صحيفة الاتحاد:
2024-07-01@15:41:02 GMT

روسيا تسيطر على بلدة في أوكرانيا

تاريخ النشر: 29th, June 2024 GMT

أعلنت روسيا، اليوم السبت، السيطرة على بلدة بالقرب من مدينة "تورتسك" في شرق أوكرانيا التي تتعرّض لهجمات روسية متزايدة منذ مطلع يونيو الجاري.
وجاء في التقرير اليومي، الصادر عن وزارة الدفاع الروسية "بفضل عمليات كُلّلت بالنجاح"، سيطرت "وحدات تجمّع الجنود المركزي على بلدة شومي".
وتقع هذه البلدة الصغيرة بالقرب من مدينة "تورتسك" التي تشكّل سدّا أساسيا على هذا الخطّ من الجبهة.


وأفاد سكان من "تورتسك" في تصريحات صحفية، هذا الأسبوع، عن العشرات من عمليات القصف يوميا والتي ارتفع عددها منذ مطلع يونيو. ودعت السلطات السكان إلى إخلاء منازلهم.
ومنذ أشهر، تقضم روسيا أراضي في شرق أوكرانيا.

أخبار ذات صلة بايدن وترامب يتبادلان الاتهامات بشأن الاقتصاد وغزة وأوكرانيا أوكرانيا: الشركاء الدوليون سيقدمون 60 مليار دولار مساعدات سنوياً المصدر: رويترز

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أوكرانيا سيطرة

إقرأ أيضاً:

موسكو: وحدات روسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في كيروف

تمكنت وحدات هجومية من مفرزة المحاربين القدامى في مركز مجموعة القتال الروسية من الإستيلاء على معقل أوكراني كبير في إحدى ضواحي مستوطنة كيروف باستخدام نفق يبلغ طوله أكثر من ثلاثة كيلومترات، وفقا لما أعلنته وزارة الدفاع الروسية.

مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قوات كييف ضربة صاروخية.. روسيا تستهدف قطارًا محملًا بمعدات عسكرية للقوات الأوكرانية

ونقلت وكالة أنباء تاس الروسية عن بيان وزارة الدفاع "تم الاستيلاء على معقل كبير للجيش الأوكراني في ضواحي مستوطنة كيروف من قبل وحدات هجومية تابعة لمفرزة المحاربين القدامى التابعة لمركز مجموعة القتال الروسية، والتي استخدمت نفقًا تحت الأرض".

وأضافت الوزارة أن جنود المفرزة قاموا بتطهير واستخدام النفق الذي يبلغ طوله أكثر من ثلاثة كيلومترات الممتد على طول قناة سيفيرسكي دونيتسك ، ووصل إلى الجزء الخلفي من المعقل المحصن والمجهز بمواقع إطلاق النار وملاجئ تحت الأرض، وتم استخدام النفق لتزويد الوحدات الهجومية بالذخائر والأسلحة والغذاء.

وأوضحت أنه بفضل هذا العمل المفاجئ، استولت القوات الروسية على المعقل، مما أجبر القوات الأوكرانية على الإستسلام أو التراجع عن مواقعه.

مقالات مشابهة

  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة
  • أوكرانيا تقصف بريانسك بالمسيرات وروسيا تسيطر على مناطق بدونيتسك
  • روسيا تعلن إسقاط 36 مسيّرة أوكرانية
  • موسكو: وحدات روسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في كيروف
  • القوات الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة بالقرب من تورتسك في أوكرانيا
  • مقتل 5 أشخاص في هجوم بمسيرة أوكرانية على منطقة حدودية روسية
  • البيت الأبيض والسلام في أوكرانيا
  • موسكو توجه احتجاجا لليابان بشأن اعتزامها إجراء تدريبات عسكرية بالقرب من الحدود الروسية