تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تباينت آراء طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024م، حول امتحان مادتي الفيزياء للشعبة العلمية، ومادة التاريخ للشعبة الأدبية، حيث أكد عدد كبير من الطلاب على صعوبة امتحان الفيزياء الذي تضمن العديد من النقاط التي كانت بحاجة إلى تفكير، أما امتحان مادة التاريخ فعبر العديد من الطلاب عن سعادتهم بالامتحان الذي جاء في مستوى الطالب المتوسط إلا أنه تضمن بعض النقاط البسيطة التي كانت بحاجة إلى تفكير، إلا أن الامتحان في مجمله كان جيدا.

وحرص عدد من أمهات طلاب وطالبات الثانوية العامة بالقليوبية، على انتظار ذويهم أمام لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بالقليوبية، وذلك لتقديم الدعم المعنوي والنفسي لهم بعد الخروج من امتحان مادتي الفيزياء للشعبة العلمية، والتاريخ للشعبة الأدبية، اليوم السبت، كما حرصوا على إحضار زجاجات المياه الباردة لإعطائها لذويهم عقب خروجهم من لجان الامتحانات، كما أنهم حرصوا على الدعاء لأبنائهم وقراءة آيات من القرآن الكريم.

وتابعت سماح إبراهيم مدير تعليم القليوبية، لجان امتحانات الشهادة الثانوية العامة داخل الإدارات التعليمية بالقليوبية، وذلك من خلال غرفة العمليات المركزية بالديوان العام لحظة بلحظة، بحضور سعيد ندا وكيل المديرية، وأعضاء اللجنة.

وأوضحت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، في بيان لها، أنه اطمأنّت مدير المديرية على خروج جميع خطوط السير من مركز توزيع الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية، في ظل الحماية الأمنية والحماية المدنية وحتى دخول اللجان، وتستمر أعمالها حتى نهاية اليوم، والاطمئنان إلى عدم وجود أي مشاكل في مركز توزيع الأسئلة.

كما شددت، على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، دون التأثير على انضباط أعمال الامتحانات، وكذا تفتيش دورات المياه تفتيشًا دقيقًا، وموافاة غرفة العمليات بالمديرية عن طريق غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية لحظة بلحظة بالتقارير أولًا بأول، والتأكد من كفاية عدد الملاحظين ومراقبي الأدوار وغلق بوابة المدرسة.

وأكدت سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم، أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة لهذا العام بمحافظة القليوبية بلغ 48541 ويؤدون امتحاناتهم أمام 105 لجنة عام، منهم لجنة للمكفوفين ولجنة لـ Stem في 12 إدارة تعليمية.

طلاب الثانوية العامة بالقليوبية WhatsApp Image 2024-06-29 at 12.22.15 PM WhatsApp Image 2024-06-29 at 12.22.16 PM (1) WhatsApp Image 2024-06-29 at 12.22.16 PM WhatsApp Image 2024-06-29 at 12.22.17 PM (1) WhatsApp Image 2024-06-29 at 12.22.17 PM

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الثانوية العامة 2024 امتحانات الثانوية العامة 2024 امتحانات الشهادة الثانوية العامة صعوبة امتحان الفيزياء طلاب الثانوية العامة مدير تعليم القليوبية الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

صعوبة الفيزياء للثانوية العامة.. طلاب علمي: الأسئلة تحتاج اينشتاين.. وسهولة التاريخ للأدبي

انتهى منذ قليل طلاب الثانوية العامة  2024، من أداء امتحان الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية، وامتحان التاريخ لطلاب الشعبة الأدبية، في خامس أيام انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024.

وظهرت ملامح الحزن على وجوه طلاب الشعبة العلمية بسبب صعوبة امتحان الفيزياء، حيث أكد الطلاب أن أسئلة امتحان الفيزياء غير مباشرة، مما وصف الطلاب الامتحان بأنه تعجيزي.

قال أحد طلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم أن أسئلة امتحان الفيزياء الحديثة والفيزياء الكهربائية غير مباشرين وتعجيزية، معلقين:" المسألة الواحدة تتطلب أكثر من قانون للوصول إلى الحل".

وأوضح طلاب أخرين أن أسئلة امتحان الفيزياء تحتاج للعالم اينشتاين لحلها وليس لطالب.

بينما أكد طلاب الشعبة الأدبية سهولة امتحان مادة التاريخ، مؤكدين أن الأسئلة جاءت مباشرة ومن ورقة المفاهيم.
وأشار طلاب الشعبة الأدبية، إلى أن الأسئلة المقالية بامتحان التاريخ جاءت أيضا من ورقة المفاهيم.

انتهى قبل قليل، طلاب الثانوية العامة 2024، امتحان الدور الأول،  الشعبة العلمية في مادة الفيزياء، والشعبة الأدبية فى مادة التاريخ، في خامس أيام انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024.

يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024 وصل لـ745086 طالبا، في 1981 لجنة علي مستوى الجمهورية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة علي مستوى الجمهورية وصل لـ ١١ لجنة، وعدد لجان سير الإدارة على مستوى الجمهورية وصل ل 4 لجان، عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية وصل لـ 7 لجان، وعدد مراكز توزيع الأسئلة علي مستوي الجمهورية لـ84 مركزا.

وكشفت وزارة التربية والتعليم عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون علي مستوى الجمهورية ل 81 طالبا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان بمستشفى ٥٧٣٥٧ ومعاهد الأورام علي مستوى الجمهورية ل 38 طالبا، وعدد الطلاب المكفوفين ل 255 طالبا، وعدد طالب الدمج التعليمي المتقدمين ل 3306، وعدد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا لـ1646 طالبا.

 

 

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024| طلاب الغربية يشتكون من صعوبة امتحان الفيزياء
  • أول رد من التعليم على صعوبة امتحان مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية حول امتحاني التاريخ والفيزياء
  • الغضب يسيطر على طلاب الثانوية العامة بسبب صعوبة الفيزياء بالبحيرة
  • طلاب الثانوية العامة بالقليوبية: امتحان التاريخ سهل والفيزياء صعب
  • طلاب الفيوم يشتكون من صعوبة الفيزياء.. والتاريخ  فى مستوى الطالب المتوسط
  • الثانوية العامة 2024.. صعوبة الفيزياء وضيق وقت التاريخ أبرز شكاوى الطلاب (صور)
  • صعوبة الفيزياء للثانوية العامة.. طلاب علمي: الأسئلة تحتاج اينشتاين.. وسهولة التاريخ للأدبي
  • آراء طلاب الثانوية العامة في امتحان الفيزياء والتاريخ بالفيوم