أصدرت جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة، رسالة مفتوحة للطلاب المعتصمين المؤيدين للفلسطينيين تفيد بأنها ستتقدم بطلب للحصول على أمر حيازة لتفكيك المخيمات المؤيدة للفلسطينيين، داخل الحرم بنفسها، إذا لم يقم الطلاب بإخلائها بحلول غدا الأحد. وفقاً لما ذكرته صحيفة "تليغراف" البريطانية، الجمعة.

Oxford students are fighting back against the university's attempts to shut down their Gaza Solidarity Encampment outside of the Pit Rivers Museum.

???????? pic.twitter.com/KJRrX8YsUZ — PALESTINE ONLINE ???????? (@OnlinePalEng) June 23, 2024
وأقام طلاب في أكسفورد، مخيمات، بموقعين في أنحاء الجامعة، للمطالبة بالكشف عن جميع الموارد المالية، وسحب الاستثمارات من دولة الاحتلال الإسرائيلي. فيما طالبو الجامعة كذلك بإصلاح سياساتها الاستثمارية ودعم إعادة بناء التعليم في قطاع غزة.

وفي ساحة ويلينغتون، نفّذ الطلاب اعتصاما أمام مكاتب الجامعة، ممّا أدى إلى اعتقال 16 متظاهرًا، كما أجبر المحتجون الجامعة على إلغاء الامتحانات في حزيران/ يونيو الجاري، بعد أن اقتحموا مبنى في الحرم الجامعي.

????BREAKING: The administration of the British University of Oxford removes the Gaza Memorial Park, which was created by students during their activities in support of Palestine. pic.twitter.com/OolyUfaH11 — Suppressed News. (@SuppressedNws) June 26, 2024
وفي رسالة مفتوحة، قالت الجامعة، إنها تعتبر الدخول القسري لميدان ويلينغتون واحتلال قاعات الامتحانات "غير مقبول على الإطلاق"، على الرغم مما أسمته بسلسلة من "الاحتجاجات السلمية إلى حد كبير". وفق الصحيفة.

كما أثارت الجامعة، مخاوف، من أنّ "تلك المخيمات تُستخدم كقاعدة لأنشطة غير قانونية، وتتدخّل في النشاط الأكاديمي، وتمنع الطلاب ذوي الإعاقات الجسدية من الوصول إلى المكتبة الرئيسية.

وأشارت إلى الأضرار الجسيمة التي لحقت بالمروج الخضراء بسبب المخيمات، والشكاوى التي قدمها زملاؤهم الطلاب وفشل المتظاهرين في التشاور مع المراقبين قبل إنشاء تلك الاعتصامات.

كذلك، أمرت كلية لندن للاقتصاد، المعتصمين، بمغادرة معسكرهم في حرم الجامعة بلندن بعد الإجراءات القانونية التي قالت إنها اتخذتها، عقب "استنفاد جميع الخيارات الأخرى"، وذلك في وقت سابق من هذا الشهر.

تجدر الإشارة إلى أن الطلاب في المخيم خارج كلية كينغز، في جامعة كامبريدج، لا يزالون يواصلون اعتصامهم، بعد أن قالت نائبة رئيس الجامعة ديبورا برنتيس، إن مؤسستهم التعليمية "ملتزمة تماماً بحرية التعبير في إطار القانون، والحق في الاحتجاج".


  وكانت الاحتجاجات في جامعة كولومبيا بنيويورك، قد ألهمت الطلاب في عشرات الجامعات الأميركية والأوروبية لتنظيم مظاهرات، دعوا خلالها إلى وقف الإبادة الجماعية في غزة، ووقف التعامل مع الشركات التي تربطها علاقات مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية أكسفورد الاعتصامات لندن كامبريدج بريطانيا لندن اعتصام أكسفورد كامبريدج المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات

أكد عميد كلية العلوم في جامعة جازان الدكتور “عثمان الحكمي”، أن الجامعة تسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات، بعد تحقيق اعتماد “ASIIN” الألماني.

 

وأضاف في تصريحات للإخبارية، أن الجامعة تتطلع لعقد شراكات علمية مع الجامعات الألمانية لتبادل الخبرات والتجارب و الأبحاث العلمية المختلفة في كافة المجالات.

أخبار قد تهمك جامعة جازان تشارك في “مهرجان العسل 9 ” بعدد من الورش والبرامج التدريبية 27 يناير 2024 - 1:24 مساءً رئيس جامعة جازان يبحث مع سفير الهند لدى المملكة التعاون العلمي والبحثي 21 يناير 2024 - 10:02 مساءً

 

وأشار إلى أن هذه الشراكات ستفتح الباب أمام إثراء الجوانب العلمية والبحثية في المملكة، مما يساعد على تحقيق مستهدفات الرؤية السعودية.

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح معرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي
  • عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • في ذكرى 30 يونيو.. جامعة أسيوط تستعرض إنجازاتها خلال عام
  • أكسفورد تهدد المؤيدين لفلسطين بالعقوبات بسبب المخيمات الطلابية
  • جامعة أكسفورد تمهل الطلاب المؤيدين لفلسطين إلى يوم غد لتفكيك اعتصامهم (شاهد)
  • جامعة أكسفورد العريقة تهدد المعتصمين المؤيدين للفلسطينيين بإجراءات قانونية
  • الشرطة الدنماركية تعتقل عشرات الناشطين المؤيدين لفلسطين