زنقة 20. الرباط

قال وزير الصحة والحماية الإجتماعية خالد آيت الطالب ان زيارة السيد رئيس الحكومة على رأس، وفد حكومي لمدينة طاطا هي زيارة تكتسي اهمية كبرى لإقليم يبعد عن عاصمة سوس بمئات الكيلومترات.

واوضح خالد ايت الطالب في تصريح لوسائل إعلام ان الوفد الحكومي، قد حل بإقليم طاطا في إطار سياسة القرب الذي اوصى به جلالة الملك محمد الساظس نصره الله.

واضاف الوزير ان صاحب الجلالة قد أوصى في معظم خطبه السامية على خدمة المواطنين في جميع الأماكن بالمملكة، مبرزا بأن هذا ما تقوم به حكومة السيد عزيز أخنوش من خلال تواجدها اليوم بإقليم طاطا.

وافاد الوزير ان الوفد الحكومي قد وقف على الوضع الصحي بطاطا الذي انتقل لمرحلة جد متقدمة، حيث لم يعد هذا الإقليم بحاجة إلى نقل مرضاه لمناطق أخرى، وذلك من خلال تعزيز الآقليم بمستشفى جديد يتوفر على جميع التجهيزات الحديثة بدءا بمرافق الإنعاش الصحية والمختبرات الطبية التي تلبي كل إحتياجات ساكنة طاطا مع نظام معلوماتي دقيق ومتطور.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

تفاصيل زيارة وزير الري إلى جنوب السودان

كشف المهندس محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الري، تفاصيل زيارة الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري إلى دولة جنوب السودان، مؤكدا أن الزيارة كانت ناجحة ومثمرة وشملت العديد من اللقاءات الثنائية شديدة الأهمية.

متحدث مجلس النواب السابق يكشف سبب انفعال المعزول محمد مرسي عليه مصطفى ثابت: الممارسة الإعلامية للإخوان خلال فترة حكمهم كانت "فجة"

وأضاف غانم،  في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، أنه تم تدشين العديد من المشروعات جديدة، والتي كانت أهمها افتتاح مركز التنبؤ بالأمطار والفيضان الذي تم تنفيذه بدعم كامل من مصر في جنوب السودان، مع تدريب العاملين في هذا المركز، مؤكدا على أهمية المركز مع التغيرات المناخية، لاتخاذ القرار الصائب والتوقع الصحيح.

تابع المتحدث باسم وزارة الري، أنه كما تم إنشاء قبل ذلك مركز للتنبؤ في دولة الكونغو، لافتا إلى أن هناك توجيهات رئاسية تعطي أولوية كبرى لدعم أشقائنا في القارة الإفريقية في مجال الموارد المائية وعلى رأسهم دول حوض النيل.
 

مقالات مشابهة

  • مسؤول في حكومة الدبيبة: العمّات والخالات سبب من أسباب الفشل
  • طفلة من طاطا توجه رسالة لأخنوش: سلم على محمد السادس(فيديو)
  • أخنوش: كنت فطاطا وجات عندي بنت صغيرة وقاتلي سلم على جلالة محمد السادس(فيديو)
  • بشرى مالية من وزير الصحة.. هذا ما أعلنهُ
  • حكومة أخنوش تتدخل لإحياء واحات طاطا وحمايتها من الحرائق
  • وزير الصحة يوجه بترشيد الإنفاق لدوائر الصحة ومراقبة أبواب الصرف
  • بقيمة 100 مليون درهم.. حكومة أخنوش تطلق برامج للنهوض بقطاع التعليم في إقليم طاطا
  • رئيس حزب الوفد: ٣٠ يونيو كانت نقطة تحول حاسمة في تاريخ مصر
  • تفاصيل زيارة وزير الري إلى جنوب السودان