زنقة 20 ا علي التومي

اعتبر وزير التربية الوطنية والتعليم والرياضة شكيب بن موسى ان زيارة الوفد الحكومي لإقليم طاطا قد شكلت مناسبة للوقوف على برنامج مدارس الريادة بالمنطقة من خلال تعبئة واسعة للأطر الإدارية والتربوية بهذه المنطقة.

وقال الوزير شكيب منوسى إن الحكومة وضعت برنامجا متكاملا للدفع بقطاع التعليم على مستوى طاطا، إذ ساهم هذا المخطط بشكل فعال في تطور قطاع التربية والتعليم بالإقليم عبر تجويد المدرسة والعمل على توفير ملاعب قرب تزيد عن 45 ملعب قرب بالإضافة إلى العديد من المرافق المجهزة وقاعات مغطاة ومسابح ومركز لتكوين الأساتذة في طاطا بغلاف مالي يفوق 100 مليون درهم.

ولفت بنموسى في تصريح لوسائل إعلام، ان الحكومة ومن خلال تواجدها بهذا الإقليم هي في سياق مواكبة حقيية لبرامج إصلاح المنظومة التربوية بشكل عام، لافتا إلى أن الهدف الحكوني يتمثل في تعميم نموذج مدراس الريادة في جميع أنحاء إقليم طاطا.

وكان عزيز اخنوش رئيس الحكومة قد حل باقليم طاطا رفقة وفد حكومي وازن في زيارة خاصة تندرج في إطار تنزيل سياسة القرب، طبقا للتوجيهات الملكية السامية، الرامية إلى التقليص من الفوارق الاجتماعية والمجالية، وتؤكد الاهتمام الذي يحظى به تقليص هذه الفوارق في البرنامج الحكومي.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

رئيس الباطنة بـ "طب عين شمس" يبرز جهود الدولة للنهوض بقطاع الصحة بعد 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة العامة والمناعة بطب عين شمس سابقاً، إنه قبل 11 عاماً من الآن، كانت تعاني مصر من مشكلات صحية متفاقمة ومتزايدة أثرت على حياة المواطن العادي، وذلك قبل أن تأتي ثورة الـ 30 من يونيو بتحسين للأوضاع الصحية في مصر.

وتابع «عقبة»، خلال مداخلة هاتفية له على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ العديد من المبادرات الرئاسية والحملات القومية التي تم إطلاقها على مدار السنوات الماضية ساهمت في نشر الخدمات الصحية والقضاء على فيروس سي وأمراض أخرى كانت متوطنة وكانت تعاني منها مصر.

وعن الوضع الصحي قبل ثورة 30 يونيو، أوضح أنّه لم يكن هناكَ خريطة صحية واضحة ولم تتوفر أبسط المعلومات التي على أساسها يتم وضع خطة للعمل على أكثر الأمور التي تتطلب تدخل صحي سريع من الدولة ومؤسساتها المعنية، ما تسبب في معاناة المواطنين وصعوبة تلقيهم الخدمة الصحية بصورة جيدة تليق بحياة كريمة لهم.
 

مقالات مشابهة

  • نقطتا باوة محمود والسد على طاولة مباحثات بغداد واربيل
  • “بيت الخير” تقدم 22 مليون درهم كدعم غذائي للأسر
  • مراكش تحظى بممرات تحت أرضية.. هل تنتهي أزمة السير بالمدينة الحمراء؟
  • طفلة من طاطا توجه رسالة لأخنوش: سلم على محمد السادس(فيديو)
  • أخنوش: كنت فطاطا وجات عندي بنت صغيرة وقاتلي سلم على جلالة محمد السادس(فيديو)
  • حكومة أخنوش تتدخل لإحياء واحات طاطا وحمايتها من الحرائق
  • رشيد الطالبي: حكومة أخنوش اجتماعية و الحكومات السابقة بقيت محصورة في الشعارات
  • وزير الصحة : تواجد حكومة أخنوش بإقليم طاطا هو نموذج لسياسة القرب التي اوصى بها ملك البلاد
  • رئيس الباطنة بـ "طب عين شمس" يبرز جهود الدولة للنهوض بقطاع الصحة بعد 30 يونيو