تفقد وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحلبي، يرافقه رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسام بدران، سير الامتحانات العامة الرسمية بفروعها الأربعة في احد المراكز المعتمدة  في ثانوية حسن كامل الصباح الرسمية في النبطية.

 وجال الحلبي على  قاعات الامتحانات، والتقى المراقبين واستمع من الطلاب عن اجواء الاسئلة والامتحانات، حيث أجمع الكثير من الطلاب ومعظمهم من طلاب مدارس  المناطق الحدودية على "صعوبات واجهتهم اثناء التحضير للامتحانات وخاصة موضوع الاونلاين حيث لم يتوفر عند الكثير منهم الانترنت في مراكز الايواء او المنازل التي نزحوا اليها من جراء العدوان الاسرائيلي على بلداتهم وقراهم، كما اشتكى طلاب من صعوبة مادة اللغة العربية.



وادلى الوزير الحلبي بحديث للصحافيين بعد الجولة فقال: "جئنا الى النبطية الى ثانوية حسن كامل الصباح الرسمية، وكان في المقدمة رئيس الجامعة اللبنانية ومحافظ النبطية واهل التربية في هذه المنطقة، وهناك عدد من الطلاب في هذا المركز هم من أبناء الشريط الحدودي  الذين لم يتسن لهم الدراسة الا "اون لاين"، يعني يوم يكون هناك انترنت ويوم لا  وان جئت  لارى الواقع على الأرض وهو ما يفيدني كثيرا  لاجل ما تبقى من هذه الامتحانات بعد يومين، ولناخذ في الاعتبار هذا الموضوع، وانا أجريت الامتحانات حتى لا يظلم أحد ولا نستطيع إعطاء إفادات حتى نوفر لكل طلاب لبنان ان يحوزوا على شهادة  للجامعة، وسنأخذ رأي أهل التربية بهذا الموضوع  لا سيما  المركز التربوي  للبحوث والانماء  وهناك تفاوت بين الطلاب ممن درسوا اون لاين".

 واكد ان "الرئيس نبيه بري كان الأكثر إصرارا على اجراء الامتحانات الرسمية ليحوز الطلاب على الشهادات التي تؤهلهم الدخول الى الجامعات"، مضيفا: "عندما اقررنا الأسئلة الاختيارية كانت ضمن دراسة اجراها المكتب التربوي للبحوث والانماء  واجرى مقابلات مع طلاب الشريط الحدودي والجنوب وقابل مدراء المدارس والمعلمين  الذين افادوه بان بعض المدارس ان تمكنوا من تحصيل المنهاج  ولكن هناك ظروفا تتعلق بالطالب في هذه المنطقة التي عانت من الحرب والرعب والخوف وقدمت الشهداء،  ولقد اخذنا في الاعتبار اكثر ما يمكن ان يؤخذ ووزارة التربية كانت حاسمة باجراء امتحانات رسمية موحدة  لجميع الطلاب".

 ونفى الحلبي ما اشيع حول  تسريب مادة الكيمياء وقال: "ان لجنة الكيمياء وجدت خطأ في طرح الأسئلة وليقدروا من تغييرها تسبب لنا ببعض التأخير في بعض المراكز  ولن نسمح بتكراره غدا". 

وفي نهاية الجولة، عقد الوزير الحلبي اجتماعا في مكتب مدير الثانوية عباس شميساني، قدم خلاله النائب جابر ملف مشروع لبناء تجمع للمدارس الرسمية في مدينة النبطية والتي تضم المناهج من الروضات وحتى الثانوية العامة على العقار المحاذي لمبنى ثانوية حسن كامل الصباح الرسمية في مدينة النبطية والذي تملكه وزارة التربية والذي سيشيد على نفقة الجهات المانحة.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. توزيع رسائل فرحة على الطلاب قبل دخول اللجان بدمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام اتحاد طلاب مدارس إدارة دمياط التعليمية بتوزيع رسائل فرحة على طلاب الثانوية العامة قبيل دخول اللجان صباح اليوم السبت لأداء امتحاني الفيزياء والتاريخ حيث قاموا بالتواجد أمام كلا من مدرسة دمياط الثانوية العسكرية بنين واللوزي الثانوية بنات وتوزيع رسائل الفرحة لتشجيع الطلبة وكسر حالة الرهبة قبيل دخول الامتحان.
قام أعضاء الاتحاد بلقاء الطلاب قبيل بدء اللجان وفتحها وتوزيع رسائل الفرحة وسط حالة من البهجة قاموا بنشرها  أمام اللجان .
يذكر أن وزارة التربية والتعليم، أكدت علي الالتزام بضوابط عقد الامتحانات وعدم إثارة أي مشكلات داخل لجان الامتحانات، وأشارت أن أي طالب يتورط في الغش سوف يحرم من أعمال الامتحانات كما سيتم إحالة جميع الوقائع إلى الجهات المختصة لأعمال شئونها، مؤكدة أن الوزارة سوف تحرص بشكل كبير من خلال رؤساء اللجان على توفير كافة سبل الراحة والآمان للطلاب للإجابة عن الأسئلة بكل هدوء.

وطالبت الوزارة طلاب الثانوية العامة، بالتعاون مع الملاحظين من خلال تسهيل إجراءات أعمال التفتيش باستخدام العصا الإلكترونية، مشددة على أن الوزارة تسعى إلى تحقيق أكبر قدر من الانضباط مع انطلاق امتحانات المواد المضافة للمجموع تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

مقالات مشابهة

  • حراك المعلمين المتعاقدين: لرفع قيمة بدل الاتعاب للأساتذة في المراقبة والتصحيح
  • ميقاتي تفقد مع الحلبي الإمتحانات الرسمية في مركز سرطان الأطفال سان جود
  • الآن نتائج التاسع سوريا 2024 برقم الإكتتاب | نتائج شهادة التعليم الأساسي موقع وزارة التربية السورية
  • الثانوية العامة 2024| طلاب الغربية يشتكون من صعوبة امتحان الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024|تباين آراء طلاب سوهاج حول امتحان التاريخ
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالشرقية حول امتحانات التاريخ والفيزياء
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ فى 40 لجنة بالفيوم
  • الثانوية العامة 2024.. توزيع رسائل فرحة على الطلاب قبل دخول اللجان بدمياط
  • الامتحانات الرسمية جنوبا بـحماية الجيش واليونيفيل.. ميقاتي: الامتحانات تجري بشكل طبيعي