تباينت ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بمحافظة كفر الشيخ حول امتحان مادة «الفيزياء» للقسم العلمي، ومادة «التاريخ» للقسم الأدبي، في ثالث أيام امتحانات المواد الأساسية المضافة للمجموع، للعام الدراسي 2023 - 2024.

طالب: امتحان «الفيزياء» يحتاج لوقت طويل للإجابة

وأكد محمود الشناوي، أحد طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ شعبة «علمي علوم»، لـ«الوطن»، أنّ امتحان مادة «الفيزياء» جاء في مستوى الطالب المتوسط، لكنه تضمن بعض الأسئلة العالية المستوى التي تُميز الطالب الذكي، متمنياً أنّ تكون بقية امتحانات المواد الأساسية المضافة للمجموع سهلة وبسيطة.

وأوضحت منة الصاوي، إحدى طالبات الثانوية العامة بكفر الشيخ شعبة «علمي رياضة»، أنّ بعض أسئلة امتحان مادة «الفيزياء» كانت مُخصصة للطلاب الفائقين أو المستويات المعرفية العليا، ومن الطبيعي وجود مثل هذه الأسئلة في الامتحان باعتبارها الفاصل بين الطالب المتوسط والطالب المتفوق.

 أسئلة امتحان مادة «التاريخ» من المنهج

وأضاف حسام عبد الخالق، أحد طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ شعبة «أدبي»، أنّ أسئلة امتحان مادة «التاريخ»، جاءت مما تم دراسته خلال العام الدراسي، لافتاً أنّ الامتحان تضمن 46 سؤالاً، منها 44 سؤال اختيار من متعدد و2 سؤال مقالي، وكان الوقت مناسباً للإجابة على كافة الأسئلة.

وقال محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أنّه تابع من داخل غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم، أداء 24 ألفاً و590 طالباً وطالبة امتحانات الثانوية العامة 2024، حيث أدى 20 ألفاً و318 طالباً وطالبة بالقسم العلمي الامتحان في مادة «الفيزياء»، وأدى 4 آلاف و660 طالباً وطالبة بالقسم الأدبي الامتحان في مادة «التاريخ»، دون رصد أي شكاوى من الطلاب أو أولياء الأمور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ امتحانات الثانوية العامة 2024 محافظة كفر الشيخ تعليم كفر الشيخ مادة الفيزياء مادة التاريخ امتحانات الثانویة العامة بکفر الشیخ طلاب الثانویة العامة امتحان مادة

إقرأ أيضاً:

الفيزياء صعبة والتاريخ سهل.. آراء طلاب الثانوية العامة بأسوان في امتحانات اليوم

عبر طلاب الثانوية العامة بمحافظة أسوان عن إستيائهم من امتحانات مادتى التاريخ والفيزياء، حيث أدى طلاب الشعبة العلمية إمتحان مادة الفيزياء، فيما أدى طلاب الشعبة الأدبية إمتحان مادة التاريخ.

وعبرالطلاب بعد خروجهم من الامتحانات عن إستيائهم الشديد من المادتين، حيث قال أحد الطلاب بأن إمتحان مادة التاريخ للشعبة الأدبية كان سؤال الإختيارى طويل وهذا لايتناسب مع مادة كالتاريخ.فيما أشار طلاب أحد الطلاب عن مادة الفيزياء بإنه الإمتحان طويل جدا وهذا لايتناسب مع مادة كالفيزياء لإنها تحتاج إلى تركيز.

وفى سياق متصل تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عبر مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة إنتظام سير امتحانات الثانوية العامة والتى يخوضها 7292 طالب وطالبة داخل 27 لجنة رئيسية بالإدارات التعليمية الخمس.

كما أطمأن المحافظ على أعمال التأمين والتواجد الشرطى خارج لجان الامتحانات لتحقيق الانضباط وتوفير السيولة المرورية حفاظاً على تركيز الطلاب، مشدداً على مواصلة تنفيذ أعمال النظافة العامة بمحيط مقار الإمتحانات، مع تهيئة الأجواء المناسبة ووسائل الراحة من المبردات والتهوية أمام الطلاب والمراقبين.

وأشار اللواء أشرف عطية إلى أن غرفة العمليات بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة تعمل على مدار الساعة لمتابعة سير إمتحانات الثانوية العامة بمختلف اللجان.

بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمديرية التربية والتعليم وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية للتدخل الفورى مع أى حالات الطوارئ، وإتخاذ ما يلزم من إجراءات لتوفير الأجواء الملائمة للطلاب لأداء الإمتحانات فى سهولة ويسر.

من جانبه أكد المهندس محمد الرشيدى، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسوان، أن غرفة العمليات المشكلة بديوان عام المديرية لم تتلق أي شكاوى من الطلاب أو أولياء الأمور عقب انتهاء امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تكشف تفاصيل امتحان الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة 2024
  • 8 حالات غش في امتحاني الفيزياء والتاريخ.. بيان رسمي من «التعليم»
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية حول امتحاني التاريخ والفيزياء
  • الفيزياء صعبة والتاريخ سهل.. آراء طلاب الثانوية العامة بأسوان في امتحانات اليوم
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة في المنصورة حول امتحاني الفيزياء والتاريخ.. فيديو
  • توافد طلاب الثانوية العامة بالشرقية على لجان امتحاني الفيزياء والتاريخ
  • بدء توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحاني التاريخ والفيزياء
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحاني الفيزياء والتاريخ اليوم
  • «التعليم» تكشف عدد أسئلة امتحاني التاريخ والفيزياء للثانوية العامة