قال باسم حلقة نقيب السياحيين، إن السياحة من أهم القطاعات الحيوية التي لها دور كبير في دعم الاقتصاد المصري، وتعرضت لخطر كبير خلال حكم الإخوان، بالرغم من أن مصر دولة صاحبة تاريخ وحضارة ولديها آثار من مختلف العصور، إلا أنها كانت على وشك أن تفقد هذه القمية بسبب أفعال الإخوان.

ثورة 30 يونيو

وأضاف حلقة في تصريحات لـ«الوطن»، أنه رغم التطمينات السياسية وقتها من حكومة الإخوان بالنسبة للسياحة وأهميتها، إلا أن هناك أصوات أخرى كانت تصرح بتصريحات تضر من انطلاق وتفعيل حيوية هذا القطاع الهام، بل إن كثيرا من منظمي الرحلات في أوروبا غيروا وجهاتهم السياحية بعيدا عن مصر، وتحولت إلى دول أخرى، ما سبب أضرارا كثيرة للعاملين في القطاع.

ضرر الإخوان على السياحة 

وتابع أن ذلك أدى إلى انقطاع الأمل خلال حكم الإخوان في أي انطلاق حقيقي للسياحة إلى مصر، لذلك كان لا بد من إنقاذ فوري لواحد من أهم القطاعات في الدولة، وانطلاقا من ذلك كان لا بد من مشاركة السياحيين في ثورة 30 يونيو من أجل التغيير والعودة إلى مسار طبيعي يأذن بعودة السياحة للعمل مرة أخرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع السياحة ثورة 30 يونيو نقيب السياحيين

إقرأ أيضاً:

نقيب الأشراف: الشعب المصري ضرب أروع الأمثلة في التحضر والرقي خلال ثورة يونيو

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

تقدم السيد الشريف نقيب السادة الأشراف، بخالص التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، والشعب المصري، بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو.

وقال نقيب السادة الأشراف، إن ثورة الـ 30 من يونيو جاءت تعبيرًا صادقًا عن جموع الشعب المصري الذي اختار قائده، وحدد معالم مستقبله في جمهوريته الجديدة، وضرب أروع الأمثلة في التحضر والرُقي خلال الثورة التي أعادت للوطن كرامته، وكتبت له النجاة من مصير غامض كان ينتظره.

وطالب نقيب السادة الأشراف، جموع الشعب المصري بالتكاتف خلف قيادته الحكيمة، وقواته المسلحة الباسلة، ومؤسساته الوطنية الرشيدة، والإصرار والعمل والإنتاج، من أجل رفعة وطننا الغالي وتحقيق التنمية الشاملة في جميع المجالات لتحقيق المزيد من الاستقرار والازدهار في مختلف ربوع وطننا الغالي.

ودعا نقيب السادة الأشراف، المولى عز وجل أن يديم نعمتي الأمن والأمان على مصر وشعبها، وأن يحفظها وقائدها وجيشها ورجال أمنها من كل مكروه وسوء، وأن يحفظ وطننا من كيد الكائدين، لاستكمال مسيرة التقدم والرخاء، وأن يعم الأمن والسلام على العالم أجمع".

مقالات مشابهة

  • احتفاءً بذكرى ثورة 30 يونيو.. «الوثائقية» تعرض فيلم «آخر أيام الجماعة»
  • أحمد موسى: فترة حكم الإخوان نقطة سوداء في تاريخ مصر (فيديو)
  • علم بطول 400 متر يزين احتفالات فنادق الغردقة بذكرى 30 يونيو (صور)
  • في ذكرى 30 يونيو| خبير: الإخوان كانوا يرغبون في تقسيم مصر وصناعة الفوضى
  • أستاذ علاقات دولية: ثورة 30 يونيو أجهضت مخططات الإخوان للسيطرة على الدول العربية
  • نقيب الفلاحين: إنفراجة قريبًا في أزمة الأسمدة.. الدولة لن تقف مكتوفة الأيدي
  • نقيب الأشراف: الشعب المصري ضرب أروع الأمثلة في التحضر والرقي خلال ثورة يونيو
  • مصطفى ثابت: الممارسة الإعلامية للإخوان خلال فترة حكمهم كانت "فجة"
  • باسم حلقة يكتب: لهذه الأسباب شاركنا في الثورة