عبر طلاب الثانوية العامة بمحافظة أسوان عن إستيائهم من امتحانات مادتى التاريخ والفيزياء، حيث أدى طلاب الشعبة العلمية إمتحان مادة الفيزياء، فيما أدى طلاب الشعبة الأدبية إمتحان مادة التاريخ.

وعبرالطلاب بعد خروجهم من الامتحانات عن إستيائهم الشديد من المادتين، حيث قال أحد الطلاب بأن إمتحان مادة التاريخ للشعبة الأدبية كان سؤال الإختيارى طويل وهذا لايتناسب مع مادة كالتاريخ.

فيما أشار طلاب أحد الطلاب عن مادة الفيزياء بإنه الإمتحان طويل جدا وهذا لايتناسب مع مادة كالفيزياء لإنها تحتاج إلى تركيز.

وفى سياق متصل تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عبر مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة إنتظام سير امتحانات الثانوية العامة والتى يخوضها 7292 طالب وطالبة داخل 27 لجنة رئيسية بالإدارات التعليمية الخمس.

كما أطمأن المحافظ على أعمال التأمين والتواجد الشرطى خارج لجان الامتحانات لتحقيق الانضباط وتوفير السيولة المرورية حفاظاً على تركيز الطلاب، مشدداً على مواصلة تنفيذ أعمال النظافة العامة بمحيط مقار الإمتحانات، مع تهيئة الأجواء المناسبة ووسائل الراحة من المبردات والتهوية أمام الطلاب والمراقبين.

وأشار اللواء أشرف عطية إلى أن غرفة العمليات بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة تعمل على مدار الساعة لمتابعة سير إمتحانات الثانوية العامة بمختلف اللجان.

بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمديرية التربية والتعليم وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية للتدخل الفورى مع أى حالات الطوارئ، وإتخاذ ما يلزم من إجراءات لتوفير الأجواء الملائمة للطلاب لأداء الإمتحانات فى سهولة ويسر.

من جانبه أكد المهندس محمد الرشيدى، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسوان، أن غرفة العمليات المشكلة بديوان عام المديرية لم تتلق أي شكاوى من الطلاب أو أولياء الأمور عقب انتهاء امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان الثانوية العامة أخبار أسوان مادة الفيزياء طلاب الثانوية العامة بأسوان مادة التاريخ الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024|تباين آراء الطلاب حول امتحاني الفيزياء والتاريخ في بورسعيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدى طلاب الثانوية العامة في محافظة بورسعيد، اليوم السبت، امتحان مادتي الفيزياء لشعبتي العلوم والرياضيات والتاريخ للشعبة الأدبية، في خامس أيام امتحانات الثانوية العامة، وذلك بإجمالي 5872 طالب وطالبة موزعين على 15 لجنة أساسية.

 

تباين آراء الطلاب

 

وتباينت آراء طلاب الثانوية العامة حول مستوى الامتحان، حيث وصف معظم طلاب الشعبة الأدبية امتحان التاريخ بالسهل بينما تحدث آخرون أنه في مستوى الطالب المتوسط، في المقابل اشتكى معظم طلاب الشعبتين العلمي والرياضيات من صعوبة قرابة 13 سؤالا من إجمالي 46 سؤالا في امتحان الفيزياء خاصة الأسئلة ذات الاختيارين، بينما تحدث آخرون أن الامتحان سهل ولكن هناك سؤالين في مستوى الطالب أعلى من المتوسط.

وكثفت مديرية أمن بورسعيد، برئاسة اللواء مازن صبري، من تواجدها بمحيط لجان امتحانات الثانوية العامة لتأمين العملية الامتحانية، فضلًا عن انتشار الدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة في كافة الأحياء بالإضافة إلى رجال المرور لتسيير الحركة المرورية ومنع تكدس السيارات لضمان وصول الطلاب والطالبات بكل سهولة ويسر إلى لجان الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ بعد أداء امتحاني الفيزياء والتاريخ
  • تعليم بورسعيد تعلن انتظام سير امتحانات الفيزياء والتاريخ دون مشاكل
  • الثانوية العامة 2024|تباين آراء طلاب سوهاج حول امتحان التاريخ
  • الثانوية العامة 2024| تباين آراء الطلاب حول امتحان مادة الفيزياء
  • طلاب في الثانوية العامة بالدقهلية: فقرات الفيزياء صعبة وأسئلة التاريخ طويلة
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية حول امتحاني التاريخ والفيزياء
  • الثانوية العامة 2024|تباين آراء الطلاب حول امتحاني الفيزياء والتاريخ في بورسعيد
  • آراء طلاب الثانوية العامة في امتحان الفيزياء والتاريخ بالفيوم
  • وصول امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ