تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقع جهاز التمثيل التجارى، بروتوكول تعاون مع مجموعة التجاري وفا بنك، والذى يعد أكبر بنك بالمغرب، لزيادة الصادرات المصرية إلى أفريقيا.

وأوضح الجهاز، في بيان له اليوم السبت، أن بروتوكول التعاون يتضمن العديد من الأنشطة التى ستخدم المجتمع التصديري المصري ومنها: التنظيم المشترك للبعثات التجارية للمصدرين المصريين لدول القارة، وجلب بعثات مشترين من الشركات الافريقية لمصر، وستتم البعثة المقبلة فى شهر نوفمبر المقبل.

ولفت  جهاز  التمثيل التجاري ، إلى أنه سيتضمن أيضا توفير البيانات والمعلومات للمصدرين من خلال نادى أفريقيا والتنمية التابع للبنك والمساهمة في إيجاد شركات أفريقية لاستيراد المنتجات المصرية من خلال قاعدة البيانات وعملاء وفا بنك عبر البنوك التى يمتلكها في دول القارة.

و أضاف أن البروتوكول يتضمن ضمان العمليات المصرفية، وسداد قيمة شحنات المصدرين المصريين حال اتمامها من خلال البنوك التابعه للبنك في القارة أو مع عملاء البنك والذى يصل عددهم في القارة إلى نحو 12 مليون عميل.

و أضاف أن بروتوكول التعاون يأتى تتويجاً للجهود والأنشطة المشتركة التى تتم بين جهاز التمثيل التجارى المصرى والبنك لتنظيم بعثات تجارية للمصدرين المصريين وآخرها البعثة الناجحة لدولة كوت ديفوار مارس الماضى.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جهاز التمثيل التجاري زيادة الصادرات المصرية زيادة الصادرات المصرية لأفريقيا

إقرأ أيضاً:

التجاري وفا بنك والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات (AMDIE) يوقعان اتفاقية للنهوض بميثاق الاستثمار

على هامش دورة 2024 للمنتدى الدولي لأفريقيا والتنمية، وقعت مجموعة التجاري وفا بنك والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات (AMDIE)، اتفاقية شراكة، تهدف إلى تعزيز ميثاق الاستثمار ودعم المستثمرين في المغرب والمصدرين. 

وحسب بلاغ صحفي بهذا الخصوص، تأتي هذه الاتفاقية، تماشيا مع التعليمات الملكية السامية الرامية إلى وضع ميثاق للاستثمار جديد وأكثر تنافسية، ويشجع الاستثمارات، لا سيما استثمارات مغاربة العالم.

وتم توقيع هذه الاتفاقية، من طرف كل من السيد محمد الكتاني الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك، والسيد علي الصديقي المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات.

وباعتبارهما فاعلين رئيسيين في التنمية الاقتصادية للمغرب، يلتزم الطرفان الموقعان على هذه الاتفاقية، بتشجيع ودعم المستثمرين المغاربة المقيمين ومغاربة العالم، وكذلك المصدرين.

ويشمل هذا التعاون، حسب الاتفاقية، عدة مجالات، كدعم المستثمرين في مشاريعهم من خلال تعبئة الآليات المخصصة ومهارات كل من المؤسستين، سواء في المغرب أو في الخارج، وتشجيع الصادرات بشكل فعال لدعم النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية في المغرب، وبالتالي تعزيز قدرات الشركات وتسهيل ولوجها إلى الأسواق الدولية، إضافة إلى الترويج لفرص الاستثمار في المغرب والتصدير من خلال الندوات والمؤتمرات والندوات عبر الانترنت والمعارض وغيرها.

وترسخ هذه الاتفاقية، روح الشراكة الحيوية والرغبة المستمرة لمجموعة التجاري وفا بنك والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات في المساهمة في الدينامية الوطنية الرامية لتشجيع ودعم الاستثمار الخاص، المحلي والأجنبي، فضلا عن جهود تنمية الصادرات وفقا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

مقالات مشابهة

  • «الأهلى المصرى» يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس
  • توقيع بروتوكول تعاون بين مبادرة "ابدأ" ومجموعة مون دراجون الإسبانية لتعميق سبل التعاون المشترك
  • تعاون مشترك بين مبادرة "ابدأ" ومجموعة مون دراجون الإسبانية في مجالات نقل التكنولوجيا والطاقة المتجددة والتعليم الفني
  • وزير التجارة يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين "ابدأ"ومجموعة مون دراجون الإسبانية
  • توقيع بروتوكول تعاون بين مبادرة «ابدأ» ومجموعة مون دراجون الإسبانية
  • بروتوكول تعاون بين"التنمية الصناعية ومحكمة استئناف القاهرة"
  • «التمثيل التجاري»: 11.5 مليار يورو صادرات مصر لدول الاتحاد الأوروبي العام الماضي
  • «التمثيل التجاري» يوقع بروتوكول تعاون مع «وفا بنك» لزيادة الصادرات المصرية لإفريقيا
  • التجاري وفا بنك والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات (AMDIE) يوقعان اتفاقية للنهوض بميثاق الاستثمار