تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع أشرف سلومة وكيل الوزارة لجان امتحانات الشهادة الثانوية العامة داخل الإدارات التعليمية بتعليم الجيزة، وذلك من خلال غرفة العمليات المركزية بالديوان العام. 
وذلك بحضور سمية الخطيب وكيل المديرية وحازم مصطفى مدير إدارة السن بمديرية الصحة بالجيزة  المقدم هانى عماد من مديرية أمن الجيزة ونيڤين نعيم مدير إدارة الإحصاء بالمديرية و مجدى أحمد كامل مدير إدارة التعليم الثانوي و محمد حفنى مدير إدارة المتابعة

وصرح سلومة أن عدد الطلاب المتقدمين اليوم لامتحان مادة التاريخ للقسم الأدبى 38315 طالبا وطالبة بنسبة حضور %99,02
كما كان عدد المتقدمين فى مادة الفيزياء للقسم العلمى 48710 طالبا وطالبة بنسبة حضور %97,67
وبالنسبة لمدارس المكفوفين فقد أدى الطلاب امتحانهم اليوم فى مادة اللغة الأجنبية الأولى ( الورقة الثانية ) بنسبة حضور %95,65
أما بالنسبة لمدارس stem فقد أدى الطلاب امتحانهم اليوم فى مادة مقاييس المفاهيم ( الكيمياء) بنسبة حضور %100
هذا ولم ترصد غرفة العمليات أية معوقات داخل اللجان اليوم

وأكد على أن غرفة العمليات بالمديرية تتواصل مع غرف عمليات الإدارات التعليمية و تعمل على مدار اليوم لحل أي مشكلات أو معوقات داخل اللجان والعمل على حلها فورًا.

وشدد  بعدم اصطحاب الهاتف المحمول والأجهزة الالكترونية حتى وإن كان الهاتف مغلقاً حتى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية وإلغاء امتحانه. كما أكد سيادته طبقا لتعليمات معالى وزير التربية والتعليم أن القلم المستخدم فى الإجابات هو القلم الجاف الأزرق فقط. 
وكذلك لا بد من التأكد من تطابق رقم نموذج ورقة الأسئلة لنموذج ورقة الإجابة للطالب حتى لا يضار الطالب بتصحيح امتحانه على نموذج آخر

وفي سياق متصل صرح سلومة بأن مديرية الصحة بالجيزة قامت بالمشاركة مع مديرية التربيه والتعليم في غرفة عمليات طوارئ امتحانات الثانويه العامة، للمتابعة والإشراف على سير الامتحانات، حيث تم تسكين فريق طبي بكل لجنة وتجهيزها بأدوية طوارئ وجهاز ضغط وتيرمومتر حرارة للتعامل مع الطوارئ.

كما تم تجهيز فريق طبي طائر مكون من طبيب بشري وممرضة داخل الوحدات الصحية للتوجه لللجان في حالة حدوث أي طارئ.

كما تم التنسيق مع هيئة إسعاف الجيزة للتحرك السريع في حالة حدوث طوارئ.
كذلك أيضاً التنسيق مع المستشفيات الحكومية لاستقبال حالات الطوارئ المحتملة والتعامل معها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإدارات التعليمية الثانوية العامة الشهادة الثانوية العامة امتحان مادة التاريخ امتحانات الشهادة الثانوية بنسبة حضور مدیر إدارة

إقرأ أيضاً:

إصابة طالبة بإنهيار عصبي في امتحان الفيزياء بالمنيا

أعلنت غرفة عمليات متابعة امتحانات الشهادة الثانوية بمديرية التربية والتعليم بالمنيا ، نقل إحدى الطالبات بإدارة بني مزار التعليمية ، إلى المستشفى لإصابتها بحالة انهيار عصبي ، أثناء ادائها امتحان الفيزياء  .

وتلقت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمنيا، لمتابعة امتحانات الثانوية العامة، بلاغا بإصابة الطالبة " ي - م - س " 18 عامًا ، المقيمة ببني مزار،  بحالة تشنجات عصبية أثناء أدائها امتحان مادة الفيزياء ضمن امتحانات شهادة الثانوية العامة ببني مزار ، وتم نقل الطالبة على الفور بسيارة إسعاف مجهزة إلى المستشفى للحصول على الرعاية الطبية اللازمة.

جدير بالذكر أن 37,432 طالبًا وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة اليوم السبت بمحافظة المنيا، حيث يؤدي طلاب الشعبة العلمية والرياضية امتحان مادة الفيزياء، بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة التاريخ ، موزعين علي 100 لجنة ، بعدد ٩ مراكز بالمحافظة .

مقالات مشابهة

  • مدير تعليم المنوفية يُتابع امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين
  • مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية العامة بغرفة العمليات المركزية
  • تعليم بورسعيد تعلن انتظام سير امتحانات الفيزياء والتاريخ دون مشاكل
  • الفيزياء صعبة والتاريخ سهل.. آراء طلاب الثانوية العامة بأسوان في امتحانات اليوم
  • انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة في بني سويف
  • بعد ضبط طالب يغش في مادة الفيزياء.. لجان وزارية تتابع التفتيش بالمنيا
  • إصابة طالبة بإنهيار عصبي في امتحان الفيزياء بالمنيا
  • غياب 30 طالب عن امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء
  • وصول امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ