RT Arabic:
2024-07-01@13:42:50 GMT

نظام كييف ينشر عددا كبيرا من الجنود على حدود بيلاروس

تاريخ النشر: 29th, June 2024 GMT

نظام كييف ينشر عددا كبيرا من الجنود على حدود بيلاروس

أعلنت وزارة الدفاع البيلاروسية أن القوات المسلحة الأوكرانية تنشر عددا كبيرا من الجنود على الحدود مع بيلاروس.

وجاء في بيان الوزارة: "يتم نشر مركبات للمشاة وقاذفات الصواريخ ومدفعية ثقيلة بعيدة المدى وغيرها من المعدات في منطقة جيتومير".

إقرأ المزيد الدفاع البيلاروسية تستنفر قواتها على حدود بولندا وأوكرانيا

وأضافت الوزارة أن الجيش الأوكراني "يستمر في بناء مواقع دفاعية على طول الحدود"، بالإضافة إلى عدد من الحواجز الأمنية والألغام.

وختم البيان: "البنية التحتية العسكرية التي يعمل عليها الجيش الأوكراني مصممة بحيث يكون من الممكن أن تساعد في المستقبل على دخول مجموعات التخريب والاستطلاع إلى أراضينا".

وقال نائب قائد قوات العمليات الخاصة في بيلاروس فاديم لوكاشيفيتش: "على الرغم من الخسائر الفادحة ونقص المعدات، إلا أن القوات المسلحة الأوكرانية تنشر عددا كبيرا من الأفراد على الحدود البيلاروسية".

وأضاف: "لأي غرض ولماذا فعلوا ذلك؟ ليتمكنوا في المستقبل من إدخال مجموعات التخريب والاستطلاع المعادية إلى أراضينا من أجل القيام بأعمال تخريبية وإرهابية".

وتابع: "نشرت القوات المسلحة الأوكرانية أيضا أنظمة مراقبة إلكترونية بالقرب من حدودنا، وتستخدم المسيرات على نطاق واسع وينتهكون الحدود ويطيرون إلى أراضينا".

وأكد لوكاشيفيتش أنه يجب تصفية أي مجموعة استطلاع تخريبية تدخل الأراضي البيلاروسية، وأضاف: "الأفراد العسكريون البيلاروس متواجدون في نقاط التفتيش الحدودية، بالإضافة إلى وحدات من القوات الصاروخية والمدفعية، وهم في حالة استعداد دائم للاستجابة السريعة إذا لزم الأمر، نحن مستعدون لأي استفزازات، نحن مستعدون للرد على أي عدو".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع البيلاروسية استنفار القوات المسلحة بمختلف صنوفها جنوب غربي البلاد في إطار اختبار مفاجئ لجهوزيتها في مقاطعتي بريست على حدود بولندا، وغوميل على حدود أوكرانيا.

ولفت البيان إلى أنه سيتم استخدام مواقع ومناطق الاختبار في مقاطعتي بريست وغوميل حيث سيسمح بتحرك المعدات العسكرية على الطرق العامة.

 

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا متطرفون أوكرانيون مينسك القوات المسلحة على حدود

إقرأ أيضاً:

دوي انفجار قوي في الجزء الذي تحتله قوات كييف من مقاطعة زابوروجيه

أعلن رئيس لجنة شؤون السيادة بالمجلس الاجتماعي الروسي فلاديمير روغوف اليوم السبت، وقوع انفجار قوي في الجزء الذي تحتله القوات الأوكرانية بمدينة زابوروجيه.

قوات كييف تهاجم من جديد مدينة إنرغودار حيث تقع محطة زابوروجيه الكهروذرية

وقال روغوف: "سُمع دوي انفجار قوي في زابوروجيه وفي الوقت نفسه أخبرني السكان المحليون أنهم سمعوا انفجارين في أجزاء معينة من المدينة".

وأفاد ممثلو كييف في مناطق زابوروجيه بتضرر منشأة بنية تحتية حيوية في الجزء الذي تسيطر عليه القوات الأوكرانية بعد الانفجارات.

وتقع مقاطعة زابوروجيه في المسار السفلي لنهر دنيبر، وأصبحت جزءا من روسيا الاتحادية، عقب استفتاء جرى في سبتمبر 2022، ورفض نظام كييف نتائج الاستفتاء، ويواصل قصف أراضي المقاطعة.

وتسيطر روسيا حاليا على أكثر من 70 بالمئة من مساحة المقاطعة فيما بقية مناطق المقاطعة بما في ذلك مركزها الإقليمي مدينة زابوروجيه، تقع تحت سيطرة كييف، ومنذ مارس 2023 أصبحت مدينة ميليتوبول مركزا إداريا مؤقتا للمقاطعة.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في دونباس، الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات إلى الاضطهاد من قبل نظام كييف.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مينسك: جاهزون للرد على الاستفزازات الأوكرانية
  • الكرملين: موسكو ومينسك على اتصال دائم بشأن وجود القوات الأوكرانية على الحدود مع بيلاروس
  • برلمانية أوكرانية: الجنرالات يرسلون الجنود إلى الموت
  • الدفاع الجوي: القيادة السياسية حريصة على امتلاك قدرة التصنيع العسكري
  • قائد قوات الدفاع الجوي المصرية: نجحنا في تصنيع منظومات لمواجهة الطائرات بدون طيار (فيديو)
  • باستخدام نفق.. القوات الروسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في دونيتسك
  • دوي انفجار قوي في الجزء الذي تحتله قوات كييف من مقاطعة زابوروجيه
  • ‏الدفاع البيلاروسية: عززنا قوات الدفاع الجوي بسبب زيادة نشاط المسيرات الأوكرانية
  • الدفاع البيلاروسية: نظام كييف ينشر عدداً كبيراً من الجنود والمعدات على حدودنا