تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف يوسف أبو كويك، مراسل القاهرة الإخبارية بخان يونس، مستجدات الأوضاع بقطاع غزة وحي الشجاعية الذي يشهد تصعيد خلال الساعات الأخيرة، مشددًا على أن معظم المناطق بالقطاع تعرضت لاعتداءات إسرائيلية منتصف الليلة الماضية حتى هذه الساعة.

وأضاف أبو كويك، خلال تصريحاته عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك استمرار للاعتداء من قبل الجانب الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني بالقطاع، متابعًا: في الصباح الباكر الآليات العسكرية الإسرائيلية تراجعت من منطقة الشاكوش مخلفة دمارًا واسعًا.

وأكد مراسل القاهرة الإخبارية بخان يونس، أن الآليات الإسرائيلية جرفت مئات الأراضي الزراعية في هذه المنطقة وهدمت خيام المدنيين الفلسطينيين، منوهًا بأنه مع انسحاب الآليات العسكرية الإسرائيلية مازالت قوافل الدفاع المدني الفلسطينية والإسعاف تبحث عن جثامين الشهداء التي خلفتها الاقتحامات الإسرائيلية لعدد من المناطق بالقطاع.

وأشار مراسل القاهرة الإخبارية بخان يونس، إلى تراجع الآليات العسكرية الإسرائيلية من حي الشاكوش إلى حل تل السلطان، والتي تستهدف المناطق الغربية من مدينة رفح الفلسطينية، مردفًا: الآليات العسكرية الإسرائيلية تعمل في المناطق الشرقية من مدينة غزة، ووصلت نداءات استغاثة للدفاع المدني، حيث يتعمد الاحتلال الإسرائيلي استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطاع غزة حي الشجاعية اعتداءات اسرائيلية الآليات العسكرية الإسرائيلية الآلیات العسکریة الإسرائیلیة القاهرة الإخباریة

إقرأ أيضاً:

إعلام الاحتلال الإسرائيلي: انتهاء العملية العسكرية في رفح قريبا

كشف الإعلام الإسرائيلي أنه من المتوقع أن تعلن إسرائيل انتهاء العملية في رفح الفلسطينية ونتنياهو يعقد جلسة مباحثات الليلة تمهيدا للإعلان في الأيام المقبلة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

بعد تألقه بحضور ضخم فى أولى حفلات "ليالي مصر".. حماقى يروج لحفله القادم ببورسعيد حبس عاطل لحيازته 8 قطع من مخدر الحشيش في كرداسة

وقتل الجيش الإسرائيلي 11 فلسطينيًا وأصاب أكثر من 40 آخرين في منطقة المواصي، غربي رفح، جنوبي قطاع غزة، حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

كما أكد مصدر مصري رفيع المستوى، اليوم الأحد، تمسك مصر بانسحاب الجيش الإسرائيلي بشكل كامل من الجانب الفلسطيني من منفذ رفح.

وأفاد المصدر لقناة «القاهرة الإخبارية»، بعدم وجود أي مباحثات مصرية لإشراف إسرائيلي على منفذ رفح.

وتابع مصدر أمني رفيع المستوى: أنه لا صحة تماما لوجود أي موافقة مصرية على نقل منفذ رفح أو بناء منفذ جديد بالقرب من معبر كرم أبو سالم.

مقالات مشابهة

  • مراسل القاهرة الإخبارية: مدير مجمع الشفاء تعرض لكسور وجروح أثناء فترة اعتقاله بسجون الاحتلال
  • يتعرضون للتصفية الجسدية.. مدير مجمع الشفاء يكشف عن أوضاع الأسرى الكارثية بسجون الاحتلال
  • مدير مجمع الشفاء الطبي: أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي كارثية
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: انتهاء العملية العسكرية في رفح قريبا
  • "القاهرة الإخبارية" تكشف تفاصيل قصف الاحتلال للمدنيين في رفح الفلسطينية
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي عنيف على رفح الفلسطينية
  • القاهرة الإخبارية تكشف تحرك مفاجىء لـ قوات الاحتلال في رفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني في غزة
  • القاهرة الإخبارية: دولة الاحتلال الإسرائيلي لازالت تواصل الحصار على غزة