طلبة الأدبي أجمعوا على سهولة امتحانهم

أجمع عدد من طلبة الثانوية العامة "التوجيهي" فرع العلمي على صعوبة امتحان مبحث الرياضيات الذي عقد اليوم السبت.

وقال طلبة التقتهم "رؤيا" إن الامتحان للفرع العلمي كان صعبا، فيما رأى أخرين أن الامتحان لم يراعي الفروق الفردية بين الطلبة.

اقرأ أيضاً : 147 ألف طالب "توجيهي" على موعد مع امتحان الرياضيات السبت

وأكدوا خلال حديثهم على عدم كفاية الوقت لحل كافة الأسئلة المقالية، مشيرين إلى أنهم اضطروا إلى ترك بعض الأسئلة من دون إجابة.

وعلى صعيد آخر اختلفت إجابات طلبة الفرع الأدبي عن نظرائهم.

وبين غالبية طلبة الفرع الأدبي الذين حاورتهم "رؤيا" أن الامتحان كان سهلا، فيما قال أخرين إن الامتحان متوسط حيث جمع أسئلة سهلة وأخرى صعبة.

وأوضحوا أن وقت الامتحان كان كافيا للغاية.

اقرأ أيضاً : مهم من "التربية" حول أسئلة امتحان اللغة العربية لطلبة التوجيهي - فيديو

وتوجه طلبة الثانوية العامة "التوجيهي" للعام الدراسي 2024 للتقدم إلى امتحان مبحث الرياضيات لجميع الفروع الاكاديمية والمهنية اليوم السبت.

ووفقا لأرقام وزارة التربية والتعليم يبلغ عدد الطلبة المتقدمين (147,122) مشتركًا ومشتركة، موزعين كما يلي:

العلمي: (64171) الأدبي: (72129) الشرعي: (107) الصناعي: (71) الاقتصاد المنزلي:(7661) الزراعي: (2972) الفندقي: (11)

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: التوجيهي الثانوية العامة الامتحانات امتحانات

إقرأ أيضاً:

الفيزياء تبكي طلاب العلمي.. والتاريخ يواصل فرحة الأدبي في امتحانات الثانوية العامة

 تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بين صعوبة امتحان الفيزياء وسهولة امتحان مادة التاريخ،  الذي عقد صباح اليوم الأحد من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثانية عشر ظهرًا. 

وقال الطالب وليد شوقى  شعبة الأدبي، إن امتحان التاريخ  كان سهلا وأن أسئلة الإمتحان كانت فى مستوى الطالب المتوسط 

وتري الطالبة نشوى محمود شعبة علمى علوم، إن إمتحان الفيزياء كان طويلا والوقت غير كاف ولا يتناسب مع صعوبة الإمتحان، منوها أن أغلب أسئلة الإمتحان كانت صعبة.

وفى نفس السياق قال الطالب  هيثم بهجت شعبة علمى علوم إن إمتحان الفيزياء كان أكبر من مستوى الطالب المتوسط .

وقال الطالب  أحمد عبدالمنعم علمى رياضة  ان إمتحان الفيوياء  كان صعبًا جدًّا، وفي مستوى طالب في كلية العلوم  مضيفا أن هناك أسئلة  كانت غاية في الصعوبة، وتحدثت الطالبة نهى طه وأكدت سهولة إمتحان التاريخ وجاء من المنهج.

وأدى طلاب مرحلة الثانوية العامة  بمحافظة الدقهلية، اليوم امتحان مادتى الفيزياء لشعبة العلمى والتاريخ لشعبة الأدبى  فى إمتحانات نهاية العام 2024، حيث أدى 56  ألف و299 طالب وطالبة،لمحافظة الدقهلية  موزعين 37492 بالقسم العلمي شعبة العلوم، و8030 بالقسم العلمي شعبة الرياضيات، و10449 بالشعبة الأدبية، و131 دمج و٩ مكفوفين و2 بالجنة الأورام و6 بالجنة سجن جمصة و323 طلاب التعليم الدولى  امام 150 لجنه بالإضافة الى اربع لجان منها لجنه للمكفوفين ولجنه مستشفى  الأورام ولجنه المتفوقين  ولجنة سجن جمصة بإجمالى 154 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية .

وسارت أجواء الامتحان، بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بتسليم الطلاب كراسات الإجابة قبل انطلاق اللجنة بدقائق، حتى يتمكن الطالب من كتابة بياناته الشخصية قبل بدء زمن الإجابة وتسليمه كراسة الأسئلة، كما نبهت على تعويض الطلاب وقت إضافي الذين يتسلمون كراسات الأسئلة متأخرا.

وشهدت لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، إجراءات مشددة لتفتيش الطلاب والطالبات بالعصا الإلكترونية قبل دخولهم إلى امتحان مادة التربية الدينية، للتأكد من دخول الطلاب إلى اللجان دون أي أجهزة إلكترونية «موبايل، وسماعات، وساعات سمارت أو إلكترونية»، والسماح بدخول الطالب للجنة الامتحان من الساعة الثامنة و50 دقيقة، حتى يتمكن الطالب من كتابة بياناته على ورقة البابل شيت في 10 دقائق، على أن يتم توزيع ورقة الأسئلة على الطلاب مع بدء الوقت المخصص للامتحان وهو التاسعة صباحا.

 

مقالات مشابهة

  • معلمو رياضيات لـرؤيا: هذا سبب الجدل في امتحان الفرع العلمي
  • التوجيهي العلمي غاضبون من امتحان الرياضيات
  • الفيزياء تبكي طلاب العلمي.. والتاريخ يواصل فرحة الأدبي في امتحانات الثانوية العامة
  • التربية تنشر أسئلة امتحان التوجيهي لمبحث الرياضيات
  • إجابات امتحان الرياضيات توجيهي 2024 الورقة الأولى الأدبي والعلمي بالأردن
  • حل امتحان الرياضيات الورقة الثانية توجيهي 2024 كاملة
  • 147 ألف طالب توجيهي على موعد مع امتحان الرياضيات السبت
  • مهم لطلبة التوجيهي قبيل امتحان الرياضيات
  • مهم لطلبة الثانوية العامة توجيهي 2024 قبيل امتحان الرياضيات السبت