أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين عن توقيع أكثر من 20 مذكرة تفاهم بين الشركات الأوروبية والشركات المصرية بقيمة أكثر من 40 مليار يورو.

السيسي يعلق على مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي ويتحدث عن تطور العلاقات بين الجانبين السيسي يكشف طبيعة ظروف المصريين منذ 12 عاما وتحملهم

وجاءت تصريحات فون دير لاين خلال مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي، المنعقد في مصر، بحضور المسؤولين المصريين، وكشفت عن "توقيع اتفاقية لمشروعات جديدة بقيمة 25 مليون يورو لتوفير التدريب الرقمي والتكنولوجي للمصريين للحصول على العمالة الماهرة ووظائف جيدة".

أكثر من 20 مذكرة تفاهم بأكثر من 40 مليار يورو

ولفتت فون دير لاين إلى توقيع أكثر من 20 مذكرة تفاهم بين الشركات الأوروبية والشركات المصرية بقيمة أكثر من 40 مليار يورو، تشمل شركات عمل في مجالات الهيدروجين ومجال المياه، والتشييد والكيماويات والشحن والطيران والسيارات.

5 مليارات يورو لدعم الاقتصاد المصري

بدوره، قال نائب رئيس المفوضية الأوروبية فالديس دومبروفسكيس، إنه يجري تقديم 5 مليارات يورو لدعم الاقتصاد المصري وتشمل هذه الحزمة استثمارات موجهة للاقتصاد الكلي في مصر، والبداية بمذكرة تفاهم بقيمة مليار يورو، وأن البرنامج يشمل جوانب لها علاقة بالإصلاحات داخل الاقتصاد.

المشاط: تمويل الشراكة في 4 سنوات بـ12.8 مليار دولار 

من جهتها، أكدت وزيرة التعاون الدولي في جمهورية مصر رانيا المشاط أن تمويلات الشراكة مع الاتحاد الأوروبي شملت في 4 سنوات 12.8 مليار دولار منها 7.3 مليار للقطاع الحكومي و5.5 مليار للقطاع الخاص المصري والأوروبي.

وقالت إن أكثر من 80% من استثمارات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD تم توجيهها للقطاع الخاص في مصر، وقد بلغ حجم استثمارات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في الشركات المصرية الموجودة في الاتحاد الأوروبي حوالي 119 مليون دولار من 2017 إلى 2023 في قطاعات الأعمال الزراعية والتصنيع والخدمات.

وبينت أن استثمارات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في الشركات الأوروبية الموجودة في مصر بلغت حوالي 456 مليون دولار من 2014 إلى 2024 في قطاعات مثل الطاقة والأعمال الزراعية والتصنيع والخدمات.

المصدر: اليوم السابع

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم أورسولا فون دير لاين أوروبا الاتحاد الأوروبي البنك الدولي الدولار الأمريكي الزراعة الطاقة القاهرة المفوضية الأوروبية غوغل Google منطقة اليورو يورو مذکرة تفاهم ملیار یورو أکثر من فی مصر

إقرأ أيضاً:

عاجل| الاتحاد الأوروبي: 1.8 مليار يورو ستوجه للاستثمارات بالقطاعات الاستراتيجية في مصر

قالت أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية،  إن الاتحاد الأوروبي يعتزم تعبئة المزيد من الاستثمارات لمصر بقيمة إجمالية 1.8 مليار  يورو سوف توجه للاستثمارات  بالقطاعات الاستراتيجية.

 

 

وأوضحت  خلال كلمة لها على هامش انطلاق فاعليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، أن هذه، القطاعات تضمن  مشروعات الطاقة النظيفة التى يتجه دول الاتحاد الأوروبي لتعزيز الاستثمار بها.

 

وأضافت “ رئيسة المفوضية الأوروبية”، أنه سيتم توقيع اتفاقية بقيمة 25 مليون يورو لتعزيز مهارات العمالة المصرية؛ لتساعد الشركات على إيجاد العمالة التى تحتاجها، وتوفر فرص عمل لشباب المصري.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: المؤتمر شهد توقيع 29 اتفاقية ومذكرة تفاهم بقيمة 49 مليار يورو مع شركات الاتحاد الأوروبي
  • مدبولي: وقعنا 29 اتفاقية ومذكرة تفاهم مع الشركات التابعة للاتحاد الأوروبي بقيمة 49 مليار يورو
  • «مدبولي»: وقعنا 29 اتفاقية مع شركات تابعة للاتحاد الأوروبي بقيمة 49 مليار يورو
  • فون دير لاين: شركات أوروبية توقع صفقات بأكثر من 40 مليار يورو في مصر
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: توقيع اتفاقات مع مصر بقيمة 40 مليار يورو (شاهد)
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: شركات أوروبية توقع صفقات بأكثر من 42 مليار دولار في مصر
  • بحضور السيسي.. توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والاتحاد الأوروبي لدعم الاقتصاد بمليار يورو (فيديو)
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: توقيع أكثر من 20 مذكرة تفاهم مع شركات مصرية بـ 40 مليار يورو
  • عاجل| الاتحاد الأوروبي: 1.8 مليار يورو ستوجه للاستثمارات بالقطاعات الاستراتيجية في مصر