الوطن:
2024-07-01@14:37:08 GMT

محافظ قنا يقرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال بنسبة 10%

تاريخ النشر: 29th, June 2024 GMT

محافظ قنا يقرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال بنسبة 10%

قرر اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، رفع كثافة فصول رياض الأطفال بنسبة 10% بجميع المدارس «رسمي – رسمي للغات» وكذلك المدارس المتميزة للغات، وذلك استجابة لرغبة أولياء الأمور، على أن تقبل من قوائم الانتظار طبقا لقواعد القبول المنظمة، وبما لا يخالف نص القانون في المادة السابعة رقم 139لسنة 1981، وذلك خلال العام الدراسي الجديد 2024/ 2025 .

وقال محافظ قنا، إنه تمت الموافقة على زيادة عدد الأطفال من 45 إلى 50 طفلا بالفصل الدراسي بالمدارس الرسمية، ومن 40 إلى 45 طفلا بالفصل الدراسي بالرسمية للغات، وزيادة عدد الأطفال من 29 إلى 36 طفلا بالفصل الدراسي بالمدارس المتميزة لغات.

إقبال شديد من أولياء الأمور لإلحاق أبنائهم برياض الأطفال 

وأضاف «الداودي»، أن القرار جاء نظرًا للإقبال الشديد من أولياء الأمور، وكثرة الطلبات المقدمة بقوائم الانتظار في الفئة العمرية من 4 إلى 6 سنوات، وإيمانا منه بدور رياض الأطفال الذى يُعد أولى خطوات تعليم الطفل لتطوير مهاراته وتكوين شخصيته وتنمية قدراته في التعبير عن نفسه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة قنا رياض الاطفال قنا مركز قنا تعليم قنا

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. أولياء الأمور ينتظرون أبناءهم أمام اللجان بالمصاحف بدمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواجد عدد من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة في ساحة احد المساجد أمام مدرسة الثانوية العامة مع انطلاق امتحانات الثانوية العامة اليوم السبت ماسكين المصاحف لتلاوة الايات القرانية والدعاء لأبنائهن وبناتهن .

وقالت رويدا عبد الله احدى أولياء الأمور ان ابنتها ذاكرت وحاولت بقدر المستطاع تحصيل المادة العلمية سائلة المولى ان يكون امتحان الفيزياء سهل على الطلاب داعية الله ان يعاملها هي وزملائها بكرمه وان يجبر خاطرهم.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، أكدت علي الالتزام بضوابط عقد الامتحانات وعدم إثارة أي مشكلات داخل لجان الامتحانات، وأشارت أن أي طالب يتورط في الغش سوف يحرم من أعمال الامتحانات كما سيتم إحالة جميع الوقائع إلى الجهات المختصة لأعمال شئونها، مؤكدة أن الوزارة سوف تحرص بشكل كبير من خلال رؤساء اللجان على توفير كافة سبل الراحة والآمان للطلاب للإجابة عن الأسئلة بكل هدوء.

وطالبت الوزارة طلاب الثانوية العامة، بالتعاون مع الملاحظين من خلال تسهيل إجراءات أعمال التفتيش باستخدام العصا الإلكترونية، مشددة على أن الوزارة تسعى إلى تحقيق أكبر قدر من الانضباط مع انطلاق امتحانات المواد المضافة للمجموع تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

مقالات مشابهة

  • «ائتلاف أولياء أمور مصر» يطالب الحكومة الجديدة المنتظرة بهذه الإجراءات
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي
  • شروط ومواعيد التحويلات بين المدارس للعام الدراسي المقبل والأوراق المطلوبة
  • في استجابه سريعة لأولياء الأمور.. محافظ قنا يقرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال
  • للمرة الثالثة.. رفع كثافة الفصول بمدراس قنا لرياض الأطفال
  • في استجابة سريعة.. محافظ قنا يرفع كثافة فصول رياض الأطفال
  • «أمهات مصر»: صعوبة امتحان الفيزياء وتباين الآراء حول امتحان التاريخ للثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. أولياء الأمور ينتظرون أبناءهم أمام اللجان بالمصاحف بدمياط
  • تخفيفًا على أولياء الأمر.. بندر كفر الدوار التعليمية تُوفر ملفات التقديم بمدارس الإدارة بأسعار رمزية