أدى اليوم طلاب الثانوية العامة بمحافظة الفيوم امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ واستمر الوقت لكلا منهما ساعتين واكدت آراء الطلاب بمحافظة الفيوم أن الامتحان كان في متناول الطالب المتوسط إلا أن هناك أسئلة تضمنت جزئيات صعبة موضحين أن الأسئلة صعبة وتحتاج إلى وقت إضافى، وهناك صعوبات خاصة في سؤال.

وأكد الطالب عمرو محمود طالب بالثانوية العامة، أن امتحان مادة الفيزياء كانت في مستوى الطالب المتوسط إلا ان هناك عدد من الأسئلة كانت تحمل صعوبة شديدة وكانت تحتاج توضيح أكثر ووقت أطول.

وأضاف اسامة محسن طالب بالثانوية العامة، أن وقت الامتحان غير كافي لما يتمتع به من صعوبة في الإجابة عن بعض الأسئلة موضحاً أنه كان من المقرر تسهيل تلك الأسئلة لمستوى الطلاب.

وقال أحمد محمد أحد طلاب الثانوية العامة أنه برغم هدوء لجان الامتحان وتوفير كافة سبل الراحة لاستطاعت الطلاب أداء امتحاناتهم إلا أن أسئلة الامتحان كانت بها تركات وصعوبة لا يتسع لحلها الوقت المحدد للامتحان وكان لابد من مراعاة تحديد الأسئلة على مستوى الطالب المتوسط لكن ما وجدناه في الأسئلة يفوق مستوى الطالب المتفوق وأوضح أن سؤالين في الامتحان كانا يحملان صعوبة بالغة اهدروا اغلب الوقت المقرر للامتحان.

مطالبين بذلك وزارة التربية والتعليم بضرورة مراعاتهم أثناء التصحيح، كما أكد الطلاب أن أكثر من 30% من الأسئلة فوق مستوى الطالب الفائق، كما أوضح الطلاب أن باقى جزئيات الامتحان في مستوى الطالب المتوسط.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تعليم الفيوم امتحانات الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة اخبار الفيوم امتحان الفيزياء امتحان التاريخ الطالب المتوسط مستوى الطالب

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| تباين آراء الطلاب حول امتحان مادة الفيزياء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تباينت اراء  طلاب الثانوية العامة بمحافظة  المنيا   حول  امتحان الفيزياء وكانت أغلب الآراء الأخري تؤكد صعوبة امتحان الفيزياء  للثانوية العامة 2024 والبعض الآخر قال إن امتحان الفيزياء  كان في مستوى الطالب فوق المتوسط، لما به من جزئيات غير مباشرة والصعبة والتي تحتاج الي تركيز .

واكد  عدد من  الطلاب  في الثانوية العامة إن وقت امتحان الفيزياء غير كاف مؤكدين  أن هناك أسئلة صعبة وتحتاج إلى تركيز وقت طويل.

وأوضحت طالبة في الثانوية العامة أن امتحان الفيزياء  كان في مستوي الطالب العادي، وأنه كان  سهلا  ويوجد به ثلاثة اسئلة  فقط من الأسئلة الصعبة.

كما عبر عدد  منهم عن رضاهم بمستوى امتحان الفيزياء  الذي جاء في مستوى متوسط، ووصفوه بالسهل ماعدا بعض الأجزاء .

مادة التاريخ حيث تم تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة.

وأدى  طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية امتحان الدور الأول اليوم السبت في مادة التاريخ ، كما أدى  طلاب الشعبة العلمية امتحان الفيزياء.

كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (الكيمياء)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة  اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية).

ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا.


ويصل عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية  (11) لجنة، ويبلغ عدد لجان الإدارة على مستوى الجمهورية (4) لجان، وعدد لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (1981) لجنة، وعدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية (7) لجان، كما يبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (84) مركزًا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية (81) طالبًا، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان من مستشفي 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية (38) طالبًا، وعدد الطلاب  المكفوفين المتقدمين لأداء الامتحان (255) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء الامتحان (3306) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء الامتحان (1646) طالبًا.


ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) لهذا العام يبلغ ٤٣٤ ألف و٥٧٤ طالب وطالبة، أما شعبة (الرياضيات) ١٠٢ ألف و٨٢٧ طالب وطالبة، وشعبة (الأدبى) عددهم ٢٠٧ ألف و٦٨٥ طالب وطالبة.

مقالات مشابهة

  • آراء طلاب الثانوية العامة بالبحر الأحمر في امتحاني التاريخ والفيزياء
  • الثانوية العامة 2024| تباين آراء الطلاب حول امتحان مادة الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024| طلاب الفيوم: 46 سؤالا في التاريخ جاءت فى مستوى الطالب المتوسط
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية حول امتحاني التاريخ والفيزياء
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالشرقية حول امتحانات التاريخ والفيزياء
  • الثانوية العامة 2024|تباين آراء الطلاب حول امتحاني الفيزياء والتاريخ في بورسعيد
  • الثانوية العامة 2024.. طلبة الفيوم يعبرون عن استيائهم من صعوبة الفيزياء والتاريخ
  • تباين في آراء طلاب الثانوية بالشرقية حول امتحاني التاريخ والفيزياء
  • آراء طلاب الثانوية العامة في امتحان الفيزياء والتاريخ بالفيوم