حذرت الصين من المزيد من العواصف الممطرة بمختلف أنحاء البلاد، وحثت المواطنين على الاستعداد لانهيارات أرضية محتملة وسط موجة مستمرة منذ فترة طويلة من الطقس السيء تهدد السفر والزراعة، بحسب ما أوردته وكالة بلومبرج للأنباء.

أخبار ذات صلة 3.36 تريليون دولار حجم تداول النقد الأجنبي في الصين خلال مايو مدير عام شرطة أبوظبي يلتقي مدير الأمن العام بمقاطعة «جيانغشي»

وأصدرت السلطات الصينية اليوم السبت إنذارا أحمر، نقلته وكالة شينخوا، للتحذير من هبوب عواصف ممطرة، وهو الأشد في نظام التحذير من الطقس المكون من أربع درجات.

جاء ذلك نقلا عن المركز الوطني للأرصاد الجوية، الذي حذر من وقوع كوارث جيولوجية محتملة في بعض المناطق المتضررة من الأمطار، بما في ذلك مقاطعات "آنهوي" و"جيانجسو" و"هوبي" و"هونان" و"جيانجشي" و"قويتشو". وفي الوقت نفسه، تفرض الفيضانات، التي وصلت إلى رقم قياسي، في نهر "ووسولي" بشمال شرق الصين ضغطا على المزارعين في المنطقة.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفيضانات الصين الأمطار الغزيرة

إقرأ أيضاً:

استمرار هطول الأمطار في اليابان قد يؤدي إلى فيضانات عارمة وانهيارات

حذرت السلطات اليابانية من أن استمرار هطول الأمطار الغزيرة في بعض أجزاء في البلاد، قد يؤدي إلى حدوث فيضانات عارمة وانهيارات أرضية.


وأوضحت وكالة الأرصاد الجوية - حسبما نقلت هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه" اليوم /الجمعة/ - أن أحوال الطقس تجعل الظروف الجوية في غربي اليابان وشرقها غير مستقرة.

وكان مسئولو الأرصاد في البلاد قد أصدروا في وقت سابق إنذارا من الدرجة الخامسة - وهي الأعلى على مقياس التحذير من الكوارث في البلاد - للسكان الذين يعيشون بطول النهر في مدينة /إواتا/ بمحافظة /شيزوكا/، بالبقاء في الطابق العلوي من المباني، غير أنه تم رفع الأمر لاحقا في معظم المناطق.

كما تم إصدار إنذار بحدوث انهيارات طينية في محافظات /شيزوكا/ و/ناجانو/ و/كاجوشيما/.

 

مقالات مشابهة

  • فيضانات بشرق جمهورية التشيك وأضرار مادية كبيرة
  • مسؤولون أوروبيون يحذرون من "حوادث إرهابية محتملة" في ألمانيا وفرنسا (CNN)
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الأيام المقبلة.. تقلبات في درجات الحرارة
  • منها تقلبات المزاج.. أسباب مرض الزهايمر وأشهر أعراضه
  • الصين تصدر إنذارا أحمر للتحذير من عواصف
  • صحة غزة تصدر آخر إحصائيات الحرب على القطاع في يومها الـ 267
  • فيضانات تضرب الأنهار الرئيسية جنوبي الصين وسط هطول أمطار غزيرة مستمرة
  • فيضانات تضرب الأنهار الرئيسية في جنوبي الصين وسط هطول أمطار غزيرة مستمرة
  • استمرار هطول الأمطار في اليابان قد يؤدي إلى فيضانات عارمة وانهيارات