صفا

أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، يوم السبت، أن ما أوردته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية عن تقديم وزير حرب العدو غالانت خطة لـ"اليوم التالي" في غزة، تقوم على فقاعات إنسانية وتقسيم القطاع إلى 24 منطقة إدارية وتشكيل لجنة خاصة برئاسة أمريكا وتشكيل قوات دولية وعربية للسيطرة والقيادة وتولي قوة فلسطينية مسؤولية الأمن المحلي، مجرد أوهام وفانتازيا تعكس إفلاس الاحتلال وعجزه عن مواجهة الواقع.

وقالت الجبهة، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن طرح مثل هذه الخطة غير الواقعية دليل واضح على عدم قدرة الاحتلال على تقديم إجابة واضحة حول "اليوم التالي للحرب"؛ كما أن التزامن بين الإعلان عن الخطة وزيارة غالانت لأمريكا تأتي في إطار المزايدات الداخلية داخل الكيان، ومحاولة من "غالانت" لفرض موقفه السياسي بديلاً عن خطة رئيس وزراء الاحتلال مجرم الحرب نتنياهو بهذا الخصوص.

وأضافت أن "الاحتلال الذي تلقى هزيمة استراتيجية ويعاني من أزمة وجودية، وجيشه المنهك الذي فقد قوة الردع ويتلقى ضربات متتالية ويحارب على جبهاتٍ متعددة، وفي ظل التدهور الكبير في اقتصاده، والعزلة الكبيرة التي يعاني منها على مختلف المستويات فهو ليس في وضع يمكنه من تنفيذ مثل هذه الخطة المتخيلة، خاصةً وأنه غير قادر على حسم المعركة والسيطرة على مناطق قطاع غزة كافة، مما يؤكد ضعف الخطة واستحالة تطبيقها".

وتابعت "محاولات الاحتلال الهروب من غزة عبر توريط الإدارة الأمريكية وبعض الأطراف العربية في إدارة القطاع خطط فاشلة، إذ لا يوجد طرف عاقل يوافق على الغرق في مستنقع غزة أو يأتي على ظهر دبابة أو خوض حرب بالوكالة".

وختمت بالقول إن "الخطة محكومة بالفشل، والمقاومة في غزة باقية وستظل قوية ولها تأثير كبير، ولن يستطيع أحد فرض أي رؤية أو مخطط خارج إرادة الشعب الفلسطيني، الوحيد القادر على رسم مستقبل القطاع وتحديد شكل الحكم من خلال توافق وطني حقيقي، وأي تواطؤ من أي طرف محلي أو عربي أو دولي سيُعتبر شريكاً مع الاحتلال وطرفاً معادياً لشعبنا".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الجبهة الشعبية غزة اليوم التالي الاحتلال طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

"الشعبية": الاحتلال يكثف حربه ضد المدنيين تعويضا عن فشله أمام المقاومة

صفا

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، يوم الجمعة، إن تكثيف الاحتلال حربه على المدنيين العزل والنازحين في خيامهم والآمنين في بيوتهم، بهدف قتل أكبر عدد ممكن منهم، والاستمرار باستنزافهم وتهجيرهم، تعويض عن فشله الذريع أمام المقاومة.

وأضافت الجبهة، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن جرائم الاحتلال وعدوانه على المناطق المكتظة بالنازحين، والعدوان على حي الشجاعية دون سابق إنذار، واستهداف طواقم الدفاع المدني، جميعها يندى لها الجبين، وأن الاحتلال لا رؤية له ولا هدف في غزة إلا الانتقام والتدمير والتهجير والقتل وارتكاب المجازر .

وأشارت الجبهة إلى أن الاحتلال مستمر بجرائمه في الوقت الذي تواصل فيه الإدارة الأمريكية المجرمة تقديم الدعم العسكري والسياسي له، وفي ظل تواطؤ المجتمع الدولي الذي يقف موقف المتفرج أمام المجازر، وعدم وجود إرادة فعلية له للضغط لوقف الحرب.

وشددت الجبهة على أن "العدوان الجديد على حي الشجاعية سيفشل كما فشل في مراتٍ سابقة، وسيبقى الحي كما مخيمات وأحياء رفح وخان يونس وغزة والوسطى والشمال مناطق عصية على الانكسار، وأن جنود الاحتلال سيتلقون داخلها المزيد من الضربات والكمائن، وسيخرجون مرة أخرى منها مدحورين ومهزومين كما خرجوا سابقاً".

مقالات مشابهة

  • حسن عز الدين: الشعب الفلسطيني وحده من يرسم اليوم التالي في غزة
  • غالانت يعرض في واشنطن خطة لإدارة غزة بمشاركة عربية.. هذه تفاصيلها
  • إعلام عبري: نتنياهو لا يعترض على انخراط حركة "فتح" في إدارة قطاع غزة
  • نتنياهو يتراجع عن معارضته لمشاركة حركة فتح في إدارة غزة
  • واشنطن بوست: خصوم نتنياهو يتجهون نحو "اليوم التالي" في غزة بدونه وجالانت يطرح خطة لتقسيم القطاع
  • غالانت يناقش في واشنطن خطة تقسيم قطاع غزة لـ24 منطقة إدارية
  • "واشنطن بوست": خصوم نتنياهو يتجهون نحو "اليوم التالي" في غزة بدونه وغالانت يطرح خطة لتقسيم القطاع
  • "الشعبية": الاحتلال يكثف حربه ضد المدنيين تعويضا عن فشله أمام المقاومة
  • الكشف عن تفاصيل خطة غالانت لـ اليوم التالي في غزة