بوابة الوفد:
2024-07-01@12:22:40 GMT

الفيزياء تقهر طلاب الثانوية العامة 2024

تاريخ النشر: 29th, June 2024 GMT

انهار طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية، اليوم السبت، عقب خروجهم من امتحان الفيزياء، المعروف عنها أنها "بعبع الثانوية". 

الثانوية العامة 2024| امتحان الفيزياء "فوق المتوسط" في رأي المعلمين الثانوية العامة 2024| ضبط المتسببين في نشر امتحان التاريخ بالمقطم

وشهدت لجان الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية دموع طلاب الشعبة العلمية إثر أدائهم امتحان مادة الفيزياء.

 

ووصف طلاب الثانوية العامة 2024 امتحان الفيزياء بأنه صعب للغاية والأسوأ في النظام الحديث، وأنه "بشع" _حسب تعبيرهم_

وقال طالب في الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية إن امتحان الفيزياء طويل ويحتاج وقتًا إضافيًا، وإن الأسئلة ليست مباشرة وتحتاج تفكير ووقت أكثر. 

ولفت طالب آخر في الثانوية العامة 2024 إلى أن امتحان الفيزياء غير متوقع على الإطلاق، وأنه يحتوي أسئلة تعجيزية. 

وقالت طالبة في الثانوية العامة 2024 إن امتحان الفيزياء صعب جدا، وإن من يقول إنه سهل هو الطالب الغشاش، واصفة الامتحان بالمعقد. 

وذكر طلاب في الثانوية العامة 2024 أن امتحان الفيزياء به سؤال ليس له إجابة من ضمن الاختيارات الموجودة. 

تقييم المعلمين لامتحان الفيزياء 

قيم معلمو الفيزياء امتحان الثانوية العامة 2024 الذي يؤديه الطلاب اليوم السبت، الموافق 29 يونيو 2024، ورقيًا بنظام "أوبن بوك". 

وأوضح أحد المعلمين أن امتحان الفيزياء في الثانوية العامة فوق المتوسط وبه أسئلة كتير شكلها يبدو جديد على الطالب، وبالتالي يحتاج إلى طالب فاهم وليس حافظ. 

ولفت معلم آخر إلى أن امتحان الفيزياء في الثانوية العامة 2024 طويل وبه عدة تركات للطالب المتميز، ويحتاج إلى وقت أطول. 

ونوه معلم آخر بأن امتحان الفيزياء في الثانوية العامة 2024 يحتاج الطالب الذي فهم المنهج واستوعبه جيدا وليس الطالب العادي.

وقال آخر إن امتحان الفيزياء في الثانوية العامة 2024 ليس سهلا على الإطلاق، وأن به أفكار عالية، ويلعب على التفاصيل، مشيرا إلى أنه يحتاج الطالب المجتهد. 

وذكر معلم آخر أن امتحان الفيزياء في الثانوية العامة 2024 صعب وغير متوقع ويحتاح أكثر من ثلاث  ساعات. 

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء  15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ونحتوي امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء على 30 في المائة أسئلة لحل المشكلات والإبداع، و30 في المائة أسئلة للفهم، و40 في المائة للتطبيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيزياء امتحان الفيزياء بعبع الثانوية الثانوية الثانوية العامة 2024 الثانوية العامة امتحان الفیزیاء فی الثانویة العامة 2024 فی المائة

إقرأ أيضاً:

ثانوية عامة 2024| طلاب المنيا: امتحان الفيزياء فوق مستوى الطالب المتوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اكد  عدد كبير من  طلاب الثانوية العامة بمحافظة  المنيا  على أن امتحان مادة الفيزياء فوق الطالب متوسط ويحتاج وقت اطول  وتركيز شديد .

وكانت أغلب الآراء تؤكد صعوبة امتحان الفيزياء  للثانوية العامة 2024 والبعض الآخر قال إن امتحان الفيزياء  كان في مستوى الطالب فوق المتوسط، لما به من جزئيات غير مباشرة والصعبة والتي تحتاج الي تركيز .

واكد  عدد من  الطلاب  في الثانوية العامة إن وقت امتحان الفيزياء غير كاف مؤكدين  أن هناك أسئلة صعبة وتحتاج إلى تركيز وقت طويل.

 

واستكمل  اليوم  37 ألفا و432 طالبًا وطالبة بشهادة الثانوية العامة امتحاناتهم، اليوم السبت، بمحافظة المنيا، حيث يؤدي طلاب الشعبة العلمية والرياضية، والبالغ عددهم  (23985) طالب بالشعبة العلمية ، و (2370) طالب بالشعبة الرياضية  امتحان مادة الفيزياء  بينما يؤدي طلاب الشعبة الادبية والبالغ عددهم (11077) امتحان مادة التاريخ حيث تم تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة.

وأدى  طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية امتحان الدور الأول اليوم السبت في مادة التاريخ ، كما أدى  طلاب الشعبة العلمية امتحان الفيزياء.

كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (الكيمياء)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة  اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية).

ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا.


ويصل عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية  (11) لجنة، ويبلغ عدد لجان الإدارة على مستوى الجمهورية (4) لجان، وعدد لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (1981) لجنة، وعدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية (7) لجان، كما يبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (84) مركزًا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية (81) طالبًا، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان من مستشفي 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية (38) طالبًا، وعدد الطلاب  المكفوفين المتقدمين لأداء الامتحان (255) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء الامتحان (3306) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء الامتحان (1646) طالبًا.


ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) لهذا العام يبلغ ٤٣٤ ألف و٥٧٤ طالب وطالبة، أما شعبة (الرياضيات) ١٠٢ ألف و٨٢٧ طالب وطالبة، وشعبة (الأدبى) عددهم ٢٠٧ ألف و٦٨٥ طالب وطالبة.

مقالات مشابهة

  • إعلان قرار وزير التعليم بشأن نموذج إجابة امتحان الفيزياء بعد قليل
  • التعليم: مصلحة الطالب فوق كل اعتبار في امتحان الفيزياء
  • تقرير اللجنة الفنية لامتحان الفيزياء للثانوية العامة على مكتب الوزير غدًا
  • أسئلة حيّرت طلاب الثانوية العامة 2024 في امتحان الفيزياء.. والتعليم ترد
  • الثانوية العامة 2024| طلاب الأقصر: "امتحان الفيزياء من كوكب تاني"
  • ثانوية عامة 2024| طلاب المنيا: امتحان الفيزياء فوق مستوى الطالب المتوسط
  • رد التعليم على شكاوى طلاب الثانوية العامة 2024 من امتحان الفيزياء
  • تباين الآراء حول امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024| امتحان الفيزياء "فوق المتوسط" بتقييم المعلمين