استضاف حزب الوفد بمركز سنورس فى الفيوم، برئاسة عبدالله حمد  رئيس لجنة الحزب بالمركز اجتماعا لقيادات عدد من الأحزاب؛ لمناقشة مشاكل مياه الشرب في مركز سنورس وهي المشكلة التي تفاقمت الأسابيع الماضية على نحو غير مسبوق. 

حضر الاجتماع ايمن الصفتي الأمين العام للحزب المصري الديمقراطي بمحافظة الفيوم، ومحمد البجيجي عضو اللجنة المركزية لحزب التجمع، وممدوح السيد كامل امين التنظيم لحزب حماة وطن بمركز سنورس، وأدار الاجتماع الدكتور أحمد برعي نائب رئيس حزب الوفد بالفيوم والمتحدث الرسمي للحزب.

وناقش الاجتماع عمق الازمة الموجودة حاليا. بمركز سنورس على اعتبار انه اكثر مراكز المحافظة معاناة من انقطاع المياه لفترات قد تمتد الي اسابيع في بعض المناطق. واتفق الحاضرون على الفشل الواضح في إدارة القطاع من المسئولين عنه بالمحافظة.

 وتم الاتفاق على كتابة مذكرة للمهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي و كل الأجهزة المعنية بالمحافظة والتواصل مع أجهزة الإعلام لتسليط الضوء على حجم المشكلة..

 حضر الاجتماع من قيادات حزب الوفد بسنورس كلا من  حسين عثمان والحاج سيد عثمان و احمد السني ومحمد جاد ومن حزب حماة الوطن أيضا وفارس احمد عبد الفتاح..

مذكرة الى رئيس الشركة القابضة

 وتم الاتفاق على كتابة مذكرة إلى  المهندس مصطفى رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أنه على مدى سنوات عديدة مضت عاني مركز سنورس بكاملة بما فيها عاصمة المركز ذاتها ووحداته المحلية بما تضمه من قرى وعزب من مشاكل عميقة في مياه الشرب، وخاصة في فصل الصيف وطوال كل تلك السنوات كانت هناك وعودا متكررة باقتراب نهاية المشكلة جذريا ونهائيا. لكن ذلك لم يحدث، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، لكننا فؤجئنا ان حجم المشكلة هذا العام أكثر قسوة على الناس. نصف المركز يعاني من مشاكل بين انقطاع كامل يستمر أياما وحتى اسابيع. او انقطاع يستمر اليوم كله ما عدا ساعة أو ساعتين ليلا.

ونصت المذكرة على أن مناطق عديدة في مدينة سنورس تعاني بشدة  منها  معظم عزب مناشي سنورس وبني عتمان وطنطاوي تغيب المياه فيها بالاسابيع. وغرب المركز في فيديمين والتوفيقية وعزب في سنهور البحرية وسنهور القبلية ومطرطارس و ان حجم الماساة كبيرة ومعاناة الناس لا توصف و لا تعبر عنها كلمات مهما كانت وا المواطنين  طرقوا كل أبواب منظومة المياه في المحافظة دون جدوى واقتصر الأمر على وعود متتالية دون أن يتغير هذا الواقع المتازم بدرجة او بأخرى. اننا نشكو الي سيادتكم ذلك الفشل وهذا العجز في التعاطي مع تلك المشكلة العميقة من القائمين على أمر شركة المياه بالفيوم ..كما اننا نلجأ اليكم  ونأمل  في تدخل حاسم وكريم يخفف من معاناة الناس في هذه الأيام شديدة الحرارة.

555

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الوفد سنورس الفيوم مشاكل مياه الشرب عبدالله حمد

إقرأ أيضاً:

حملات مكثفة لإزالة تراكمات القمامة وصيانة أعمدة الإنارة في المنيا

وجّه اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، الجهات التنفيذية بالاستجابة الفورية لحل شكاوى المواطنين، وإزالة أسبابها، والتواصل الدائم من رؤساء المراكز والمرور الميداني للتأكد من حل المشكلات بشكل فعال وخاصة فيما يتعلق بتكثيف حملات النظافة بالشوارع والميادين والاهتمام بشبكات ومحطات مياه الشرب و سرعة الاستجابة وفحص شكاوى المواطنين المتعلقة بضعف المياه، مشدداً على بذل المزيد من الجهد لتحقيق رضا المواطنين وتلبية احتياجاتهم في كافة القطاعات والمرافق الخدمية.

إزالة فورية لتراكمات القمامة بالشوارع

تابع عامر طه رئيس مركز ومدينة المنيا، أعمال الإزالة الفورية لتراكمات القمامة من شارع رمسيس بحى شمال مدينة المنيا، وذلك عقب ورود شكاوى من المواطنين تفيد بوجود القمامة بالشارع، وعلى الفور تم رفع التجمعات والتراكمات فضلا عن رفع نقاط التجمع بالحى .

وفى مركز سمالوط، تابع الدكتور سعيد محمد رئيس المركز أعمال إصلاح انفجار خط مياه الشرب بمنطقة المطافى بحى غرب المدينة، وأوضح أنه تم التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسمالوط وتم الدفع بمعدات الوحدة المحلية وفنى الشبكة لسرعة إصلاح الماسورة والتي تسببت في غرق الشارع بالمياه، وتم الانتهاء من أعمال الإصلاح و شفط المياه المتراكمة بالشارع ورد الشيء لأصله وفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين .

ربط محطة المياه بمحول بقدرة جهد أعلى

وفى مركز ومدينة ملوي، تابع تاج أبو سداح رئيس المركز، شكاوي المواطنين بقرية الشيخ عبادة بانقطاع مياه الشرب على فترات طوال اليوم ،حيثُ تبين بأن محطة المياه لا يوجد بها صهاريج ويوجد محول كهرباء جهد منخفض وعلى الفور تم التنسيق مع شركة مياه الشرب وهندسة كهرباء المركز لتلافي أسباب الشكوى، حيث تم ربط محطة المياه بمحول بقدرة جهد أعلى، وعودة المياه للمنازل بكامل قوتها.

وفى سياق متصل، قامت الوحدة المحلية لمركز ملوي، برفع كافة المخلفات الناتجة عن أعمال التطهير بترعة الديروطية، باستخدام معدات الحملة الميكانيكية، وذلك عقب تلقي شكاوي من المواطنين بقرية التابوت بمجلس قروي نواي وتم تلافي أسباب الشكوى، حفاظاً على صحة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • استجابة للأهالي بحث حلول أزمة انقطاع المياه بقرية 2 بالمنيا
  • رئيس مياه الفيوم يلتقى ممثلين الأحزاب لبحث أسباب ضعف المياه في سنورس
  • رئيس مياه الفيوم يلتقى ممثلين الأحزاب لبحث أسباب ضعف المياه فى سنورس
  • رئيس مياه الفيوم يناقش مشكلات انقطاع الخدمة عن قرى سنورس
  • قطع المياه عن مدينة قويسنا لمدة 5 ساعات غدا.. اعرف السبب
  • إصلاح خط مياه في الدقي.. وعودة الخدمة تدريجيا
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة «باماج» الألمانية
  • رئيس الوزراء يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة "باماج" الألمانية
  • حملات مكثفة لإزالة تراكمات القمامة وصيانة أعمدة الإنارة في المنيا