اتفق وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية، علي العابد الرضا، أمس الجمعة، مع وزير العمل والتكوين المهني التونسي، لطفي ذياب، على تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بينهما، وتبادل الخبرات، والاستفادة من التقنيات الحديثة في مجال تنظيم إجراءات استخدام القوى العاملة، وضمان حقوقها.

جاء ذلك خلال اجتماع جمع العابد مع نظيره التونسي على هامش مشاركته في الاجتماع الإقليمي الرفيع المستوى حول تعليم الشباب وتطوير مهاراتهم وانتقالهم، الذي احتضنته تونس يومي 26 و27 يونيو الجاري، وفق بيان صادر عن الوزارة الليبية.

وناقش الجانبان عددا من الملفات المتعلقة بالعمل والتشغيل والتدريب المهني.

وأكد الوزيران أهمية التعاون المشترك، وتعزيز العلاقات بين البلدين، لتحقيق تطلعات الشباب، وتوفير فرص عمل لائقة لهم تُسهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلدين.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: القوى العاملة مذكرة تفاهم وتونس وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين «المصرية للاتصالات» و«4iG» المجرية

شهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية للاتصالات، ومجموعة 4iG، المجموعة الرائدة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى المجر ومنطقة غرب البلقان، لإنشاء مشروع مشترك لبناء وتشغيل شبكات الألياف الضوئية حتى المنزل، ووصلات الألياف الضوئية حتى أبراج الهاتف المحمول، بغرض البيع بالجملة لخدمات البنية التحتية الخاصة بشبكات الإتاحة في مصر.

وقع مذكرة التفاهم، المهندس محمد نصر الدين، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وجيليرت زولتان، رئيس مجلس إدارة مجموعة 4iG، بحضور عدد من قيادات الشركتين.

بناء شبكة ألياف ضوئية على أعلى مستوى من الحداثة

ويهدف المشروع المشترك، إلى بناء شبكة ألياف ضوئية على أعلى مستوى من الحداثة، وذات سرعات مرتفعة لنحو ستة ملايين وحدة «سكنية/ تجارية» مستقبلا؛ باستثمارات لا تقل عن 600 مليون دولار، لتطوير البنية التحتية لشبكة الإتاحة غير النشطة في مصر.

وتتماشى هذه الشراكة مع خطة الشركة المصرية للاتصالات لتحويل جميع أنحاء الجمهورية إلى شبكات الألياف الضوئية حتى المنزل وذلك فى ضوء استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات «مصر الرقمية».

وفيما يخص خدمات البيانات للهاتف المحمول، ستُمكن خدمة الألياف الضوئية حتى الموقع شبكات مشغلى الهاتف المحمول فى مصر من تقليل زمن الاستجابة بشكل كبير وتعزيز إتاحة الشبكة ومرونتها.

تعزيز الجهود المبذولة لتطوير البنية التحتية الرقمية

وأكد وزير الاتصالات، أن هذا التعاون بين الشركة المصرية للاتصالات ومجموعة 4iG المجرية، يعزز من الجهود المبذولة لتطوير البنية التحتية الرقمية وفقا لأحدث التقنيات، على النحو الذي يسهم في تحسين خدمات الاتصالات وتقديمها للمواطنين بكفاءة عالية، وتنمية صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى دفع الجهود المبذولة لنشر الخدمات الرقمية، حيث تعد البنية التحتية الرقمية الركيزة الأساسية لتحقيق التحول الرقمي.

وأشار إلى أنه جرى تنفيذ مشروع لمد شبكة الألياف الضوئية فى كل أنحاء الجمهورية، باستثمارات 2.5 مليار دولار منذ 2018 بهدف رفع كفاءة الإنترنت، مضيفا أن المشروع أثمر عن ارتفاع متوسط سرعة الإنترنت الثابت 13 ضعفا خلال السنوات الست الماضية، كما تقدم ترتيب مصر في سرعة الإنترنت الثابت، لتصبح الأولى أفريقيا مقارنة بالمركز الأربعين فى مطلع 2019.

وقال المهندس محمد نصر الدين عقب التوقيع: «سعداء بالشراكة مع مجموعة 4iG، ونؤمن بأنّ هذه الشراكة ستُتيح لنا الاستفادة من الخبرات والمهارات المتكاملة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مضيفا: سنسعى جاهدين لتسريع عملية التحول الرقمى فى مصر من خلال توفير شبكة متطورة مجهزة بأحدث تقنيات المستقبل». 

وعلق جيليرت زولتان، رئيس مجلس إدارة مجموعة 4iG قائلاً: «يمثل هذا التعاون فرصة أخرى لمجموعة 4iG لتسويق خبراتها على المستوى الدولى بما يتماشى مع استراتيجيتنا التجارية طويلة المدى، لقد وجدنا أن الشركة المصرية للاتصالات أفضل شريك لتحقيق طموحنا، تمامًا كما فعلنا فى مشروع الكابل البحرى الذى تم إطلاقه بالفعل. إن الجمع بين نقاط القوة والخبرة لدى الشركتين تنبأ بنجاح برنامج تطوير شبكة الألياف الضوئية المصرية، كما أنها تضمن تطبيق أحدث التقنيات والابتكارات، فضلاً عن إنشاء خدمات عالية الجودة فى جميع أنحاء الجمهورية».

الجدير بالذكر أن جهود الشركة المصرية للاتصالات والتحديثات للشبكة المستمرة أدت إلى تعزيز قدرة البنية التحتية على استيعاب الزيادة غير المسبوقة فى حجم الحركة، وكذلك تعزيز التحول الرقمى المستمر فى مصر.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين «المصرية للاتصالات» و«4iG» المجرية
  • «التعليم العالي» توقع مذكرة تفاهم في تكنولوجيا الميكاترونكس
  • مسؤول تونسي يكشف عن التداعيات الاقتصادية على الاقتصاد التونسي بعد إغلاق معبر رأس جدير
  • بحث التعاون في مجال التعليم المهني بين ليبيا والجزائر
  • توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة العربي و«هيلر» الألمانية بحضور رئيس الوزراء
  • العابد ووزير العمل التونسي يتفقان على الإسراع في تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الدولتين
  • المفوضية الأوروبية: 20 مذكرة تفاهم مع شركات مصرية بقيمة 40 مليار يورو
  • العمل: تفعيل التعاون مع عدة جهات لتدريب الشباب مهنيا بالمنوفية
  • «الأوراق المالية» توقع مذكرة تفاهم مع «مالية طاجيكستان»