تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جامعة دمنهور، برئاسة الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس الجامعة عن ظهور نتائج تصنيف يو إس نيوز US.NEWS لعام 2024 وإدارج جامعة دمنهور بالتصنيف.

وأشار رئيس جامعة دمنهور، أن هذا الإنجاز يعكس حرص إدارة الجامعة على تبني و تنفيذ استراتيجية للنهوض وتحسين الترتيب العالمي للجامعة على مستوى التصنيفات الدولية المختلفة في مختلف التخصصات.

جامعة دمنهور تنافس عالميا  وتدرج ضمن تصنيف يو إس نيوز US.NEWS لعام ٢٠٢٤ 

وعلى الجانب المشرق لتصنيف التخصصات العلمية أكد الدكتور آسر غنيم، مسئول لجنة التصنيفات الدولية بالجامعة أن جامعة دمنهور قد تم اختيارها ضمن أفضل 2250 جامعة عالمية هذا العام في تصنيف يو إس نيوز الأمريكي US.NEWS وتمكنت الجامعة من تحقيق مراكز متقدمة على المستوى العالمي حيث حققت الجامعة إنجازا كبيرا بتبوئها المركز 176 ضمن أفضل الجامعات العالمية في تخصص  علم الأدوية والسموم بتصنيف Us.News لعام 2024. 

وكما تمكنت من احتلال المركز 347 عالميا في تخصص علوم النبات والحيوان.

وأشار "غنيم"، إلى أن التصنيف  الأمريكي (يو إس نيوز) يستند إلى عدة معايير ترتكز في الأساس على النجاح الأكاديمي للجامعات، بما في ذلك السمعة المحلية والعالمية، والبحوث العلمية المنشورة سنويا كما وكيفا، واستشهاداتها وتأثيرها، والتعاون الدولي، مؤكدا اهتمام هذا التصنيف كذلك بالكتب والمؤتمرات العلمية المنشورة عالميا، مما يؤدي إلى  توفير كم هائل من المعلومات للطلاب في مختلف أنحاء العالم، موضحا أن تصنيف «يو إس نيوز الأمريكي» يعتبر من أهم تصنيفات الجامعات العالمية خاصةً بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث لا يتم اختيار الجامعات لهذا التصنيف الأكاديمي وفقاً لتقدم الجامعة، بينما يتم وفقاً لتحليل الفريق القائم على التصنيف لأداء أفضل الجامعات بالعالم.


من جانبه أكد الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس الجامعة،  أن الجامعة تعمل جاهدة على تحسين مستواها بتصنيف اليو إس نيوز الفترة القادمة، وتطمح  إلى مراكز متقدمة، كما تعمل جاهدة على المشاركة في جميع التصنيفات الدولية لاكتساب الخبرات والعمل على تطوير كافة التخصصات والمجالات طبقا لرؤية واستراتيجية الجامعة والتي تقوم على تضافر الجهود ومشاركة جميع قطاعات و كليات  الجامعة لرفع مكانة الجامعة في مختلف التصنيفات الدولية،  مؤكدا حرص الجامعة على تحسين مخرجاتها البحثية ورفع وبناء قدرات شباب الباحثين العلمية والبحثية.

وأعرب رئيس الجامعة، عن خالص شكره وتقديره لمؤسسات الدولة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومراكز وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي تدعم جامعة دمنهور لتحقيق هذا الإنجاز، وواصل شكره لأعضاء لجنة التصنيف الدولي بالجامعة وجميع قطاعات وإدارات الجامعة التى تساهم بشكل فعال فى  تحقيق هذا الإنجاز وغيره متطلعا إلي المزيد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة دمنهور تصنيف جامعة دمنهور يو إس نيوز التصنیفات الدولیة جامعة دمنهور

إقرأ أيضاً:

بعد 8 أعوام.. جامعة الدول العربية تتراجع عن تصنيف حزب الله “منظمة إرهابية”

الجديد برس:

أعلن الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، حسام زكي، أن الجامعة لم تعد تصنف حزب الله “منظمة إرهابية”.

جاء ذلك، في تصريح متلفز لقناة “القاهرة” الإخبارية، عقب زيارته العاصمة اللبنانية بيروت.

وأوضح زكي أن القرارات السابقة للجامعة تضمنت تصنيف حزب الله “منظمة إرهابية”، الأمر الذي أدى إلى قطع التواصل معه، لكنه أشار إلى توافق الدول الأعضاء على عدم استخدام هذه الصيغة، وهو ما أتاح إمكان التواصل مع الحزب.

وأكد زكي أن جامعة الدول العربية لا تملك قوائم إرهابية رسمية، وأن جهودها لا تتضمن تصنيف كيانات “منظمات إرهابية”.

وفي سياقٍ آخر، أعرب الأمين العام المساعد للجامعة العربية عن دعم الجامعة لأي جهد يمكن أن يؤدي إلى انتهاء الشغور الرئاسي وانتخاب رئيس جمهورية في لبنان، مشيراً إلى أن الجامعة العربية ناقشت مع الكتل النيابية التصعيد المحتمل في جنوبي لبنان.

ولفت زكي إلى أن مسألة الحرب في الجنوب أخذت وقتاً مهماً من الاتصالات، معرباً عن أمله ألّا تتطور الأمور لأن “الدلائل الواردة من الجانب الإسرائيلي مقلقة وتعبر عن رغبة في توسيع الحرب على لبنان، وهو أمر مرفوض من الجامعة العربية”.

ويوم الجمعة، نقلت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، عن مصادر، تأكيدها أن جامعة الدول العربية قررت إزالة التصنيف الإرهابي عن “حزب الله”، الذي أقرته منذ 8 أعوام.

ولفتت الصحيفة إلى أن الأمين العام المساعد للجامعة العربية، السفير حسام زكي، زار بيروت والتقى رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد، وهو الاتصال الأول بين الجامعة العربية وحزب الله منذ أكثر من 10 أعوام.

وصنفت الجامعة العربية حزب الله “منظمة إرهابية”، في مارس 2016، لكن القرار قُوبل حينها بتحفظات من لبنان والعراق.

مقالات مشابهة

  • عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات
  • جامعة سوهاج تتقدم 56 مركزاً في تصنيف US.News الأمريكي
  • بعد 8 أعوام.. جامعة الدول العربية تتراجع عن تصنيف حزب الله “منظمة إرهابية”
  • البنك الدولي: تحسين تصنيف الجزائر ضمن التصنيفات الجديدة لاقتصادات الدول لعام 2025
  • مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجودها ضمن أفضل 350 على مستوى العالم
  • القصة الكاملة لإزالة الجامعة العربية «حزب الله» من تصنيف منظمة إرهابية
  • الجامعة العربية تزيل حزب الله من تصنيف المنظمات الارهابية
  • جامعة الدول العربية تزيل "حزب الله" من تصنيف المنظمات الإرهابية
  • "عين شمس" تتقدم 139 مركزًا في تصنيف US.NEWS الأمريكي