أصيب ثلاثة مدرسين بجروح خطيرة، أثر انقلاب سيارة في منطقة رومبيك بولاية البحيرات بجنوب السودان.

وقال تيران ماريت تيران ، المدير الطبي لمستشفى رومبيك، إن المعلمين كانوا مسافرين من مقاطعة ييرول الشرقية للمشاركة في اختبارات الفحص التي تنظمها وزارة التربية والتعليم في رومبيك، حسبما ذكر وسائل الاعلام المحلي في الدولة.

واضاف "لقد استقبلت ثلاثة معلمين أصيبوا بجروح جراء حادث سير، وخرج اثنين منهم، ولكن بقي أحد المعلمين في المستشفى لإكمال العلاج".

والمصابين هم :"قابريل دينق ماشيك ، مدير مدرسة وانطو الابتدائية في مقاطعة يرول الشرقية ،  موسس مانقار مابور مدير مدرسة يالي الابتدائية في وضع حرج ،  أما الفريد مين اشول من مدرسة أسيجور الابتدائية ، وماجير أشيكوي ، وهو مدير سابق في مدرسة ليكاكودو الابتدائية حالتهم مستقرة".

وقال المدرس قابريل دينق  ماشيك ، إن  السبب في سفرنا من مقاطعة ييرول الشرقية إلى رومبيك، هو حضور اختبارات الفحص التي نظمها وزير التعليم،كنا جزءًا من المعلمين الذين لم يحضروا امتحانات الفحص في المرة السابقة ، لكن وزير التعليم ، بأوامره ، أخبرنا أن نأتي إلى رومبيك للجلوس لاختبار الفحص ".

ووصف ماشيك الحادث قائلاً: "أصيب ثلاثة منا بجروح ، لكن أحدهم أصيب بجروح خطيرة في كتفه وفخذيه وساقه اليمنى، لقد كان في غيبوبة طوال الـ 24 ساعة الماضية دون التحدث إلى أي شخص ، ولكن الآن بعد ظهر هذا اليوم يمكنه التحدث ورؤية الأشخاص من حوله ".

كما سلط الضوء على وضع الرعاية الصحية في مستشفى الولاية ،وأوضح " منذ إحضارنا ، لم يكن في المستشفى الحكومي أي أدوية، يمكن للطبيب فقط أن يصف الأدوية على ورقة ويعطي ورقة للمرضى حتى تذهب وتشتري الأدوية لنفسك ".

وأعربت وزارة التربية والتعليم عن قلقها على المعلمين المصابين.

وتابع  ماشيك: "تمت زيارتنا مرتين في المستشفى من قبل وزير التربية والتعليم ، نيلسون ماكوي  ، ولكن لم يقدموا لنا شيء حتى تكاليف العلاج".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بالأسماء: إصابة 9 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بالفيوم

أصيب 9 أشخاص، اليوم الجمعة، إثر وقوع حادث تصادم سيارة ملاكي وأخرى ربع نقل على طريق أسيوط الصحراوي الغربي عند مدخل مدينة دمو بدائرة قسم أول الفيوم، وتم الدفع بسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث على الفور ونقل المصابين إلى المستشفى، وحُرر محضر بالواقعة.


جاءت البداية عندما تلقى اللواء أحمد عزت، مدير أمن الفيوم، بلاغ من مأمور قسم شرطة أول الفيوم يفيد بورود إشارة من غرفة عمليات شرطة النجدة تفيد يفيد بلاغ بوقوع حادث تصادم سيارة ملاكي مع أخرى ربع نقل على طريق أسيوط الصحراوي الغربي عند مدخل مدينة دمو بدائرة القسم، وأسفر الحادث عن إصابة 9 أشخاص.

 

وعلي الفور انتقل قوات الأمن وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث وتبين إصابة كل من "محمد جمال" 25سنه عامل، و" خالد طه" 24 سنه عامل، و"مهران جمال " 45 سنه عامل، و"عاشور.ق" 50 سنه فلاح، وعبد العزيز غريب" 49 سنه تاجر، و"وهدان جمعه" 55سنه فلاح، و" ثروت عبدالعزيز" 39 سنه فني كهرباء، وعويس عيد" 55سنه مقاول،"ربيع خميس" 44 سنه" سائق السيارة النقل، وجميعهم مقيمين بعزبة عاشور التابعة للوحدة المحلية لقرية مطرطارس بمركز سنورس بمحافظة الفيوم، وتم نقل المصابين إل9 إلى مستشفي الفيوم العام لتلقي العلاج اللازم.

 

تحرير محضر بالواقعة

وتم حُرر محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة التي تتولي التحقيق للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إصابة 9 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم

مقالات مشابهة

  • بالأسماء: إصابة 9 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بالفيوم
  • النيابة تستعلم عن صحة عامل أصيب في حادث سير بـ6 أكتوبر
  • إصابة عامل في حادث سير بمدينة 6 أكتوبر
  • الجلفة: 7 جرحى في حادث إصطدام بين سيارتين 
  • قتلى في قصف إسرائيلي استهدف مبنى بدمشق
  • المقاومة اللبنانية تستهدف تجمعاً لقوات العدو الإسرائيلي في بساتين المطلة بالأسلحة المدفعية والصاروخية وتصيبه إصابة ‏مباشرة
  • الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم يتفقد مدارس بني سويف لمتابعة انتظام الدراسة
  • واقعة صادمة.. ولي أمر وزوجته يتعديان بالضرب على مدرسين في بدر
  • عقب قصف إيران لإسرائيل.. الأردن يعلن إصابة 3 أشخاص بجروح طفيفة
  • إصابة 3 أطفال في حادث طعن في سويسرا