زنقة 20. الرباط

.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

«المركزية لمكافحة الآفات» تتابع المحاصيل الإستراتيجية ومكافحة الجراد

تفقد الدكتور أحمد رزق، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، منطقة القناة وسيناء، حيث عقد اجتماعا مع مهندسي المنطقة لمراجعة الإجراءات الخاصة بأعمال المكافحة في المحافظات التابعة لها.

كما تفقد معمل إنتاج طفيل الترايكوجراما وتجهيزات صوب إنتاج المفترس الاكاروسي، كأحد عناصر المكافحة الحيوية، والتي ساهم في إنتاج محاصيل ذات متبقيات مبيدات مسموح بها للتصدير للخارج، والتي تقدمها الوزارة كخدمات للمزارعين، .

وطالب «رزق» بضرورة التدوير الإداري بالاستفادة من كل العاملين برفع كفاءتهم للقيام بأعمال فحص الزراعات للتغلب على نقص الإمكانات البشرية وصيانة الأبنية والمعدات المتواجدة بالمنطقة، مشيرا إلى أن منطقة القناة وسيناء تخدم 4 محافظات وهي «الإسماعلية - السويس - بورسعيد - سيناء».

بعدها قام بالمرور على بعض الزراعات في نطاق مركز أبو صوير وفي وجود مدير المنطقة ومدير المكافحة بالمحافظة ومديري المكافحة لمركز أبو صوير، حيث تفقد زراعات الذرة والمانجو والزراعات بحالة جيدة.

كما توجه إلى مديرية الزراعة ولقاء مهندسي المكافحة بالمديرية لمراجعة إجراءات المكافحة للفترة القادمة وتقديم أي دعم للمديرية للقيام بدورها وسوف يتم عقد مجموعة من الدورات التدريبية لمهندسي المكافحة، لأهم الآفات التي تصيب الزراعات في الفترة القادمة لمهندسي المكافحة بالإدارات والجمعيات الزراعية لما طلب بتقديم الدعم الكامل للحملات الإرشادية المختلفة.

وفي إطار الحرص على تجديد وصيانة وتأهيل المنشآت والخدمات اللوجستية الخاصة بالإدارات التابعة للإدارة المركزية، كما تم البدء في عملية تأهيل وصيانة ورفع كفاءة قاعدة جراد الإسماعلية والتي تقوم بها الفاو «المنقطة الوسطى لمكافحة الجراد الصحراوي» دون تحميل الوزارة أي أعباء، حيث أن قاعدة جراد الإسماعلية من القواعد الهامة في عمليات الرصد والمكافحة على شمال البلاد وهى من المناطق اللوجستية التي تحتوى على مخازن للمبيدات والآلات وقطع الغيار ومن القواعد التدريبية الهامة لأعمال مكافحة الجراد الصحراوي.

وتم ذلك في وجود الدكتور أمين العلوى، أمين المنطقة الوسطى لمكافحة الجراد الصحراوي وفي وجود مدير الإدارة العامة شئون الجراد والطيران الزراعي.

وجاء ذلك طبقاً لتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بأهمية متابعة أعمال المكافحة والإجراءات الخاصة بها والتنسيق مع قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة.

اقرأ أيضاًالزراعة تبحث مع شركة هولندية سبل التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس

وزير الزراعة: استمرار التعاون مع روسيا يضمن عدم تعطيل شحنات القمح إلى مصر

الزراعة: المركزية لمكافحة الآفات تتابع الحفاظ على الحاصلات الزراعية

مقالات مشابهة

  • «المركزية لمكافحة الآفات» تتابع المحاصيل الإستراتيجية ومكافحة الجراد
  • فيديو.. وفاة لاعب صيني يبلغ 17 عاما داخل الملعب 
  • حلم بالغناء فأصبح «مهندس الألحان».. 19 عاما على رحيل محمد الموجي (فيديو)
  • طفلة من طاطا توجه رسالة لأخنوش: سلم على محمد السادس(فيديو)
  • استشاري : التان غير مناسب لمن دون 18 عاما.. فيديو
  • أخنوش: كنت فطاطا وجات عندي بنت صغيرة وقاتلي سلم على جلالة محمد السادس(فيديو)
  • حكومة أخنوش تتدخل لإحياء واحات طاطا وحمايتها من الحرائق
  • لقجع: إطلاق المشاريع التنموية بمدينة طاطا جزء من رؤية استباقية يقودها جلالة الملك منذ 25 عاما
  • الشيخة سلامة بنت حمدان: الثقافة في جوهر رؤية الإمارات التنموية