موقع النيلين:
2024-07-01@15:16:06 GMT

عقيد ركن م عائد أبو جنان: الحفر بالإبرة

تاريخ النشر: 29th, June 2024 GMT

مقولة للسيد الفريق أول البرهان بصفته القائد العام وصف بها إدارة القوات المسلحة لهذه الحرب مختصرا مجلدات من الكلمات والافعال والخطط الاستراتيجية والتكتيكية والمعارك وكثير من تفاصيلها التى ستتحقق من خلالها النصر في الحرب .

فى صفحتى عاهدتكم على الصدق تعويلا على الوعي بعيدا عن مايطلبه المشاهدون وما يستعجله المشفقون ان اردت ان تعرف الوضع بعيدا عن متابعتك اليومية للهتيفة واللايفاتية عليك أن تعلم ان الحرب تدار من خلال التجهيز لمئات المعارك والترتيبات المسيطر عليها للوصول لهدف مرسوم مسبقا وتفاصيلها حتما قد لا ترضي الكثيرين

مثلا تخيل انت جندي بسلاح المدرعات واستجبت لفكرة وجوب الخروج من مكانك والذهاب لحماية المدنيين وهي مهمة ساميه أملته عليك ضميرك وعاطفتك اتجاه اسرتك التى سرقت وهجرت … بهذا التفكير سيخرج كل جندي من سلاحه وحاميته بهدف تامين اسرته فى المقام الاول وبالتالي هل ستكون هناك قوات مسلحة أجابتك ستجعلك علي يقين داخلى بالوضع ويطمئن قلبك كما اطمئن الطير على كتف ذاك الجندي يوما .

.

ولمعرفة كيف يتحقق النصر فى الحرب عليك أن تتخيل انك تشاهد مبارة في الملاكمة ستجد الملاكم يغطي أجزاء معينه بجسمه ويترك الباقي ويحاول إصابة مناطق معينة فى جسم الخصم وكذلك المخططين للحرب يسعون لتحقيق أمور بعينها للفوز بالحرب ويتركون امور نراها نحن مهمة بعاطفنا ولكن بحسابات المخطط لا تعني شيئا ثم نلقي باللوم عليه ونحن غارقون فى تفاصيل معارك قد لا تعنى الكثير لغرفة السيطرة فى سعيها لكسب الحرب بنفس طويل وخطة إستراتيجية محسوبة النتائج والتوقيتات

والذي رفع السماء كلي ثقة ان امكانيات وخبرات القادة العسكريين بالقوات المسلحة تؤهلهم لحسن ادارة الحرب وفق المعطيات وصولا لنصر سيفرحنا .. والنصر قادم وقد لاحت بشائره وحتى ذلك الحين سنكون سندا لقواتنا المسلحة صمام الأمان لوطن يسكننا … ونضع كامل الثقة في قيادتها ونصبر على ما أصابنا من أذي لانها حرب وليست مبارة كرة قدم لنبحث فيها عن لعبة حلوة .
عقيد ركن م
عائد أبو جنان

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يؤكد أنه موقفه من الصفقة لم يتغير .. لا بديل عن النصر

أكد رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، الأحد، أنه لا تغيير في موقف حكومته  من صفقة تبادل الأسرى التي رحب بها الرئيس الأمريكي جو بايدن، متهما حركة "حماس" بأنها العائق الوحيد.

وقال نتنياهو في مستهل الاجتماع الأسبوعي للحكومة الإسرائيلية، إنه "ملتزم بالقتال حتى تحقيق أهداف، القضاء على حماس، وعودة جميع المختطفين، وضمان ألا تشكل غزة بعد الآن تهديدا، والعودة الآمنة لسكاننا في الجنوب والشمال".

ولفت نتنياهو إلى أنه سيجري تقييما للوضع في قيادة قوات الاحتلال في المنطقة الجنوبية، للتأكد من استكمال خطط وأهداف الحرب.

وتابع: "لكل من يشكك في تحقيق هذه الأهداف أكرر: لا بديل عن النصر، لم يسقط محاربونا سدى، لن ننهي الحرب حتى نحقق كل أهدافنا".


وزعم أن حماس هي العائق الوحيد أمام إطلاق سراح المحتجزين، معتبرا أنه "من خلال مزيج من الضغط السياسي والضغط العسكري، سوف نعيد جميع مختطفينا الـ 120 الأحياء منهم والأموات على حد سواء".

وكان نتنياهو أثار عاصفة سياسية وغضب بين أهالي الأسرى، عندما صرح بأنه مستعد لصفقة جزئية يستعيد بها بعض الأسرى المحتجزين في غزة، مؤكدا على ضرورة استئناف الحرب بعد الهدنة لاستكمال أهدافها.

وتراجع نتنياهو عن تصريحاته، وقال أمام الهيئة العامة للكنيست "لن ننهي الحرب حتى نعيد جميع المختطفين الأحياء والأموات، ونحن ملتزمون بالمقترح الإسرائيلي الذي رحب به بايدن".

وكشفت مصادر لموقع "أكسيوس" أن إدارة بايدن قدمت في الأيام الأخيرة صياغة جديدة للبند الثامن من مقترح اتفاق وقف إطلاق النار، في محاولة لسد الفجوات والتوصل إلى الاتفاق.

وأكدت  مصادر مطلعة للموقع، أن هذا الجزء من الاتفاق يتعلق بالمفاوضات التي من المفترض أن تبدأ بين الحكومة الإسرائيلية وحركة حماس خلال تنفيذ "المرحلة الأولى" من الصفقة من أجل تحديد الشروط الدقيقة للمرحلة الثانية منها، والتي تتضمن التوصل إلى "استقرار وهدوء مستدام" في غزة.

وأشار الموقع إلى أن الصياغة الجديدة التي لم يعلن عنها من قبل، هي تعديل للمقترح الإسرائيلي الذي أقره مجلس الحرب الإسرائيلي، وأعلن عنه بايدن الشهر الماضي.


ولفتت المصادر للموقع إلى أن المسؤولين الأمريكيين "صاغوا لغة جديدة للبند الـثامن من أجل سد الهوة بين إسرائيل وحماس، ويضغطون على قطر ومصر للضغط على حماس لقبول الاقتراح الجديد". دون أن يعرف بعد نص التغيير في هذه الصيغة.

وقال أحد المصادر للموقع، إنه "إذا وافقت حماس على الصياغة الجديدة التي قدمتها الولايات المتحدة فسوف تسمح بإتمام الصفقة".

من جهته، أكد القيادي في حماس أسامة حمدان، السبت، من بيروت أن الحركة تلقت آخر مقترح لوقف إطلاق النار في غزة في 24 حزيران/ يونيو، مكرراً موقف الحركة في اشتراطها "وقفاً كاملاً للعدوان"، في إطار المفاوضات حول مقترح أمريكي لوقف إطلاق النار في القطاع.

وتابع حمدان: "لا جديد حقيقيا في مفاوضات وقف العدوان حتى الآن". ورأى أن "ما ينقل عن الإدارة الأمريكية يأتي في سياق ممارسة الضغوط المختلفة على الحركة، حتى توافق على الورقة الإسرائيلية كما هي من دون تعديل عليها".

مقالات مشابهة

  • سلام عليك يا غزة فى كل حين
  • تسريح 90 جندي إسرائيلي بسبب أمراض عقلية ونفسية
  • برج العقرب: خطة مالية جيدة.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الإثنين 1 يوليو 2024
  • نتنياهو: لا بديل عن النصر لإنهاء الحرب
  • الاحتلال: إصابة جندي بجروح خطيرة إثر إصابته بشمال غزة
  • نتنياهو يؤكد أن موقفه من الصفقة لم يتغير .. لا بديل عن النصر
  • نتنياهو يؤكد أنه موقفه من الصفقة لم يتغير .. لا بديل عن النصر
  • مليشيا الحوثي تبدأ الحرب.. هجوم مباغت على قوات العمالقة ومقتل وإصابة أكثر من 20 جنديًا
  • الدكتورة رانيا يحيى تكتب: من الكسر إلى النصر