بوابة الوفد:
2024-07-01@13:53:40 GMT

إعدام نصف طن أغذية فاسدة بالمنيا

تاريخ النشر: 29th, June 2024 GMT

تواصل الوحدات المحلية شمال وجنوب محافظة المنيا، شن الحملات التفتيشية بالتنسيق مع الإدارات التموينية والصحة والطب البيطري، على الأسواق والمخابز البلدية.

وتابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود رؤساء الوحدات المحلية في تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية بمستوى كافة مراكز وقرى المحافظة بشكل مستمر، وذلك التعاون مع مديرية التموين لضبط الأسواق ، والتأكد من صلاحية المعروضات والإلتزام بالأسعار المقررة والمعلنة، فضلاً عن الحملات اليومية على المخابز البلدية وتحرير محاضر فورية للمخالفين حفاظاً على حقوق المواطنين.

 وفي هذا السياق، نفذت الوحدات المحلية لمراكز (ملوي - مطاي – سمالوط )، حملات تموينية مكبرة على المخابز البلدية والأسواق ، والمحال التجارية ، بالتنسيق مع الجهات المعنية ، حيث أسفرت الحملات عن تحرير 200 محضر تمويني، منها 35 محضراً تموينيا بمركز ومدينة ملوي جنوب المنيا ، و 138 محضراً تموينياً علي المخابز البلدية والأسواق بمركز ومدينة مطاي شمال المحافظة ، و 27 محضرا تموينيا بمركز ومدينة سمالوط شمال المنيا .

وجاءت المخالفات ما بين ، (إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم صرف بون - عدم وجود لوحة تشغيل - نقص وزن - عدم وجود ميزان - تصرف وتجميع فى حصة الدقيق المدعم – عدم نظافة – عدم وجود شهادة صحية – عدم الإعلان عن الأسعار – سلع بدون فواتير - ذبح خارج المجازر)، ومصادرة لحوم بلدية غير صالحة ، و إعدام نصف طن أغذية متنوعة لتغير خواصها الطبيعية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحملات التفتيشية الاسواق المحال أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة في المنيا

تابعت وزارة التنمية المحلية، جهود محافظة المنيا في الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري والاحتكار.

حيث شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على الوحدات المحلية بالتعاون مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري، وكافة الجهات المعنية، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقًا للصالح العام، والاطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للاستهلاك.

وقد أسفرت الحملات عن تحرير 107 محاضر مخالفة، منها 56 محضرا لمخابز بلدية حيث تنوعت المخالفات ما بين (نقص وزن ـ إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات -عدم وجود ميزان -تصريف وتجميع).

كما تمكنت مديرية التموين من تحرير 47 محضرًا تموينيًا في مجال متابعة الأسواق، تنوعت بين (عدم الإعلان عن الأسعار – بيع بأزيد من الثمن -منتجات منتهية الصلاحية- منتجات مجهولة المصدر -عدم وجود شهادات صحية -غش تجاري)، بالإضافة إلى تحرير 4 مخالفات في مجال المواد البترولية.

مقالات مشابهة

  • تحرير 259 محضرا تموينيا خلال حملات مكبرة على المحلات بالمنيا
  • إعدام 485 كيلو أغذية فاسدة في دمياط
  • المنيا: تحرير 200 محضر تمويني بالمخابز والأسواق
  • تحرير 200 محضر في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • تحرير 200 محضر تمويني بالمخابز البلدية في المنيا خلال حملات تفتيشية
  • تموين أسوان: تحرر 479 محضراً ومخالفة لعدد من المخابز البلدية
  • حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة في المنيا
  • تحرير 32 محضرا تموينيا بأبوقرقاص بالمنيا
  • إعدام أكثر من طن أغذية فاسدة بدمياط