متابعة بتجــرد: “لم أكن مولوداً حينما رحلت الأميرة ديانا، وعلى الرغم من ذلك لدي اهتمام يبلغ حد الهوس بسيرتها وقصتها، ومقتنياتها”.. بهذه الكلمات يتحدث الآلاف بل الملايين من شباب وشابات العالم عن “أميرة القلوب”، الأمر الذي يؤكد أن بريقها يتجدد بعد مرور 27 عاماً من رحيلها.

بعد مرور كل هذه السنوات على رحيل أميرة ويلز، الليدي ديانا، تطرح دار مزادات جوليانز في بيفرلي هيلز في ولاية كاليفورنيا الأميركية، الخميس، مقتينات شخصية للأميرة الراحلة للبيع في أكبر مزاد علني منذ وفاتها، ويصل سعر القطعة فيها إلى 400 ألف دولار أميركي.

وقدرت دار مزادات جولينز أسعار المقتنيات الشخصية للأميرة الراحلة من فساتين وأكسسوارات وقبعات بين 200 ألف و400 ألف دولار أميركي للقطعة الواحدة.

الرمزية إلى أسلوبها
وقالت غابرييلا شوارتز من دار جولينز للمزادات “لدينا بعض القطع الاستثنائية… قطع أيقونية ارتدتها ديانا بفخر كبير وترمز حقاً إلى أسلوبها”، وذلك أثناء عرض القطع التي ستطرح في المزاد للمعاينة الصحفية.

ويتم عرض فستان السهرة الذي ارتدته الأميرة ديانا عام 1987 من الحرير والدانتيل باللون الأرجواني من فيكتور إدلشتاين قبل طرحه للبيع في أكبر مزاد علني في كاليفورنيا منذ وفاة الأميرة.

وتضم المجموعة المتميزة حوالى خمسين قطعة تخص الأميرة ديانا.

ومن أهم القطع وفقاً لتقرير “مونت كارلو الدولية”، فستان من التول باللون الأزرق الداكن، من تصميم موراي أربيد، ارتدته ديانا عام 1986 في العرض الأول لمسرحية “ذي فانتوم أوف ذي أوبرا” The Phantom of the Opera الاستعراضية في لندن.

كما تضم فستاناً من الدانتيل من تصميم فيكتور إدلشتاين، ارتدته الأميرة الراحلة مرتين، إضافة إلى بدلة من قطعتين باللون الأصفر ارتدتها في جولة هونج كونج الملكية عام 1989 من تصميم كاثرين ووكر.

ملهمة بأسلوبها
وإضافة إلى الملابس، تضم المجموعة قبعات وأحذية وحقائب تعود ملكيتها للأميرة التي ينظر إليها العالم على أنها أيقونة للموضة، حيث ما زالت تلهم أسلوب الكثير من عشاق الموضة، بعد سنوات طويلة من وفاتها عام 1997 في حادث سيارة في باريس.

أميرة الشعب
وتعليقاً على المجموعة، وصفت شوارتز الأميرة الراحلة بأنها “أميرة الشعب وحلم مصممي الأزياء في آن معاً”. كما سيتمكن المعجبون من رواد المزاد العلني من الاطلاع على بعض من الرسائل المكتوبة بخط يد الأميرة الراحلة.

وعلى الرغم من أن المزاد المنتظر هو الأكبر منذ وفاة ديانا، إلا أنه تم بيع فستان قديم لها بمبلغ قياسي بلغ 1.14 مليون دولار في مزاد آخر، في كانون الأول (ديسمبر).

main 2024-06-29 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: الأمیرة دیانا

إقرأ أيضاً:

قبل أيام من حفل “ليلة وردة”.. أصالة تسترجع ذكرياتها مع الراحلة وردة الجزائرية

متابعة بتجــرد: بالتزامن مع إقتراب موعد حفل “ليلة وردة” في السعودية، إسترجعت النجمة أصالة نصري، جزءاً من ذكرياتها  مع الفنانة الراحلة وردة الجزائرية.

بهذه المناسبة، نشرت اصالة عبر حسابها على “إكس” مقطع فيديو جمعها بـ وردة” وعلّقت :” كانت تفرح عندما  أناديها أمّي وكانت تحنّ عليّ حنيّة أمّ، كانت صديقة طفلة فيها براءة، مع الوقت عرفت إنها ليس لها مثيل لأنّنا مع الوقت نعرف قيمة الناس ومكانتهم الإنسانية، ووردة كانت في هذه الحياة وردة بالطيبه، بالكرم بالعطاء والبساطة ممتعة، تشعر  بالجميع وحنونة وجودها بالنسبة إلي أمان وإستطاعت “هالست” العظيمة أن توهب إحساس الأمومة لكل احبابها، كباراً  كانوا أو صغاراً لأنها خلقت دنيا وكانت بالفعل وردة نادرهةعبيرها خالد باقي كالحياة”.

وأضافت: “تعلّقت بها وفيها إقتديت الرائعة، الباقية، الطيّبة، الحبيبة أُمّي بالفنّ والحياة وردة ليلتها ليست كأيّ ليله فهي ليلة العبير والعطر والذكريات الطيبة ولم يخطىء من سمّاها وردة”.

وختمت أصالة:”تستحق محبتنا لها وهي موجودة معنا حتى لو غابت، لأن الذكر الطيب لا يغيب والفن الخالد أصحابه معدودين وردتنا من أهله وأحبابه”.

نذكر ان معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامّة للترفيه في السعوديّة،  كان قد اعلن في وقت سابق، عن ليلة طرب إستثنائيّة من تنظيم “بنشمارك” تجمع باقة من نجمات الوطن العربيّ، بعنوان “ليلة وردة”.

يجمع الحفل الفنّانات: أصالة نصري، نانسي عجرم، عبير نعمة وريهام عبدالحكيم في جدّة، حيث سيقدّمن  مجموعة من أغنيات الفنّانة الجزائريّة الراحلة “وردة”، على مسرح “عبادي الجوهر آرينا” على أن يقود الأوركسترا الموسيقية المايسترو وليد فايد وذلك يوم الخميس الموافق ٤ تمّوز _ يوليو المقبل.

View this post on Instagram

A post shared by Assala (@assala)

main 2024-06-30 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • إيطاليا.. مقتل سائق توصيل وسرقة مقتنيات بقيمة 500 ألف دولار
  • أميرة العادلي: جبهة الإنقاذ لها دور عظيم في توحيد صفوف المصريين
  • عرائس يدوية بأيدي صوفيا لجذب انتباه الأطفال المصابين بالتوحد: ألهموني
  • العملة الصعبة تستقر لليوم الثاني على التوالي في أسواق بغداد وأربيل
  • قبل أيام من حفل “ليلة وردة”.. أصالة تسترجع ذكرياتها مع الراحلة وردة الجزائرية
  • المرور يعلن طرح المزاد الإلكتروني للوحات المميزة عبر أبشر
  • “إس كيه” الكورية تخصص 58 مليار دولار لاستثمارات الذكاء الاصطناعي والرقائق
  • اليوم.. طرح مزاد اللوحات الإلكتروني عبر منصة أبشر
  • القطعة تتجاوز الـ2 مليون دولار.. الألماس الوردي من أندر الأنواع في العالم