تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور أحمد الوشاحي المستشار القانوني لنادي بيراميدز إف سي، أن ما وقع من أحداث خلال مباراة بيراميدز وسموحة باستاد الإسكندرية يقع ضمن مسئوليات الفريق صاحب الأرض والملعب، ومسئوليته القانونية هنا مسئولية مفترضة لا يمكن نفيها بإثبات عدم ارتكاب ثمّة خطأ.

أضاف المستشار القانوني لنادي بيراميدز أنّ ما حدث في المباراة يندرج ضمن الحالات التي توجب اعتبار الفريق صاحب الملعب مهزوماً بنتيجة 2/صفر، وليس ضمن حالات الظروف القهرية التي يترتب عليها إعادة اللقاء، وعليه، وفقا للائحة المسابقات، يجب اعتبار فريق سموحة مهزوماً واعتبار نادي بيراميدز فائزاً بنتيجة 2/صفر، مشددا على أن الحالة واضحة تماما وبسيطة ولا يوجد بها أي تعقيد أو تضارب أو اجتهاد ولا تحتاج لأي تفسيرات أخرى، والحالة هي انقطاع التيار الكهربائي وطبقا لنص اللائحة لا تعد ظرفا قهريا.

شدد على أن السبب وراء إلغاء المباراة هو انخفاض الإضاءة في المباراة وكذلك انقطاع التيار الكهربائي، وليس الظروف القهرية، حيث أنّ أحد أعمدة الإضاءة في الاستاد تعطل بسبب انقطاع التيار الكهربائي، وترتب على ذلك أن أصبحت الرؤية في الملعب غير ممكنة وتظهير "خيالات" بسبب ضعف الإضاءة،

قال المستشار القانوني، إنه وبناءً على ما حدث من وقائع ثابتة، طالب نادي بيراميدز رسميا اعتبار نادي سموحة مهزوماً في المباراة واعتبار النادي فائزاً بنتيجة 2/صفر وفقاً للفقرة الثالثة/أ من المادة 42 من لائحة المسابقات، والتي تنص على أنه في حالة انقطاع التيار الكهربائي لمدة " ٤٥ " دقيقة متصلة أو متقطعة في المباريات التي تلعب تحت الأضواء أو فى حالة انخفاض الإضاءة بما لا يمكن حكم المباراة من استكمال المباراة يعتبر الفريق صاحب الملعب مهزوما بنتيجة ٢ / صفر أيا كانت نتيجة اللقاء، ولا يعتبر انقطاع التيار الكهربائي ظرفا قهريا.

وأعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز بسبب اندلاع حريق في غرفة التحكم في الكابلات باستاد الإسكندرية. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إلغاء مباراة بيراميدز وسموحة نادي بيراميدز رابطة الأندية المصرية انقطاع التیار الکهربائی

إقرأ أيضاً:

لما النور يقطع.. إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية في بيتك؟

الحفاظ على الأجهزة الكهربائية في المنزل.. تزامنا مع زيادة مدة تخفيف الأحمال في الأيام الحالية واستمرار انقطاع التيار الكهربائي، يبحث البعض عن أفضل الطرق التي تمكنك من الحفاظ على الأجهزة الكهربائية الموجودة في بيتك مع انقطاع التيار الكهربائي المتكرر، تجنبا لحدوث خسائر مالية.

الحفاظ على الأجهزة الكهربائية في المنزل

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها كل ما يخص الحفاظ على الأجهزة الكهربائية مع انقطاع التيار الكهربائي وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

انقطاع الكهرباءكيفية الحفاظ على الأجهزة الكهربائية في المنزل

- فصل الأجهزة الكهربائية من المقابس عند انقطاع الكهرباء. فذلك يساعد على تجنب أي تلف قد يحدث نتيجة ارتفاع الفولت عند عودة الكهرباء.

- الاستثمار في وحدات الطاقة الاحتياطية (UPS)، حيث أنها تعمل على توفير طاقة مؤقتة للأجهزة لحمايتها من الانقطاع المفاجئ ولإعطائك الوقت الكافي لفصلها بأمان.

- صيانة الأجهزة بانتظام

الصيانة الدورية للأجهزة الكهربائية تضمن اكتشاف أي مشاكل محتملة قبل أن تتفاقم. تأكد من تنظيف الأجهزة وفحص الأسلاك والتوصيلات بانتظام لضمان أنها في حالة جيدة.

- استخدام الإضاءة البديلة، حيث أن الاعتماد على الإضاءة البديلة مثل المصابيح التي تعمل بالبطارية أو المصابيح الشمسية يعد حلاً فعالاً لتجنب استخدام المصابيح الكهربائية التي قد تتعرض للتلف نتيجة انقطاع الكهرباء المفاجئ.

- استخدام واقيات الجهد الكهربائي، يُنصح باستخدام واقيات الجهد الكهربائي (Stabilizers) أو مشترك كهربائي ذو حماية من الارتفاعات المفاجئة في التيار (Surge Protectors) للحفاظ على سلامة الأجهزة.

ترشيد الكهرباء5 حيل لترشيد استهلاك الكهرباء في المنزل

- تصميم الإضاءة في مجموعات صغيرة في محيط مكان الاستخدام لتسهيل التحكم في فتح عدد محدود ومطلوب من اللمبات وغلق المجموعات الأخرى غير المطلوبة في هذا التوقيت.

- الغلق الأوتوماتيكي للإضاءة حال عدم وجود أشخاص.

- غلق مفاتيح الإنارة في الأماكن والمكاتب غير المشغولة أو استخدام حساسات.

- الاستهلاك الأمثل للإضاءة النهارية من خلال النوافذ المتاحة.

- استخدام لمبات الإضاءة الموفرة للطاقة مع وجود مفاتيح تحكم جيدة لدرجات الإضاءة.. .

اقرأ أيضاًالاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر يونيو 2024.. رابط الدخول

ما أسباب انقطاع الكهرباء في مصر؟.. «الشركة القابضة» توضح لأول مرة

خطوات استخراج كارت الكهرباء المنزلي.. وطريقة شحنه

مقالات مشابهة

  • أحمد مجاهد: بيراميدز يستحق نقاط مباراة سموحة كاملة
  • أحمد مجاهد: بيراميدز يستحق نقاط سموحة كاملة لو كانت المباراة خلال المسابقات الدولية
  • أحمد مجاهد: بيراميدز يستحق نقاط مباراة سموحة كاملة لو كانت المباراة خلال المسابقات الدولية
  • بيراميدز يطالب باعتبار سموحة مهزوما 0-2
  • عاجل.. بيراميدز في بيان رسمي: القانون يمنحنا نقاط مباراة سموحة
  • بيراميدز: موقف مباراة سموحة واضح ولا يوجد به تعقيد ولا يحتاج اجتهاد أوتفسيرات
  • هاني سعيد: "مندهش من تصريحات الظروف القهرية"
  • لما النور يقطع.. إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية في بيتك؟
  • ماذا تقول لائحة لجنة المسابقات بعد إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز ؟