قرر اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، اليوم السبت، رفع كثافة فصول رياض الأطفال بنسبة 10% بجميع المدارس " رسمي – رسمي للغات " والمدارس المتميزة للغات، ويأتي هذا القرار ليكون الثالث خلال ولاية المحافظ الحالي. 

 على أن تقبل من قوائم الانتظار طبقا لقواعد القبول المنظمة ، وبما لا يخالف نص القانون في المادة السابعة رقم 139لسنة 1981م ، وذلك خلال العام الدراسي الجديد 2024/2025.

وقال محافظ قنا، إنه تمت الموافقة علي زيادة عدد الأطفال من 45 إلى 50 طفلًا بالفصل الدراسي بالمدارس الرسمية ومن 40 إلى 45 طفل بالفصل الدراسي بالرسمية للغات ، وزيادة عدد الاطفال من 29 إلى 36 طفل بالفصل الدراسي بالمدارس المتميزة لغات .

وأضاف المحافظ، أن القرار جاء نظرًا للإقبال الشديد من أولياء الأمور، وكثرة الطلبات المقدمة بقوائم الانتظار في الفئة العمرية من 4 إلى 6 سنوات، وإيمانا منه بدور رياض الأطفال الذى يُعد أولى خطوات تعليم الطفل لتطوير مهاراته وتكوين شخصيته وتنمية قدراته في التعبير عن نفسه.

زيادة  سابقة بالكثافة

ويُشار إلى إن قرار المحافظ اليوم السبت، سبقه قرار أخر في السنوات2021 ، 2022 ، حيث استجاب اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، لمطالب أولياء الأمور. 

و قرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال بنسبة 10% بجميع المدارس " رسمي – رسمي للغات " والمدارس المتميزة للغات وذلك خلال العام الدراسي الجديد 2022/2023 .

شكاوي المواطنين: 

فى سياق أخر، استمر المحافظ، اليوم السبت، فىإستقبال أصحاب الشكاوي، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة بالتنسيق مع الجهات المعنية بتلك الشكاوى.

 وذلك في اطار سياسة الباب المفتوح والتى تهدف الى ‫خدمة المواطنين البسطاء الذين يجدون فى الشكوى سبيلهم الوحيد لرفع الظلم وتوصيل أصواتهم إلى المسئولين بصورة مباشرة دون وساطة أو عوائق ،بحضور حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا و سمية حسن مدير إدارة تشغيل الشباب بالمحافظة.

و قال عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا ، إن محافظ قنا استمع الى عدد من الشكاوى التى قدمها المواطنون اليوم موضحا ان هناك منظومة متابعة للتأكد من استدامة حل الشكوى وفي حالة وجود تقاعس من المسئولين يتم إخطارهم مرة اخرى لحين حل المشكلة وحصول المواطن على حقه الذى كفله له الدستور والقانون.

 لافتاً إلى أن الاهتمام الذى يلقاه المواطن من قِبل الدولة فى حل مشاكله وتقديم خدمة مناسبة له بدّل المفهوم السائد لدى المواطنين من أن الحكومة تعمل في واد والمواطن في واد آخر.

وأكد محافظة قنا على المسئولين بضرورة مراعاة البعد الإنساني والاجتماعي لأصحاب الشكاوى ومساعدتهم على مواجهة ظروف الحياة وتحقيق رضاهم.

 مؤكدا على أنه لا يوجد أي استثناءات وأن الجميع سواسية في الحصول على حقوقهم وفقا لم تنص عليه اللوائح والقوانين مضيفا ان نظام المتابعة الجيدة للشكاوى يختصر الكثير من الوقت فى حلها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رفع كثافة قنا أشرف الداودي محافظ قنا محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

للمرة الثالثة.. إزالة رصيف غزة العائم بسبب الأمواج العاتية

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، يوم الجمعة، أنه تمت إزالة رصيف المساعدات الأميركي العائم مرة أخرى من ساحل غزة بسبب الأمواج العاتية، وسيتم سحبه إلى ميناء إسرائيلي.

وهذه ثالث مرة يتم فيها سحب الرصيف العائم بسبب الظروف الجوية منذ تثبيته في مايو الماضي، إضافة إلى صعوبات في توزيع المساعدات عند وصولها الى شاطئ غزة.

وقالت مساعدة المتحدث باسم البنتاغون سابرينا سينغ للصحافيين "نظرا لحالة ارتفاع البحر المتوقعة في نهاية هذا الأسبوع، قامت القيادة المركزية بإزالة الرصيف الموقت من موقعها الراسي في غزة وستقوم بسحبه إلى أسدود بإسرائيل".

 ونفت تحديد موعد لإعادة تركيب الرصيف، موضحة أن "القائد سيواصل تقييم حالة البحر خلال عطلة نهاية الأسبوع".

وكان جو بايدن أعلن في مارس إقامة هذا الميناء العائم من جانب القوات الأميركية قبالة غزة. وانتهت عمليات إنشاء الرصيف مطلع مايو، إلا أن الأحوال الجوية لم تسمح بوضعه في الخدمة إلا في 17 مايو.

بعد أسبوع على ذلك، تسببت الأمواج في انفصال أربع سفن أميركية كانت راسية، عن الرصيف. وتضرر الميناء بعد ذلك بسبب الأحوال الجوية الرديئة التي استمرت ثلاثة أيام، ونقل بعد ذلك إلى مرفأ أسدود للقيام بالإصلاحات الضرورية.

 ووضع في الخدمة مجددا في السابع من يونيو، لكنه أعيد إلى أسدود في 14 منه بسبب الأمواج العاتية.

وقالت سينغ "منذ 17 من مايو، ساعدت القيادة المركزية في إيصال أكثر من 8831 طنا (..) من المساعدات الإنسانية إلى الشاطئ لتوزيعها في ما بعد من قبل المنظمات الإنسانية".

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يشهد احتفالية ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو بالمركز الثقافي بطنطا
  • شروط ومواعيد التحويلات بين المدارس للعام الدراسي المقبل والأوراق المطلوبة
  • آخر موعد للتقديم في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي
  • وزارة التعليم بالسعودية توضح عدد الفصول الدارسية في التقويم الدراسي الجديد
  • محافظ قنا يقرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال بنسبة 10%
  • في استجابه سريعة لأولياء الأمور.. محافظ قنا يقرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال
  • في استجابة سريعة.. محافظ قنا يرفع كثافة فصول رياض الأطفال
  • للمرة الثالثة.. إزالة رصيف غزة العائم بسبب الأمواج العاتية
  • مصدر في لجنة الانتخابات الإيرانية يرجح لـبغداد اليوم تمديد فترة الانتخابات للمرة الثالثة