وقال (موقع "Navy Lookout" البحري) أن القوات البحرية في البحر الأحمر مجهدة حالياً لأن البحرية الامريكية ليس لديها ما يكفي من حاملات الطائرات المتاحة كما ان شركائها الاوروبيين اكثر ضعفاً
ونفذت القوات المسلحة اليمنية سلسلة من العمليات العسكرية النوعية خلال المرحلة الرابعة من التصعيد استهدفت سفن وحاملات طائرات امريكية وبريطانية في البحر الاحمر والعربي وباب المندب وخليج عدن والبحر الابيض المتوسط وكانت الاصابات دقيقة ومباشرة

.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

ضابط بريطاني: جيشنا غير جاهزة لأي صراع مسلح

بغداد اليوم -  متابعة

أعلن المدير السابق لإحدى إدارات وزارة الدفاع بالمملكة المتحدة، روب جونسون، اليوم الاثنين (1 تموز 2024)، أن القوات المسلحة البريطانية لن تستطيع حماية كافة أراضي البلاد.

وقال جونسون خلال مقابلة مع صحيفة "فايننشال تايمز"، إنه "في أي عملية واسعة النطاق، سوف تنفد ذخيرتنا بسرعة ودفاعاتنا ضعيفة للغاية، ولسنا مستعدين للقتال والفوز في أي صراع مسلح وبأي حجم كان".

واضاف أن "القوات المسلحة البريطانية تعمل على أساس الحد الأدنى المطلق، الذي يسمح لها بتنفيذ عمليات حفظ السلام والعمليات الإنسانية فقط، فضلا عن إجلاء المدنيين من مناطق القتال وبعض إجراءات مكافحة التخريب"، مبينا أن "المملكة المتحدة وصلت إلى وضع لا تستطيع فيه الدفاع عن وطنها بشكل كاف".

وأوضح جونسون أن "الدفاعات الجوية البريطانية غير كافية لوقف الصواريخ بعيدة المدى، حيث تفتقر البحرية الملكية إلى السفن للقيام بدوريات في شمال الأطلسي لتتبع وردع نشاط الغواصات الروسية، ويحتاج سلاح الجو الملكي إلى ما يقرب ضعف عدد الطائرات المقاتلة الحالية".

واشار الى أنه "إذا تم إنشاء قوة تدخل مماثلة لتلك المنتشرة في جزر فوكلاند أو الصراعات في العراق، فإن القوات البريطانية ستكون غير مجهزة بالمعدات الكافية، مما سيعرض الجيش للخطر".

وبين جونسون أنه "ينبغي للحكومة المقبلة في البلاد أن تهدف إلى إنفاق دفاعي بنسبة 3% على الأقل من الناتج المحلي الإجمالي، أي نحو 80 مليار جنيه إسترليني (أكثر من 100 مليار دولار) سنويًا"، مؤكدا أن "هذه الخطوة ستسمح لبريطانيا بتحديث قدرات الردع النووي لديها وأن يكون لها جيش مسلح ومجهز لصراعات القرن الحادي والعشرين".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • ضابط بريطاني: جيشنا غير جاهزة لأي صراع مسلح
  • شرطة مرور ولاية البحر الاحمر تقف على انسياب وتنظيم الحركة المرورية بكافة القطاعات والمحاور بالمدينة
  • معهد أمريكي: غياب حاملات الطائرات في البحر الأحمر أسبوعين مثير للقلق
  • القوات المسلحة تزيح الستار عن زورق “طوفان المدمر” مواصفات +فيديو + صور
  • إعلان بريطاني: 12 قاربا حوثيا يحومون حول سفينة في البحر الأحمر
  • القوات المسلحة تزيح الستار عن زورق (طوفان المدمر)
  • الناطق الرسمي: قواتنا في سنجة صامدة ومتماسكة وتقاتل العدو بثبات ومعنويات عالية
  • إعلام بريطاني: قواتنا البحرية في البحر الأحمر ضعيفة ومجهدة
  • باعتراف أمريكي: السلاح اليمني يتفوق على حاملات الطائرات