أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، توقيع الكشف الطبي على 2619 حالة خلال قافلتين طبيتين بقريتين من قرى مراكز المنيا، ضمت قرية التحرير التابعة لمركز مغاغة على مدار يومي 24 و25 يونيو الجاري، وقرية بوجة بسمالوط خلال يومي 26 و27 يونيو الجاري وتقديم العلاج بالمجان وذلك ضمن مبادرة حياة كريمة.

تخصصات القوافل الطبية

وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، في تقريره أن فاعليات القافلتين أسفرت عن توقيع الكشف الطبي علي 2619 حالة وصرف الأدوية وإجراء الفحوصات اللازمة لهم بالمجان في تخصصات مختلفة شملت 531 حالة جراحة، و800 حالة أطفال، و412 باطنة، و107 نساء، و150 أسنان، و368 جلدية، و81 حالة أنف وأذن، و25 تنظيم أسرة.

عقد ندوات تثقيف صحي

ومن جانبه، أشار «حسنين» إلى إجراء 289 تحليلاً متنوعاً و11 أشعة عادية، وحالتي موجات صوتية، و187 حالة كشف مبكر للضغط والسكر، وتحويل 16 حالة للمستشفى لاستكمال العلاج، إضافة إلى عقد ندوات تثقيف صحي لـ211 متردداً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا حياة كريمة قوافل طبية مركز سمالوط مركز مغاغة

إقرأ أيضاً:

عميد القبول والتسجيل في جامعة الإمام: استحداث 4 تخصصات جديدة

أكد عميد القبول والتسجيل في جامعة الإمام د. سليمان العنقري، استحداث 4 تخصصات جديدة.

وأضاف العنقري، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أن هذه التخصصات التي استحداثها تشمل، التمريض للطالبات بدرجة البكالوريوس، والهندسة المعمارية للطلاب والتسويق والاكتوارية والرياضيات المالية، ودبلوم إدارة الفعاليات والسياحة والسفر.

وأردف عميد القبول والتسجيل في جامعة الإمام، إن الجامعة ضمن ضوابط القبول الموحد بمنطقة الرياض ويمكن التقديم عبر البوبة المفتوحة حيث أنها متاحة للطلاب من خارج منطقة الرياض للتقديم عليها وفق توجيهات وزارة التعليم، مشيرا إلى أن الجامعات المنضوية تحت البوابة تعد جامعة واحدة خلال فترة التقديم.

وواصل، أن الجامعة تعد لتلك التخصصات الجديدة بعد نهاية القبول الماضي، ولديها لجان متعددة في الخطط والمناهج وفي استحداث البرامج ودراستها ونستفيد من الدراسات الحديثة في وظائف المستقبل وعندنا نسب توظيف لخريجينا في جميع التخصصات ونستعين بها في الوصول إلى رؤية واضحة بشأن التخصصات التي سيكون عليها أقبالا خلال السنوات القادمة مما جعلنا نستحدث تخصصات ونعدل خطط تخصصات أخرى ليتواءم التخصص مع متطلبات سوق العمل.

فيديو | عميد القبول والتسجيل في جامعة الإمام د. سليمان العنقري: استحداث 4 تخصصات جديدة أبرزها التمريض للطالبات بدرجة البكالوريوس#النشرة_الأولى#الإخبارية pic.twitter.com/ymtS9Q0QgF

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • عميد القبول والتسجيل في جامعة الإمام: استحداث 4 تخصصات جديدة
  • الكشف الطبي بالمجان على 1461 مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • توقيع بروتوكول تعاون وعمل مع وزارة الصحة المصرية
  • توقيع الكشف على 2619 حالة خلال قافلتين طبيتين في المنيا
  • توقيع الكشف على 2619 مصابا خلال قافلتين طبيتين فى مركزى مغاغة وسمالوط
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1400حالة في قافلة طبية مجانية ببني سويف
  • توقيع الكشف على 2619 مواطن بالمنيا