امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024.. تباين آراء طلاب الشعبة الأدبي بشأن امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024، الذي انعقد صباح اليوم السبت، موضحين أن الامتحان صعب والأسئلة كثيرة.

سهولة امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024

كشف العديد من طلاب الشعبة الأدبي، أن امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024 جاءت أسئلته سهلة وبسيطة، وطبقًا للمواصفات الفنية المعلنة من قبل الوزارة.

امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024امتحان التاريخ للثانوية العامة في مستوى الطالب المتوسط

وأشار الطلاب إلى أن امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024 جاء في مستوى الطالب المتوسط، وكانت الأسئلة متدرجة ومتنوعة بين الصعب والسهل، بالإضافة إلى مناسبة الوقت الفعل للامتحان.

تباين الآراء بامتحان التاريخ للثانوية العامة 2024

أوضح مجموعة من الطلاب، أن امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024 صعب للغاية ويحتوي على عدة أسئلة معقدة، مشيرين إلى أن امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024 يحتاج إلى وقت إضافي.

امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024

وعقد امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024 لطلاب الشعبة الأدبي، صباح اليوم السبت الموافق 29 يونيو الجاري، وأدى الطلاب امتحان التاريخ للثانوية العامة لمدة 3 ساعات.

امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024مواصفات أسئلة امتحان التاريخ الثانوية العامة 2024

يشتمل امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024 للعام الدراسي الحالي، على 46 سؤالًا، وكون المجموع الكلي لامتحان التاريخ للثانوية العامة 2024 نحو 60 درجة، وتتنوع أسئلة امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024 بين الأسئلة المقالية والأسئلة الموضوعية.

عدد الأسئلة المقالية لامتحان التاريخ للثانوية العامة 2024

ويكون عدد الأسئلة المقالية في امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024 هو سؤالين مقاليين، ويقدر المجموع الكلي لأسئلة امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024 بــ 4 درجات.

عدد أسئلة امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024 الموضوعية

ويأتي عدد أسئلة امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024 الموضوعية «اختيار من متعدد» نحو 44 سؤال، ويقدر مجموع درجات أسئلة اختيار من متعدد في امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024 بـ 56 درجة.

اقرأ أيضاًتأكد من إجابتك.. نموج إجابات امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024

التعليم: ضبط الورقة المتداولة لامتحان التاريخ للثانوية العامة 2024

بعد نصف ساعة.. جروبات الغش تزعم تداول امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اراء الطلاب في امتحان الثانوية العامة التاريخ الثانوية العامة الثانوية العامة 2024 امتحان التاريخ امتحان التاريخ للثانوية العامة امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024 امتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة 2024 امتحانات الثانوية العامة 2024 امتحان التاريخ تاريخ ثانوية عامة صعوبة امتحان التاريخ مادة التاريخ أسئلة امتحان التاریخ للثانویة العامة 2024

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| تباين آراء الطلاب حول امتحان مادة الفيزياء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تباينت اراء  طلاب الثانوية العامة بمحافظة  المنيا   حول  امتحان الفيزياء وكانت أغلب الآراء الأخري تؤكد صعوبة امتحان الفيزياء  للثانوية العامة 2024 والبعض الآخر قال إن امتحان الفيزياء  كان في مستوى الطالب فوق المتوسط، لما به من جزئيات غير مباشرة والصعبة والتي تحتاج الي تركيز .

واكد  عدد من  الطلاب  في الثانوية العامة إن وقت امتحان الفيزياء غير كاف مؤكدين  أن هناك أسئلة صعبة وتحتاج إلى تركيز وقت طويل.

وأوضحت طالبة في الثانوية العامة أن امتحان الفيزياء  كان في مستوي الطالب العادي، وأنه كان  سهلا  ويوجد به ثلاثة اسئلة  فقط من الأسئلة الصعبة.

كما عبر عدد  منهم عن رضاهم بمستوى امتحان الفيزياء  الذي جاء في مستوى متوسط، ووصفوه بالسهل ماعدا بعض الأجزاء .

مادة التاريخ حيث تم تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة.

وأدى  طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية امتحان الدور الأول اليوم السبت في مادة التاريخ ، كما أدى  طلاب الشعبة العلمية امتحان الفيزياء.

كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (الكيمياء)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة  اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية).

ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا.


ويصل عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية  (11) لجنة، ويبلغ عدد لجان الإدارة على مستوى الجمهورية (4) لجان، وعدد لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (1981) لجنة، وعدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية (7) لجان، كما يبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (84) مركزًا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية (81) طالبًا، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان من مستشفي 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية (38) طالبًا، وعدد الطلاب  المكفوفين المتقدمين لأداء الامتحان (255) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء الامتحان (3306) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء الامتحان (1646) طالبًا.


ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) لهذا العام يبلغ ٤٣٤ ألف و٥٧٤ طالب وطالبة، أما شعبة (الرياضيات) ١٠٢ ألف و٨٢٧ طالب وطالبة، وشعبة (الأدبى) عددهم ٢٠٧ ألف و٦٨٥ طالب وطالبة.

مقالات مشابهة

  • إجابة أصعب 7 أسئلة في امتحان الفيزياء للثانوية العامة اليوم.. «احسب درجاتك»
  • أخبار امتحان التاريخ للثانوية العامة اليوم.. فرحة بين الطلاب لسهولة الأسئلة
  • وزير التعليم يطمئن على وضوح أسئلة امتحاني التاريخ والفيزياء للثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024|تباين آراء طلاب سوهاج حول امتحان التاريخ
  • الثانوية العامة 2024| تباين آراء الطلاب حول امتحان مادة الفيزياء
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة حول امتحاني التاريخ والفيزياء بالفيوم
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية حول امتحاني التاريخ والفيزياء
  • تباين الآراء حول امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • تباين ردود أفعال الطلاب حول امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024