تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عبر طلاب وطالبات الثانوية العامة في محافظة الفيوم عن رضائهم من امتحان مادة التاريخ للقسم الادبى، والذي جاء في مستوى الطالب المتوسط على الرغم من طول الأسئلة الا انه على عكس مادة الفيزياء للقسم العلمى والذي ابكي الطلاب من صعوبته وجاء في مستوى الطالب المتفوق.

وقد رصدت "البوابة نيوز" امام لجنة مدرسة عين شمس الثانوية حالة طلاب القسم الادبى لإمتحان مادة التاريخ عقب خروجهم من اللجنة بعد تأدية الامتحان، حيث اكدت الطلاب بأن الامتحان جاء أفضل بكثير من امتحان مادة الفيزياء واستطعنا حل وإجتياز عدد الأسئلة فى الوقت المحدد للامتحان.

بينما قالت الطالبة مريم محمود فى القسم الأدبى أن إمتحان التاريخ كان فى مستوى الطالب المتوسط وان الوقت المخصص للاجابة يكفى تماما وأن عدد أسئلة المادة بلغت 46 سؤال فيهم عدد قليل يحتاج إلى التركيز فى الاجابة .

كان  الطلاب فى محافظة الفيوم قد أدوا  الامتحان فى مادتى الفيزياء للقسم العلمى والتاريخ بالنسبة للقسم الادبى، وذلك من التاسعة صباحا ولمدة 3 ساعات والمادتان هى ثالث المواد الاساسية التى تضاف إلى المجموع .
وقد قامت الاجهزة التنفيذية فى الفيوم باقامة حرم امنى امام مقار لجان امتحانات الثانوية العامة والبالغ عددها 40 لجنة فى المحافظة لإتاحة الفرصة للطلاب والطالبات للدخول لاداء الامتحان فى سهولة ويسر، وقرر المحافظ الغاء الاسواق الاسبوعية فى الشوارع والطرق التى بها مقار لجان امتحانات الثانوية.
وقد أكدت الدكتورة امانى قرنى  وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم على ضرورة توفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة للطلاب لأداء الامتحانات، وتوفير كافة سبل الراحة للمشاركين في أعمال الامتحانات.

وشددت على عدم اصطحاب الطلاب وكذلك المعلمين والعاملين باللجان الهاتف المحمول والسماعات والساعات والأجهزة الإلكترونية. وانه تم تجهيز جميع اللجان من حيث النظافة والتهوية الجيدة وكفاءة الإضاءة والمراوح بكل لجنة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على سلامة أبنائنا. وتم التنسيق مع مديرية أمن الفيوم وذلك من أجل التأمين الكامل للجان الامتحانات وخطوط السير وأوراق الأسئلة والإجابة. والتنسيق مع مديرية الصحة بالفيوم، وذلك بتكليف طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة من لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة، وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية العامة الثانوية العامة 2024 إمتحان مادة التاريخ للثانوية العامة محافظة الفيوم مستوى الطالب

إقرأ أيضاً:

أخبار امتحان التاريخ للثانوية العامة اليوم في المحافظات.. في مستوى الطالب المتوسط

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن أجواء الهدوء سادت في امتحان التاريخ للثانوية العامة اليوم بالمحافظات، ولم تحدث أي مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

أخبار امتحان التاريخ ثانوية عامة اليوم في المحافظات

ويرصد «الوطن» أخبار امتحان التاريخ ثانوية عامة اليوم في المحافظات من خلال آراء بعض الطلاب في امتحان مادة التاريخ للقسم الأدبي: 

وقالت نسرين مختار طالبة من محافظة المنوفية، لأن امتحان مادة التاريخ اليوم كانت في مستوى الطالب المتوسط باستثناء بعض النقاط الصعبة التي جاءت في مستوى الطالب المتفوق، مشيرة إلى أن الامتحان إجمالا جاء في المتناول.

وقال محمد السعيد من محافظة البحيرة، إن امتحان التاريخ كان عبارة عن 46 سؤالا منهم اثنين مقالي والباقي اختياري، وأنه الأسئلة كانت مباشرة بدون عوائق بخلاف بعض النقاط كانت تحتاج إلى تفكير وتركيز، وأنه بمجرد الخروج طمأن والدته التي كانت تنتظره بأنه أجاب جيدا.

وأضاف آدم حسنين من محافظة سوهاج، أن هناك فرحة بين أصدقائه عقب الانتهاء من امتحان مادة التاريخ بسبب مستوى الامتحان الذي جاء في مستوى جميع الطلاب باستثناء بعض النقاط، كما أن الوقت المحدد البالغ 3 ساعات كان كافيا للانتهاء من الامتحان الذي لا يتطلب وقت كثير سوى للسؤالين المقالين فقط.

مقالات مشابهة

  • أخبار امتحان التاريخ للثانوية العامة اليوم في المحافظات.. في مستوى الطالب المتوسط
  • آراء طلاب الثانوية العامة بالبحر الأحمر في امتحاني التاريخ والفيزياء
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة حول امتحاني التاريخ والفيزياء بالفيوم
  • الثانوية العامة 2024 | طلاب المنيا: امتحان التاريخ في مستوى الطالب المتوسط
  • ثانوية عامة 2024| طلاب المنيا: امتحان الفيزياء فوق مستوى الطالب المتوسط
  • الثانوية العامة 2024|تباين آراء الطلاب حول امتحاني الفيزياء والتاريخ في بورسعيد
  • طلاب الفيوم يشتكون من صعوبة الفيزياء.. والتاريخ  فى مستوى الطالب المتوسط
  • الثانوية العامة 2024.. طلبة الفيوم يعبرون عن استيائهم من صعوبة الفيزياء والتاريخ
  • آراء طلاب الثانوية العامة في امتحان الفيزياء والتاريخ بالفيوم