تحدث حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن هناك أمراضا مرتبطة بالصيف وتنشط مع ارتفاع درجات الحرارة مثل ضربات الشمس.

 

ونصح عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، بارتداء الملابس القطنية الخفيفة والإكثار من تناول السوائل خلال ارتفاع الحرارة صيفا.

 

مساعد وزير الصحة الأسبق: الطبيب بمصر عندما يمرض لا يجد من يعالجه (فيديو) الصحة تحذر المواطنين: ابتعدوا عن الشمس واشربوا السوائل (شاهد)

كما لفت إلى أن حملة 100 يوم صحة تستهدف كل مواطن مصري وجميع المقيمين على أرض الوطن وتقدم خدماتها للجميع مجانا في جميع المحافظات، مؤكدا أن كل أدوية أمراض الصيف يتم تصنيعها وإنتاجها محليا وبالتالي هي متوفرة ولا يوجد مشكلة في توفرها.

 

وطالب كل من يواجه نقصا في إيجاد نوع دواء معين عليه الاتصال بالخط الساخن التابع لهيئة الدواء ١٥٣٠١، مشيرا إلى أن هناك بعض الأطباء تعودوا على أنواع معينة يكتبوها لمرضاهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: 100 يوم وزارة الصحة درجات الحرارة حسام عبد الغفار

إقرأ أيضاً:

موجة حارة تضرب 3 دول عربية.. والعظمى تسجل 50 درجة

تُعاني عدة أجزاء من شبه الجزيرة العربية من موجة حر شديدة، ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة فيها إلى 50 درجة مئوية، ويرجع سبب هذه الموجة الحارة إلى التغيرات المناخية التي يشهدها العالم خلال الأعوام السابقة.

موجة حر شديدة تضرب شبة الجزيرة العربية

وأشارت شبكة طقس العرب إلى أن المملكة العربية السعودية تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة مع نهاية الأسبوع الحالي، بسبب تزايد تأثير المرتفع الجوي في طبقات الجو العالية، بالتزامن مع تعمق المنخفض الحراري السطحي في شرق شبه الجزيرة العربية.

وتشهد منطقة الخليج العربي موجة حر شديدة مع نهاية الأسبوع الحالي، إذ يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس في أجزاء من بعض المناطق في العراق، الكويت، السعودية، قطر، البحرين والإمارات، لتصل إلى الأربعينات في غالبية المناطق، ولكن من المتوقع أيضا أن تتخطى درجات الحرارة 50 درجة مئوية في بعض المناطق من العراق، الكويت، وشرق السعودية.

خبراء الأرصاد يحذرون من التعرض المباشر لأشعة الشمس

ومع تحذيرات ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق، حذر خبراء الأرصاد من خطورة التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، وأكدوا على ضرورة الالتزام بتوصياتهم للحفاظ على صحة الأفراد.

وعادة ما ينصح الخبراء المواطنين تجنب التواجد في الأماكن المفتوحة خلال ساعات الذروة من أشعة الشمس، خاصة من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 4 مساءً، وذلك للحد من التعرض لأشعة الشمس خلال النهار، كما تنصح بشرب كميات وفيرة من السوائل الباردة مثل الماء والعصائر الطبيعية للحفاظ على رطوبة الجسم، خاصة خلال ساعات النهار وحتى ساعات الليل، وارتداء الملابس الفاتحة والقطنية فهي تساعد على امتصاص الحرارة بشكل أقل.

مقالات مشابهة

  • منظمة الصحة العالمية: ارتفاع عدد الوفيات بسبب الحرارة وتحذيرات من الخبراء
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارًا والمحسوسة 38 درجة
  • مشكلة ظهور البثور خلال فصل الصيف.. إليك 11 نصيحة لتجنبها
  • موجة حارة تضرب 3 دول عربية.. والعظمى تسجل 50 درجة
  • أحمد موسى يزف بشرى سارة بشأن حل أزمة نقص الأدوية
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. «الصحة» تحذر من أعراض «ضربة الشمس»
  • طقس الفيوم.. حار رطب نهارًا والعظمى 37 درجة
  • لو راكنها في الشمس.. خطوات لحماية السيارة من أضرار ارتفاع درجة الحرارة
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ 857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر
  • استشاري يحذر: أمراض القلب تهدد صحة الدماغ وتصيب بالخرف