو يتسم بالخطورة البالغة.

 
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس المصري، رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المنعقد في القاهرة.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن اللقاء تطرق إلى سبل مواجهة التحديات الإقليمية المتزايدة، خاصة على صعيد التطورات في قطاع غزة وتأثيرها على أمن واستقرار المنطقة. ‏‎
وأوضح أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس المصري طالب المجتمع الدولي باتخاذ خطوات جادة وسريعة لتفادي انزلاق المنطقة إلى دائرة جديدة وغير مسبوقة من الصراع.
واتفق الجانبان على أن التوصل لحل شامل وعادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين ووفقاً لقرارات الشرعية الدولية، سيظل السبيل الأمثل لضمان الاستقرار المستدام في المنطقة.  
وأكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أن انعقاد هذا المؤتمر يعكس المصالح التي يتقاسمها الجانبان، وحرص الاتحاد الأوروبي على دعم مسار التنمية والإصلاح الاقتصادي الذي تشهده مصر.

أخبار ذات صلة السيسي: العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطوراً إيجابياً بايدن وترامب يتبادلان الاتهامات بشأن الاقتصاد وغزة وأوكرانيا المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مصر الاتحاد الأوروبي عبد الفتاح السيسي قطاع غزة غزة وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية بريطانيا يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار بين "حزب الله" وإسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي إلى وقف فوري لإطلاق النار بين حزب الله" اللبناني وإسرائيل.

وقال لامي في تصريح نقلته قناة "سكاي نيوز" البريطانية، اليوم السبت "نبذل قصارى جهدنا للمساعدة في إخراج المواطنين البريطانيين من لبنان"، مؤكدا أن اندلاع حرب شاملة ليس في مصلحة الشعبين اللبناني والإسرائيلي.

وشدد على أن أولويات بريطانيا تتمثل في التوصل إلى حل سياسي بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة رقم 1701.

يذكر أنه في شهر أغسطس عام 2006، تبنى مجلس الأمن الدولي بالإجماع القرار رقم 1701، الداعي إلى وقف كامل للعمليات القتالية في لبنان ووضع نهاية للحرب الثانية بين إسرائيل ولبنان، والتي استمرت 34 يوما حينها.. وطالب القرار الأممي "حزب الله" بالوقف الفوري لكل عملياته ضد إسرائيل، كما طالب الأخيرة بالوقف الفوري لكل عملياتها العسكرية، وسحب كل قواتها من جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • "التعاون الخليجي" يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • مجلس التعاون يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • البابا فرنسيس يدعو إلى وقف إطلاق نار فوري في المنطقة
  • ‏بابا الفاتيكان يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • البابا فرنسيس يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • بابا الفاتيكان يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • السيسي يطالب بوقف فوري وشامل لإطلاق النار في المنطقة
  • السيسي يطالب بوقف فوري وشامل ودائم لإطلاق النار بلبنان وغزة
  • وزير خارجية بريطانيا يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار بين "حزب الله" وإسرائيل