تبدأ غدا فعاليات برنامج الانضباط العسكري الذي تستضيفه محافظة ظفار في الفترة من 30 يونيو الجاري حتى 24 يوليو القادم، وتشرف على تنفيذه وزارة الثقافة والرياضة والشباب وبدعم من عدد من الجهات العسكرية والأمنية، وعدد من المؤسسات الحكومية الأخرى ذات الصلة.

ويشرف على برنامج التدريب العسكري الجيش السلطاني العُماني، فيما يوفر سلاح الجو السلطاني العماني النقل الجوي للطلبة المتدربين، كما تقوم عدد من الجهات العسكرية والأمنية والمدنية بتفعيل الجوانب التوعوية والتربوية وبرنامج المحاضرات الشامل الذي يغطي كافة الجوانب ذات العلاقة.

ويهدف البرنامج إلى دعم القيم الوطنية وتعزيز الأنماط الثقافية والاجتماعية والرياضية مع تجسيد الانضباط الذاتي والالتزام لدى الفرد فضلاً عن صقل وتنمية شخصية الشاب العُماني.

يأتي تنفيذ البرنامج في إطار الاهتمام الذي توليه حكومة حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى -حفظه الله ورعاه- بتنمية الشباب العُماني وبما يتماشى مع توجهات رؤية عُمان 2040.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

على مدى 12 عاما.. مراكز محو الأمية تخرّج مليوني مستفيد في العراق

السومرية نيوز – محليات

أعلنت وزارة التربية، أن أكثر من مليوني دارس ودارسة استفادوا من الحملة الخاصة بمحو الأمية على مدى 12 عاما، بينما تستعد لإجراء مسح ميداني لمعرفة الأعداد الحقيقية للأميين في عموم البلاد.
وبين المتحدث الرسمي باسم الجهاز التنفيذي لمحو الأمية مؤيد العبيدي، أنه تم مؤخرا التصويت على إجراء المسح الميداني من قبل الجهاز، وبإشراف مباشر من قبل وزير التربية الدكتور إبراهيم نامس الجبوري، لمعرفة الأعداد الحقيقية للأميين في عموم البلاد، مشيرا إلى أن المسح سينجز قبيل انطلاق الدفعة الـ13 المتزامنة مع بدء العام الدراسي 2024 ــ 2025 .

وأكد توفير جميع المستلزمات الفنية واللوجستية من تخصيصات مالية، وتدريب ملاكات محو الأمية على الأسس والمرتكزات الصحيحة لجمع البيانات عن الأميين، وفق استمارة أعدت من قبل الجهاز التنفيذي لمحو الأمية، وتمت الموافقة عليها مؤخرا، بالإضافة إلى التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتوفير التخصيص المالي الخاص بالمسح الميداني، لافتا إلى انطلاق العمل على أرض الواقع قريبا من خلال فرق جوالة في بغداد والمحافظات، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.

مقالات مشابهة

  • عين دربات.. وجهة سياحية ذات مناظر ساحرة بمحافظة ظفار
  • أوقاف ظفار تختتم برنامج حلقات الإرشاد الديني
  • انطلاق فعاليات "ملتقانا وناسة" في محافظة طريف
  • 700 طالب ينخطرون في برنامج "الانضباط العسكري" بظفار ضمن جهود تنمية الوعي وغرس القيم الأصيلة
  • بدأ اليوم: أنشطة وفعاليات يتضمنها برنامج “الانضباط العسكري”
  • فعاليات متنوعة ستنفذها المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار خلال موسم الخريف
  • الانضباط العسكري.. تعزيز لروح القيادة والمواطنة والانتماء
  • على مدى 12 عاما.. مراكز محو الأمية تخرّج مليوني مستفيد في العراق
  • خبير عسكري: المقاومة الفلسطينية تستعيد قدراتها وتنفذ عمليات احترافية ضد الاحتلال