أعلنت وزارة الصحة والسكان، اختيار الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «ڤاكسيرا» من قبل منظمة تنمية الاتحاد الأفريقي، لإجراء عملية تفتيش تجريبي لتدريب العاملين بالمنظمة.

الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات

يأتي ذلك في إطار التعاون بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «ڤاكسيرا»، ومنظمة تنمية الاتحاد الأفريقي، من خلال برنامج التنسيق التنظيمي للأدوية في أفريقيا، التابع للوكالة الأفريقية للأدوية (AMA).

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن منظمة تنمية الاتحاد الأفريقي وقع اختيارها على الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «ڤاكسيرا» نظرا لالتزامها الشديد بمعايير الجودة، وامتثال الشركة لمتطلبات القارة الأفريقية من الأمصال واللقاحات.

تقييم جاهزية المرافق الصيدلانية

وأشار «عبدالغفار» إلى أن هذا التعاون يهدف إلى تدريب العاملين بالمنظمة على مبادئ تقييم جاهزية المرافق الصيدلانية والبيولوجية لتلبية متطلبات التصنيع الجيد واختبار المبادئ التوجيهية والإجراءات التي وضعتها المنظمة الأفريقية للأدوية، لضمان فعاليتها وملائمتها للتطبيق في القارة الأفريقية، انطلاقا من حرص الدول المصرية على بناء القدرات التنظيمية في القارة.

ومن جانبه، قال الدكتور شريف الفيل، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا»، إن الوفد تفقد مناطق التصنيع والرقابة على الإنتاج، واطلع على وثائق الجودة الخاصة بمنتجات الشركة، حيث أشاد الوفد بمنظومة التصنيع داخل شركة ڤاكسيرا، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من بعض اللقاحات، والأمصال الحيوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إجراء عملية إدارة الشركة الاتحاد الأفريقي الدكتور حسام عبدالغفار الصحة والسكان القارة الأفريقية تدريب العاملين أدوية الشرکة القابضة للمستحضرات الحیویة واللقاحات تنمیة الاتحاد الأفریقی

إقرأ أيضاً:

عاجل| "تم حل الأزمة".. "كاف" يمد مهلة الزمالك للحصول على الرخصة الأفريقية

توصل نادي الزمالك إلى حل للأزمة التي تعرض لها مؤخرًا فيما يتعلق بحصوله على الرخصة الأفريقية للمشاركة في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

"كاف" يمد مهلة الزمالك للحصول على الرخصة الأفريقية

وأكد أمير هشام، مقدم برنامج "+90"، أن الاتحاد المصري لكرة القدم نجح في التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لمد مهلة الزمالك للحصول على الرخصة الإفريقية.

عاجل.. توقف مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024 بسبب سوء الأحوال الجوية رسميا.. عماد النحاس مديرًا فنيا للمقاولون العرب خلفًا لمعتمد جمال

وأوضح هشام خلال حديثه على قناة النهار أن الزمالك كان مقررًا أن يكون لديه حتى 30 يونيو للحصول على الرخصة، إلا أن الاتحاد المصري نجح في تمديد هذه المهلة حتى 5 يوليو الحالي، مع الاتفاق أيضًا على جدولة سداد المديونيات المالية.

وأضاف: "تدخل الاتحاد المصري جاء بناءً على قدرة الزمالك على تسديد مستحقاته لصالح خالد بوطيب، مما سيمكن النادي الأبيض من الاستمرار في المشاركة بالبطولات الإفريقية".

مقالات مشابهة

  • عاجل:- تعديل خطة تخفيف الأحمال.. بيان الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن
  • عاجل:- بيان هام من الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية
  • القيادة توجه باستمرارية العلاج المجاني لجميع المواطنين
  • "الصحة القابضة": اعتماد الهياكل التنظيمية للتجمعات الصحية وتسكين الموظفين
  • عاجل| "تم حل الأزمة".. "كاف" يمد مهلة الزمالك للحصول على الرخصة الأفريقية
  • شركة التكنولوجيا الحيوية التابعة لغوغل تنسحب من إسرائيل
  • الصحة تختار «فاكسيرا» لتدريب العاملين بـ«الاتحاد الأفريقى» على تقييم جاهزية المرافق الصيدلانية
  • الصحة: اختيار «ڤاكسيرا» لتدريب العاملين بمنظمة تنمية الاتحاد الأفريقي على مبادئ تقييم جاهزية المرافق الصيدلانية والبيولوجية
  • ما أسباب انقطاع الكهرباء في مصر؟.. «الشركة القابضة» توضح لأول مرة