قال يوليان ناجلسمان، المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم، إنه لن يرحب بعودة بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" لتقام بمشاركة 16 فريقا لأن شكل البطولة بمشاركة 24 فريقا يقدم فرصة أفضل للمنتخبات الصغيرة للتألق.

وإدى النظام المعقد الخاص بتأهل أفضل أربع منتخبات احتلت المركز الثالث للأدوار الاقصائية بجانب صاحبي أول مركزين في المجموعات الست، لعدم وجود إثارة في عدة مباريات بالجولات الأخيرة من دور المجموعات، كما أثار التساؤلات حول ما إذا كانت صيغة البطولة المعمول بها منذ عام 2016 هو حل جيد.

ولكن ناجلسمان قال للصحفيين، قبل مواجهة الدنمارك اليوم السبت في دور الـ16 من البطولة، إنه لن يدعم العودة للنظام السابق الذي يشارك فيه 16 فريقا، والذي يشهد تأهل صاحبي المركزين الأول والثاني في المجموعات.

وأضاف ناجلسمان:" أعتقد أن من المهم للدول الصغيرة أن تشارك في مثل هذه البطولات الكبرى. هذا دائما مثير للاهتمام، إذا نظرت للوهلة الأولى لجورجيا، التي تطورت مع كل مباراة، والآن تواجه إسبانيا".

وتابع:"أحب مشاهدة المنتخبات الوطنية المختلفة. أعتقد أن الصيغة الحالة جيدة كما هي".

ودائما ما كان هناك اقتراحات، بما في ذلك اقتراح من مجلة "كيكر شبورت"، لتوسيع البطولة لتقام بمشاركة 32 فريقا مقسمين على ثماني مجموعات، ويصعد منها صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة.

وعن الأدوار الاقصائية، قال ناجلسمان أن النصف الآخر من القرعة "أسهل قليلا على الورق"، و لكن "تغيرت الأمور الآن في الأدوار الاقصائية" بعدما لعبت بعض الفرق بشكل أفضل مما كان متوقعا.

وإذا تغلب المنتخب الألماني على نظيره الدنماركي يمكن أن يواجه إسبانيا، أفضل فريق في دور المجموعات، في دور الثمانية، ثم سيواجه فرنسا أو البرتغال في الدور قبل النهائي.

وتعد أبرز المنتخبات في النصف الأخر إيطاليا، حاملة اللقب، وإنجلترا، الوصيفة، وهولندا، ولكنها لم تقدم العروض المنتظرة منها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ألمانيا منتخب ألمانيا يورو 2024 المنتخب الألماني كأس أمم أوروبا يوليان ناجلسمان كأس أمم أوروبا 2024

إقرأ أيضاً:

مدرب منتخب بلجيكا ينتقد التنظيم في يورو 2024 في ألمانيا

انتقد مدرب المنتخب البلجيكي دومينيكو تيديسكو الأمور التنظيمية في بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم التي تستضيفها ألمانيا حتى الرابع عشر من تموز/يوليو.

وتحدث تيديسكو بشكل غاضب خلال المؤتمر الصحفي عقب مباراة منتخب بلجيكا أمام نظيره المنتخب الأوكراني التي انتهت بالتعادل بدون أهداف في ختام مباريات المجموعة الخامسة في البطولة وهي المواجهة التي أقيمت في مدينة شتوتغارت، لافتاً الأنظار إلى العقبات التنظيمية الكثيرة التي واجهت منتخب الشياطين الحمر وأثرت على استعداداه لخوض المباراة المصيرية.

وقال تيديسكو: "الظروف التي وصلنا فيها إلى الملعب لم أرها أبدا من قبل لقد نقلنا من الفندق إلى ملعب المباراة بمرافقة الشرطة في ساعة كاملة ورغم أن الطريق كان خالياً تماماً أبطأوا سرعتهم إلى 20 أو 25 كيلومتر في الساعة، لقد توقفنا عند كل إشارة حمراء قابلناها فوصلنا متأخرين بالتأكيد عن الموعد الذي كان المفترض أن نصل فيه قبل انطلاق المباراة".

وكشف مدرب المنتخب البلجيكي عن كواليس ما حدث قبل انطلاق مباراة الفريق أمام أوكرانيا قائلاً: "تحدث مع اللاعبين لمدة دقيقتين فقط لم أقل أي شيء بسبب ضيق الوقت كان علينا تقليل وقت الإحماء .. إنه أمر لا يصدق بالنسبة لي على الإطلاق".

وانتقد تيديسكو التنظيم الألماني لبطولة أمم أوروبا بشكل عام قائلاً: " كل شيء يحدث هنا وكل شيء مسموح به .. كيف نتأخر بهذا الشكل ولا نمنح الوقت الكافي للإحماء قبل مباراة مصيرية كهذه؟! .. كيف يسمح بأقلام الليزر أن تسلط على أعييننا ؟!!!.. نحن نعاني بسببب التنظيم منذ المباراة الأولى ورغم ذلك تأهلنا .. أنا فخور باللاعبين".

مقالات مشابهة

  • مدرب الرجاء: نهائي كأس العرش سيكون قويا فهو يجمع بين أفضال ناديين هذا الموسم
  • يورو 2024.. مدرب البرتغال يرفض انتقاد أرضية ملعب فرانكفورت قبل مواجهة سلوفينيا
  • مدرب الدنمارك: يعلن استمراره مع الفريق رغم الخروج من يورو 2024
  • يورو 2024.. منتخب إنجلترا «غير المقنع» يواجه سلوفاكيا «العنيد»
  • نجم ألمانيا يرفض التقليل من شأن إنجلترا في يورو 2024
  • ناجلسمان يرفض الحديث عن احتمالية مواجهة إسبانيا
  • إنجلترا تواجه سلوفاكيا بثمن نهائي يورو 2024
  • ناجلسمان لا يرحب بعودة «اليورو 16»!
  • مدرب منتخب بلجيكا ينتقد التنظيم في يورو 2024 في ألمانيا