اعتقلت قوات الحزام الأمني قياديا بارزاً في تنظيم القاعدة، بمحافظة أبين جنوبي اليمن، حسب ما أفادت مصادر أمنية.

وقالت مصادر أمنية إن وحدة خاصة بقيادة قائد الحزام الأمني بمحافظة أبين العميد عبداللطيف السيد، قادت حملة أمنية، لتسفر عن اعتقال القيادي المعروف في تنظيم القاعدة بـ"أبو القعقاع".

وجاءت عملية الاعتقال، وفق المصادر، عقب عملية تتبع طويلة أسفرت عن اعتقال "أبي القعقاع"، عقب حملة أمنية داهمت منزلاً خاصاً كان يختبئ فيه.

 وبحسب المصادر، فإن هذا القيادي وعدد من قيادات التنظيم البارزة في المحافظة، تقوم بالتخفي وتغيير مساكنها من وقت لآخر، خوفاً من عمليات التتبع الخاصة التي تهدف إلى اعتقالهم.

ويأتي هذا الإنجاز عقب يومين فقط، من تعيين العميد عبداللطيف السيد" قائدا للحزام الأمني بمحافظة أبين.

 وتخوض مؤخرا قوات "سهام الشرق" معركة ضارية مع العناصر الإرهابية التي كثفت من زراعتها للعبوات الناسفة في طرقات القوات الأمنية المشاركة في تحرير "معسكر عومران" الاستراتيجي، أكبر معاقل تنظيم القاعدة في اليمن في 18 سبتمبر 2022.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الحزام الأمني القاعدة اليمن الحزام الأمني أزمة اليمن تنظیم القاعدة

إقرأ أيضاً:

خوفا من هجمات انتقامية.. استنفار أمني بالقواعد العسكرية الأمريكية في سوريا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن قوات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي، رفعت الولايات المتحدة الأمريكية التي تقود التحالف من وتيرة استعدادها واستنفارها في قواعدها العسكرية في شمال وشرق سوريا، وذلك تحسبا لشن هجمات انتقامية من التنظيمات المسلحة الموالية لإيران، في إطار ردها الانتقامي على عملية اغتيال حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله اللبناني.

ووفقا لبيان صادر عن المرصد السوري، فإن قوات التحالف الدولي رفعت وتيرة استعداداتها العسكرية واستنفرت في قواعدها بدير الزور، تحسبًا لرد فعل انتقامي من الميليشيات الإيرانية على خلفية مقتل الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله بضربة إسرائيلية في ضاحية بيروت الجنوبية بلبنان، ووفقا للمعلومات فإن هذه الاستعدادات شملت تعزيز التدابير الأمنية وتكثيف التواجد العسكري في المناطق الحيوية، بالإضافة إلى رفع جاهزية القوات الجوية لضمان سرعة الرد في حال حدوث أي هجوم، وتكثيف الدوريات العسكرية.

وأشار المرصد السوري إلى تعرض القاعدة الأمريكية في معمل كونيكو بريف دير الزور الشمالي لهجوم بقذيفة صاروخية واحدة أطلقتها الميليشيات الإيرانية ضمن مناطق سيطرة قوات النظام، عند منتصف ليل الجمعة- السبت، حيث دوى انفجار في المنطقة، وسط حالة استنفار أمني كثيف من قبل القوات المتمركزة في القاعدة، دون ورد معلومات عن سقوط خسائر بشرية.

وفقا للمرصد: يعتبر هذا الهجوم الثاني من نوعه تتعرض له القاعدة الأمريكية في معمل كونيكو في أقل من 72 ساعة. وفي مقابل ذلك، تواصل قوات التحالف الدولي حملة اعتقالات واسعة ضد المشاركين في الهجوم على القاعدة في ريف دير الزور الشمالي.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، تعرض القواعد الأمريكية داخل الأراضي السورية منذ تاريخ 19 أكتوبر 2023، لـ 141 هجوما من قبل الميليشيات المدعومة من إيران.

وتواجه قوات التحالف الدولى وحليفتها بالمنطقة قوات سوريا الديمقراطية تحديات أمنية مشتركة منها الهجمات على القواعد العسكرية الأمريكية من قبل ميليشيات موالية لإيران، خاصة وأن محاولات الانتقام قد تتزايد في الفترة المقبلة بعد عمليات اغتيالات نفذتها إسرائيل ضد قادة حزب الله، وصولا لتصفية الأمين العام للحزب.

إلى جانب هذه التحديات، يركز التحالف على إحباط تنظيم داعش وإفقاده أى قدرات تمكنه من العودة مستقبليا، وذلك بالتزامن مع المخاوف التى حذر منها مسئولون أمريكيون وفرنسيون من احتمالية وقوع هجمات منظمة مثلما التى حدثت فى موسكو قبل أشهر، وهو نشاط متزايد للتنظيم الإرهابي.

مقالات مشابهة

  • خوفا من هجمات انتقامية.. استنفار أمني بالقواعد العسكرية الأمريكية في سوريا
  • خلال غارة إسرائيلية.. اغتيال قيادي بارز في حزب الله ببيروت
  • قوات الاحتلال تنسحب من جبع بعد اعتقال 5 فلسطينيين
  • مقتل قيادي بارز في حزب الله إمام بلدة بليدا جنوب لبنان
  • الاقنعة تسقط: قيادي حوثي بارز يفضح جرائم الجماعة ويدعو للإفراج عن الأطفال المعتقلين
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادي بارز بوحدات القوات الجوية التابعة لحزب الله
  • تحليل: الهاجس الأمني يترك الملاعب فارغة في بلد يطمح إلى تنظيم مثالي لأبرز المسابقات
  • عملية اغتيال جديدة تقضي على قيادي بارز في حزب الله بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • حزام أبين يلقي القبض على احد الفارين من السجن المركزي بزنجبار متورط بجريمة بشعة
  • محاولة اغتيال قيادي بارز في حزب الإصلاح.. وإصابة أحد أقاربه